خالد صلاح

أهداف الأحد.. ليفربول يستعيد الانتصارات في البريميرليج وميلان يحسم قمة روما

الإثنين، 01 مارس 2021 09:00 ص
أهداف الأحد.. ليفربول يستعيد الانتصارات في البريميرليج وميلان يحسم قمة روما شيفيلد يونايتد ضد ليفربول
كتب: عمرو سامى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد أمس الأحد إقامة مباريات عديدة فى مختلف ملاعب العالم، وحفلت بتسجيل عدد من الأهداف الرائعة التى تستحق المشاهدة، من خلال إقامة مباريات الدوريات الأوروبية الكبرى، ومباريات في الدوري المصري والدوري السعودي بجانب دوري أبطال أفريقيا.

أهداف مباريات دوري أبطال أفريقيا
 

شباب بلوزداد 1 ضد صن داونز 5

سقط فريق شباب بلوزداد  الجزائراي أمام ضيفه نادي ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي، بخمسة أهداف مقابل هدف فى المباراة التى أقيمت على ملعب دار السلام بتنزانيا ضمن منافسات الجولة الثانية فى  المجموعة الثانية لدور المجموعات لدورى أبطال افريقيا .

سجل أهداف صن دوانز كل من ثيمبا زوانى هدفين فى الدقيقة 5 من ضربة جزاء والدقيقة 55 من عمر المباراة، بعدما سجل بيتر شالوليلي الهدف الثالث فى الدقيقة 48 من عمر المباراة، وأضاف ليبوهانج مابوى الهدف الرابع فى الدقيقة 75، ثم أحرز كيرميت إبراسموس  الهدف الخامس فى الدقيقة 89 من عمر المباراة.

فيما أحرز أمير سعيود هدف بلوزداد الوحيد فى الدقيقة 44 من عمر المباراة .

وبتلك النتيجة يحتل ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي صدارة المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط، فيما يقبع شباب بلوزداد فى المركز الرابع والأخير برصيد نقطة واحدة بفارق الأهداف عن الهلال السودانى الثالث وبفارق نقطة واحدة عن مازيمبي الوصيف بنقطتين.

 

الوداد 4 ضد كايزر تشفيز 0

حقق فريق الوداد المغربي فوزا كبيرا على حساب كايزر تشيفز الجنوب أفريقي بنتيجة 4-0، فى المباراة التى جمعت الفريقين مساء الأحد، على ملعب "دو 4 اوت" فى الجولة الثانية من دور المجموعات ضمن منافسات دوري أبطال أفريقيا.

وجاء هدف الوداد الأول فى الدقيقة 7 عن طريق محمد أوناجم مهاجم الزمالك المعار للوداد بعد متابعة جيدة داخل منطقة الجزاء، وفى الدقيقة 44 صنع أوناجم الهدف الثانى الذى سجله نجم الفريق أيوب الكعبي.

وفي الشوط الثانى سجل سيمون مسوفا الهدف الثالث للوداد في الدقيقة 86، بعد أن خرج أوناجم في الدقيقة 68 من عمر المباراة، بينما اختتم يحيى جبران أهداف اللقاء في الدقيقة 92 من ركلة جزاء.

وقبل نهاية المباراة بلحظات تحصل مفاهيلي لاعب كايزر تشيفز على البطاقة الصفراء الثانية ليتم إقصاءه من المباراة.

بهذه النتيجة اعتلى الوداد صدارة المجموعة الثالثة بدوري أبطال إفريقيا برصيد 6 نقاط من مباراتين، ويحتل حوريا كوناكري الغيني الوصافة برصيد 4 نقاط، فيما يحتل كايزر تشيفز المركز الثالث برصيد نقطة واحدة.

 

أهداف مباريات الدوري الإنجليزي
 

ليستر سيتي 1 ضد ارسنال 3

تغلب فريق أرسنال علي مضيفه ليستر سيتي بنتيجة 3-1 في المباراة التي جمعت الفريقين الأحد، ضمن منافسات الجولة الـ 26 من مسابقة الدوري الإنجليزي، علي ملعب "كينج باور". 

أحرز الأهداف لصالح أرسنال، ديفيد لويز وألكسندر لاكازيت (ركلة جزاء)، ونيكولاس بيبي في الدقائق 40 و45 و52 من عمر أحداث المباراة، فيما سجل هدف الثعالب الوحيد يوري تيليمانس في الدقيقة 7. 

بهذة النتيجة، يرتفع رصيد أرسنال إلى النقطة 37 في المركز التاسع بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي، فيما يتجمد رصيد ليستر سيتي عند النقطة 49 في المركز الثالث بجدول المسابقة. 

توتنهام هوتسبير 4 ضد بيرنلي 0

حقق توتنهام هوتسبير فوزا عريضا على ضيفه بيرنلى بأربعة أهداف دون مقابل، في المباراة التي أقيمت على ملعب "توتنهام"، ضمن مواجهات الجولة السادسة والعشرين من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" للموسم الحالي 2020/2021.

انتهى الشوط الأول بتقدم السبيرز بثلاثية، حيث افتتح النجم الويلزى مهاجم توتنهام هوتسبير التسجيل، بإحراز الهدف الأول في شباك بيرنلى بعد دقيقتين فقط من انطلاق المباراة.

ولم ينتظر النجم هارى كين كثيرا لإحراز الهدف الثانى في شباك بيرنلى، ليسجل ثانى أهداف السبيرز في الدقيقة الخامسة عشر من أحداث المباراة، ليرفع رصيده إلى 14 هدفا هذا الموسم في المسابقة.

وسجل البرازيلي لوكاس مورا الهدف الثالث لتوتنهام في شباك بيرنلى في الدقيقة 31 من أحداث اللقاء.

في الشوط الثاني، عاد جاريث بيل ويسجل هدفه الشخصي الثاني والرابع لفريق توتنهام في الدقيقة 55، ليقود السبيرز لاستعادة الانتصارات بعد أن تعرض للخسارة في آخر جولتين.

وبتلك النتيجة يحتل توتنهام هوتسبير المركز الثامن في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 39 نقطة، ولديه مباراة مؤجلة، بينما يحتل بيرنلى المركز الخامس عشر برصيد 28 نقطة.

تشيلسي 0 ضد مانشستر يونايتد 0

حسم التعادل السلبي مواجهة تشيلسي وضيفه مانشستر يونايتد، في المباراة التي أقيمت بينهما،  علي ملعب "ستامفورد بريدج"، في قمة مباريات الجولة الـ26 من مسابقة الدوري الإنجليزي "البريميرليج" للموسم الحالي 2020-2021.

وتبادل الفريقان شن الهجمات خلال أحداث الشوط الأول، وإن كان فريق تشيلسي هو الأخطر على المرمى.

وشهد الشوط الأول واقعة تحكيمية مثيرة للجدل، بعد أن لمست الكرة يد كالوم هودسون-أودوي لاعب تشيلسي داخل منطقة جزاء فريقه، إلا أن حكم المباراة رفض احتساب ركلة جزاء، رغم لجوئه لتقنية الفيديو.

في الشوط الثاني واصل الفريقان سعيهما لتحقيق الفوز ولكن دون جدوى، لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي.

وكانت مواجهة الدور الأول التي أقيمت بين الفريقين على ملعب "أولد ترافورد" معقل اليونايتد، قد انتهت أيضا بنتيجة التعادل السلبي.

وبتلك يحتل فريق تشيلسي المركز الخامس في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 44 نقطة، فيما يأتي مانشستر يونايتد في وصافة الترتيب برصيد 50 نقطة، بفارق 12 نقطة كاملة عن مانشستر سيتي المتصدر.

شيفيلد يونايتد 0 ضد ليفربول 2

حقق فريق ليفربول الإنجليزى المحترف ضمن صفوفه النجم المصرى محمد صلاح، فوزا ثمينا على مضيفه شيفيلد يونايتد، بهدفين دون مقابل، فى المباراة التي جمعت بينهما مساء الأحد، على ملعب "برامول لين"، ضمن منافسات الجولة الـ 26 من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج" للموسم الحالى 2020 – 2021.

انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبى، حيث تبادل الفريقان الهجمات فى الـ45 دقيقة الأولى من عمر اللقاء وكان الريدز الأخطر هجوميا لكن تألق رامسديل، حارس شيفيلد، حرم ليفربول من هز الشباك.

وفى الشوط الثانى، نجح كورتيس جونز في تسجيل هدف التقدم لصالح ليفربول بالدقيقة 48 من زمن المباراة.

وأضاف كين براين، مدافع شيفيلد، الهدف الثانى للريدز بالخطأ في مرماه، بعدما اصطدمت تسديدة المهاجم البرازيلى روبرتو فيرمينو بقدمه في الدقيقة 65 من زمن المباراة.

وشارك محمد صلاح الذى يتصدر قائمة هدافى الدوري الإنجليزي برصيد 17 هدفا، مع ليفربول في المباراة كاملة، وقدم مستوى جيدا، لكن عانده الحظ ومنعه تألق حارس شيفيلد من هز الشباك.

بهذه النتيجة، يحتل ليفربول المركز السادس في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 43 نقطة، بينما يحتل شيفيلد يونايتد المركز العشرين والأخير برصيد 11 نقطة، ويتصدر مانشستر سيتي المسابقة برصيد 62 نقطة بعد فوزه الصعب أمس السبت على ضيفه فريق وست هام يونايتد بنتيجة 2 - 1. 

أهداف مباريات الدوري الإيطالي
 

إنتر ميلان 3 ضد جنوى 0

عزز إنتر ميلان صدارته لترتيب الدوري الإيطالي بعد فوزه الثمين على ضيفه فريق جنوى بثلاثية نظيفة، فى اللقاء الذى جمع الفريقين الأحد، على ملعب "جيوزيبى مياتزا"، ضمن منافسات الجولة الـ 24 من الدوري الإيطالي للموسم الحالى 2020 – 2021.

أنهى إنتر ميلان الشوط الأول من المباراة متفوقا بهدف سجله النجم البلجيكي روميلو لوكاكو بعد مرور 30 ثانية فقط على بداية اللقاء، من تسديدة زاحفة سكنت على يمين حارس فريق جنوى، ويعد هدف البرتغالى لياو مهاجم فريق ميلان أسرع هدف فى تاريخ الكالتشيو والذى سجله فى شباك فريق ساسولو الموسم الحالى بعد مرور 6 ثوان فقط.

ورفع لوكاكو رصيده التهديفي هذا الموسم فى الدوري الإيطالي إلى 18 هدفا كثاني الهدافين خلف النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس برصيد 19 هدفا.

وفى الشوط الثانى أضاف ماتيو دارميان الهدف الثانى لفريق النيراتزورى فى الدقيقة 69 من زمن اللقاء من تسديدة قوية سكنت على يمين حارس جنوى، وأختتم النجم التشيلى ألكسيس سانشيز ثلاثية إنتر ميلان فى الدقيقة 77 من ضربة رأسية.

ورفع إنتر ميلان رصيده للنقطة 56 فى صدارة جدول ترتيب الدوري الإيطالي، متفوقا بفارق 7 نقاط عن فريق ميلان الذى سيواجه فريق روما، بينما توقف رصيد جنوى عند 26 نقطة فى المركز الثالث عشر.

نابولي 2 ضد بينيفينتو 0

استعاد نابولى نغمة الفوز فى الدوري الإيطالي على حساب ضيفه فريق بينفينتو بثنائية نظيفة، فى المباراة التى جمعت الفريقين مساء الأحد، على ملعب "دييجو أرماندو مارادونا"، ضمن منافسات الجولة الـ 24 من الكالتشيو للموسم الحالى 2020 – 2021.

أنهى نابولى الشوط الأول من اللقاء متفوقا بهدف سجله النجم البلجيكي درايس ميرتينز فى الدقيقة 34 من زمن المباراة. وفى الشوط الثانى أضاف ماتيو بوليتانو ثانى أهداف فريق الجنوب بالدقيقة 66.

وتعرض كاليدو كوليبالى المدافع السنغالى القوى لفريق نابولى للطرد فى الدقيقة 81 من زمن المباراة بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثانية.

وكان نابولى قد خسر لقاء الجولة الماضية أمام ضيفه فريق أتالانتا بنتيجة 4 – 2، كما ودع بطولة الدوري الأوروبي من دور الـ 32 رغم فوزه على غرناطة الإسباني 2 – 1، لسابق هزيمته ذهابا 2 – 0.

ورفع نابولى رصيده للنقطة 43 ليحتل المركز السادس فى جدول ترتيب الدوري الإيطالي، وله مباراة مؤجلة مع يوفنتوس، بينما توقف رصيد بينفينتو عند 25 نقطة فى المركز السادس عشر، ويتصدر إنتر ميلان ترتيب المسابقة برصيد 56 نقطة، بعد فوزه فى وقت سابق على فريق جنوى بثلاثية نظيفة.

روما 1 ضد ميلان 2

حقق ميلان فوزا ثمينا على مضيفه فريق روما بنتيجة 2 - 1، فى اللقاء الذى جمع الفريقين مساء الأحد على ملعب "أولمبيكو"، فى ختام منافسات الجولة الـ24 من الدوري الإيطالي للموسم الحالى 2020 – 2021.

أنهى ميلان الشوط الأول متفوقا بهدف سجله الإيفوارى فرانك كيسي هدف ميلان فى الدقيقة 42 من زمن المباراة عن طريق ركلة جزاء.

وشهدت أول 45 دقيقة من اللقاء إلغاء 3 أهداف للفريقين بواقع هدفين للروسونيرى وهدف لفريق روما، وكانت أول الأهداف الملغاة عن طريق فيكايو تومورى مدافع ميلان بعد مرور 3 دقائق على بداية اللقاء بداعى التسلل، ثم هدف للنجم السويدى زلاتان إبراهيموفيتش فى الدقيقة التاسعة لنفس السبب.

كما ألغى هدفا لفريق ذئاب العاصمة سجله هنريك مخيتاريان فى الدقيقة 28؛ بسبب وجود خطأ على لاعب روما قبل تسجيل الهدف.

وفى الشوط الثانى نجح روما فى إدراك هدف التعادل بالدقيقة 50 عن طريق جوردان فيرتو من تسديدة رائعة سكنت على يسار دوناروما حارس فريق ميلان. 

ولكن نجح المهاجم الكرواتى فى منح ميلان هدف الفوز فى الدقيقة 58 من تسديدة قوية سكنت على يسار حارس روما. 

ورفع ميلان رصيده للنقطة 52 ليعزز مركزه فى وصافة جدول ترتيب الدوري الإيطالي خلف إنتر ميلان المتصدر برصيد 56 نقطة، بينما توقف رصيد روما عند 44 نقطة فى المركز الخامس. 

أهداف مباريات الدوري الإسباني
 

فياريال 0 ضد أتلتيكو مدريد 2

حقق فريق أتلتيكو مدريد فوزا جديدا على مضيفه فياريال بنتيجة 2-0، خلال اللقاء الذي جمع الفريقين مساء الأحد على ملعب "لا سيراميكا"، ضمن مواجهات الجولة الخامسة والعشرين من منافسات الدوري الإسباني "لا ليجا"، ليبتعد فريق المدرب دييجو سيميوني عن الوصيف برشلونة بفارق 5 نقاط.

جاء الهدف الأول في الدقيقة 27 عبر ألفونسو بيدرازا مدافع الغواصات الصفراء عن طريق الخطأ في مرماه، بعد رأسية قوية من سافيتش.

أما الهدف الثاني فجاء في الدقيقة 69 عبر البرتغالي الشاب جواو فيليكس من تسديدة على حدود منطقة الجزاء، ليضعها في الشباك ببراعة.

وبهذه النقطة يصل أتلتيكو مدريد إلى النقطة 58 في صدارة ترتيب الدوري الاسباني وله مباراة مؤجلة، بينما يحتل فياريال المركز السابع برصيد 37 نقطة.

أهداف مباريات الدوري الألماني
 

باير ليفركوزن 1 ضد فرايبورج 2

سقط فريق باير ليفركوزن أمام ضيفه فرايبورج بهدفين مقابل هدف، فى المباراة التى أقيمت على ملعب "باي آرينا" فى ختام مواجهات الجولة الثالثة والعشرين من منافسات الدوري الألماني "البوندزليجا" للموسم الحالي 2020-2021.

وبذلك واصل باير ليفركوزن تراجعه فى جدول ترتيب الدوري الألماني، بعدما فشل في تحقيق الفوز للمباراة الثالثة على التوالي، بالإضافة إلى انتصاره مرتين فقط فى آخر 10 جولات.

سجل هدفى فرايبورج إيرميدين ديميروفيتش فى الدقيقة 50 ولوكاس هيلير فى الدقيقة 61، قبل أن يسجل الجامايكي الشاب ليون بايلي هدف ليفركوزن الوحيد في الدقيقة 70.

الخسارة أبقت باير ليفركوزن في المركز السادس بجدول ترتيب الدوري الألماني برصيد 37 نقطة، ويحتل فرايبورج المركز الثامن برصيد 34 نقطة، فيما يتواجد بايرن ميونخ في الصدارة برصيد 52 نقطة بفارق نقطتين عن لايبزيج الوصيف.

أهداف مباريات الدوري الفرنسي
 

ليل 1 ضد ستراسبورج 1

اقتنص فريق ليل تعادل قاتلا أمام ضيفه ستراسبورج بهدف لكل منهما، في المباراة التي أقيمت على ملعب "بيار موروا"، ضمن مواجهات الجولة السابعة والعشرين من منافسات الدوري الفرنسي للموسم الحالي 2020-2021، ليشتعل صراع المنافئة على لقب المسابقة.

سجل اللاعب لودوفيتش أجورك هدف فريق ستراسبورج في الدقيقة 36 من أحداث اللقاء، وتعادل ليل عن طريق المدافع البرتغالي جوزيه فونتي قبل نهاية المباراة بـ3 دقائق.

التعادل أبقى فريق ليل في صدارة ترتيب الدوري الفرنسي برصيد 59 نقطة، بفارق نقطتين عن فريق باريس سان جيرمان، الذي يحتل مركز الوصافة، فيما ارتفع رصيد ستراسبورج إلى 30 نقطة ليحتل المركز الخامس عشر.

وكان فريق باريس سان جيرمان قد حقق فوزا كبيرا أمس السبت على مضيفه ديجون بأربعة أهداف دون مقابل، ليستعيد نغمة النتصارات بعد الخسارة أمام موناكو في الجولة الماضية.

وسيكون بمقدور فريق أولمبيك ليون الذي يحتل المركز الثالث في جدول الترتيب برصيد 55 نقطة، احتلال الوصافة، حال الفوز على مضيفه أولمبيك مارسيليا، في المباراة التي تنطلق في العاشرة في قمة مباريات الجولة.

مارسيليا 1 ضد أولمبيك ليون 1

تعادل فريقا مارسيليا ضد أولمبيك ليون إيجابياً بهدف لكل منهما في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأحد على ملعب "فيلودروم" في ختام مباريات الجولة السابعة والعشرين من عمر منافسات بطولة الدوري الفرنسي للموسم الحالي 2020-2021.

وقاد مارسيليا في مواجهة الأحد، المدير الفني الجديد، الأرجنتيني خورخي سامباولي، في أول مباراة له مع الفريق.

افتتح ليون أهداف المباراة عن طريق مهاجمه الكاميوني كارل توكو إيكامبي في الدقيقة 21، قبل أن يسجل البولندي أركاديوز ميليك هدف التعادل لفريق مارسيليا في الدقيقة 44 من ركلة جزاء.

وبالرغم من حماسية المباراة والمنافسة بين الفريقين الا أن الشوط الثاني شهد احكام دفاعي من جانب كليهما وسط هجمات متبادلة ومنظمة بغية خطف هدف التقدم والفوز.

وشهدت المباراة طرد البرازيلي لوكاس باكيتا لاعب ليون بعد حصوله على إنذار في الشوط الأول تلاه آخر في الشوط الثاني وتحديداً في الدقيقة 71، بينما حصل على الباقي على 5 إنذارات صفراء بينها 3 لفريق مارسيليا، و2 من لاعبي ليون.

ويحتل ليون المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الفرنسي برصيد 56 نقطة جمعها من الفوز في 16 مباراة والتعادل في 8 لقاءات وخسارة 3 مواجهات، بينما ارتقى مارسيليا الى المركز السابع بالتساوي مع مونبيليه وان كانت أفضلية الأهداف للأول الذي نجح في الخروج من المباراة بأقل الخسائر أمام ليون.

أهداف مباريات الدوري السعودي
 

الرائد 4 ضد العين 0 

اكتسح فريق الرائد ضيفه العين برباعية نظيفة فى المباراة التى جمعتهما على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية ببريدة، ضمن مباريات الجولة 21 من منافسات الدورى السعودي للمحترفين دوري كأس الأمير محمد بن سلمان.

سجل أهداف المباراة ثلاثة أهداف "هاتريك" للنجم عبد الله المقرن، فيما أضاف روني فرنانديز الهدف الرابعة فى الدقيقة 82

وبهذه النتيجة يحتل الرائد المركز الـ  12 برصيد 25 نقطة في جدول الترتيب، فيما يحتل العين المركز 16 والأخير بـ 15 نقطة.

القادسية 1 ضد الاتحاد 4

حقق فريق الاتحاد فوزا كبيرا على مضيفه القادسية بأربعة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما الأحد على ملعب استاد الأمير محمد بن فهد ضمن مباريات الجولة الواحدة والعشرين من منافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان "الدوري السعودي للمحترفين".

تقدم كاروليس اندريا ماستينور لفريق القادسية في الدقيقة 31، قبل أن يرد الاتحاد بخسمة أهداف عن طريق الصربي ألكسندر بريجوفيتش، الذي سجل 3 أهداف "هاتريك"، في الدقائق 43 و70 و82، وزياد الصحفي في الدقيقة 65.

وغاب عن تشكيلة اتحاد جدة كل من المدافع المصري أحمد حجازي بسبب الحصول الإيقاف للانذارات المتتالية في الدوري السعودي للمحترفين، رودريجيز وهنريكي وحمدان الشمراني للإصابة.

بهذه النتيجة ارتقى اتحاد جدة الى المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين برصيد 35 نقطة، بفارق الأهداف عن الأهلي الرابع، بعد 21 مباراة خاضها الفريق، حقق الفوز في 9 مباريات وتعادل في 8 مباريات، بينما خسر 4 مباريات.

الفتح 2 ضد الهلال 5

عبر الهلال مضيفه فريق الفتح بنتيجة خمسة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي جمعتهما الأحد على ملعب مدينة الأمير عبد الله بن جلوي الرياضية ضمن منافسات الجولة الواحدة والعشرين في بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان "الدوري السعودي للمحترفين".

أحرز هدفي الفتح صاحب الأرض عبر عبد الله الدحيم في الدقيقة 66، وكريستيان كويفا في 80، فيما جاءت أهداف فريق الهلال عن طريق البيروفي أندريه كاريلو في الدقيقة 23، الفرنسي بافتيمبي جوميز في الدقيقة 26، الأرجنتيني لوسيانو فيتو في الدقيقة 40، وسالم الدوسري هدفين في الدقيقتين 73 و85.

بهذه النتيجة حافظ فريق الهلال على وصافة جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين بعد انتصاره ليصل الى النقطة 39، بفارق نقطة عن الشباب المتصدر الذي يواجه ضمك غدا الإثنين، جمعها من الفوز في 11 مباريات والتعادل في 6 لقاءات وخسارة 4 مواجهات في البطولة.

فيما واصل الفتح ترنحه في الدوري السعودي للمحترفين حيث توقف رصيده عند النقطة 25 في المركز 14 جمعها من الفوز في 7 مباريات والتعادل في 4 وخسارة 10 لقاءات.

النصر 2 ضد أبها 2

اقتنص فريق النصر تعادلا قاتلا أمام ضيفه أبها بهدفين لكل منهما، في المباراة التي جمعتهما على ملعب "مرسول بارك" ضمن مباريات الجولة الواحدة والعشرين من عمر منافسات بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان "الدوري السعودي للمحترفين" للموسم الحالي.

جاء هدفي أبها عن طريق المهاجم السويدي كارلوس ستراندبيرج في الدقيقتين (11 ، 75)، ليرفع رصيده إلى 13 هدفا هذا الموسم، بينما أحرز هدفي النصر سامي خليل النجعي في الدقيقتين (61 ، 90).

بهذه النتيجة ارتقى النصر الى المرتبة السابعة في جدول ترتيب الدوري السعودي بعدما حل ثامناً في الأسبوع الماضي، حيث وصلت نقاطه الى 29 نقطة، جمعها من الفوز في 8 مباريات وتعادل في 4 وخسارة 9 لقاءات.

فيما واصل فريق أبها جهوده في معركة الهبوط بعدما استقر في المركز الـ14 بجدول ترتيب الدوري السعودي بالتساوى في النقاط وعددها 25 نقطة مع أصحاب المركزين الثاني العاشر والثالث عشر على التوالي.

 

أهداف مباريات الدوري المصري
 

أسوان 0 ضد البنك الأهلي 2

نجح فريق البنك الأهلي فى خطف ثلاث نقاط ثمينة بعد الفوز على مضيفه أسوان بنتيجة 2 / 0 فى المباراة التى جمعت الفريقين باستاد بتروسبورت، ضمن منافسات الجولة 13 والمؤجلة من عمر مسابقة الدوري الممتاز، ليوقف مغامرة أسوان التى استمرت 3 مباريات متتالية فى الدوري والكأس، وسجل هدفى البنك الأهلي كل من فادى فريد فى الدقيقة 56، ومحمد بسيوني فى الدقيقة 71.

وكان فريق أسوان قد أهدر ركلة جزاء فى الدقيقة 11 من عمر الشوط الأول، سددها عمرو الحلواني ظهير أيسر الفريق وتصدى لها محمود الزنفلي حارس البنك الأهلي بنجاح.

بهذه النتيجة يرتفع رصيد البنك الأهلي إلى النقطة 13 في المركز الـ 14، فيما يتجمد رصيد أسوان عند النقطة 17 في المركز الـ 12، حيث تعتبر هذه المباراة هي الهزيمة الأولى لعلاء عبد العال منذ توليه تدريب أسوان خلفاً لسامي الشيشيني.
 

الأهلي 2 ضد طلائع الجيش 1

نجح فريق الأهلى من اقتناص ثلاث نقاط غالية بالفوز على طلائع الجيش بهدفين مقابل هدف فى المباراة التى جمعتهما باستاد السلام فى إطار فعاليات الجولة الرابعة عشرة للدورى.

تقدم أحمد سمير لطلائع الجيش فى الدقيقة 26 من عمر المباراة من ضربة حرة مباشرة احتسبها محمود البنا حكم اللقاء لصالح طلائع الجيش، بعدها بخمس دقائق وفى الدقيقة 32 ينجح النيجيري جونيور أجايى من إدراك هدف التعادل للمارد الأحمر من رأسية متقنة اخطاها محمد بسام حارس طلائع الجيش، وأحرز نفس اللاعب الهدف الثانى للمارد الأحمر في الدقيقة 91 من عمر اللقاء.

بهذه النتيجة ارتفع رصيد الأهلى إلى 24 نقطة ويرتقى لوصافة الدورى، ولديه أربع مباريات مؤجلة، بينما تجمد رصيد طلائع الجيش عند 12 نقطة فى المركز الخامس عشر ولديه مباراة مؤجلة.

 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة