خالد صلاح

"أيادى تتلف فى حرير".. أمانى ربة منزل تصنع فوانيس رمضان من الخرز ببيتها لتدخل البهجة على جيرانها وتساعد زوجها على المعيشة.. سعر الفانوس من 60 لـ100 جنيه.. وتنصح كل سيدة باستغلال وقت فراغها فى التصنيع.. فيديو

الإثنين، 01 مارس 2021 04:30 م
"أيادى تتلف فى حرير".. أمانى ربة منزل تصنع فوانيس رمضان من الخرز ببيتها لتدخل البهجة على جيرانها وتساعد زوجها على المعيشة.. سعر الفانوس من 60 لـ100 جنيه.. وتنصح كل سيدة باستغلال وقت فراغها فى التصنيع.. فيديو أمانى نبيل الحاوى
الشرقية - فتحية الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"أعشق تصنيع المجسمات من الخرز واستغليت موهبتى في تصنيع الفوانيس لإدخال الفرحة على قلوب جيرانى ومساعدة زوجى على المعيشة".. كلمات قالتها أمانى نبيل الحاوى، ابنة مركز الحسينية بالشرقية، والتي سردت قصة كفاحها لـ"اليوم السابع".

وتابعت أمانى: "أى فانوس أعمله مهما كانت صعوبته"، موضحة: منذ طفولتى وأنا أعشق تصنيع المجسمات من الخرز وكنت أصنع أشكالا بسيطة من الغوايش لأشقائي وأصحابي أقدمها لهم هدايا، وفي الفترة الأخيرة بعد الزواج وإنجاب 3 أطفال، الحياة اختلفت كثيرًا، وبدأت المتطلبات تزيد على زوجي الذي يعمل حداد مسلح بأجر يومى ويعاني من ظروف صحية، فقررت أمارس هوايتي المفضلة من المنزل وأبيع للناس، وهو يشجعني ويقف بجواري، وفى نفس الوقت لم يأخذنى عملى فى تصنيع المشغولات عن القيام بأمورى المنزلية ورعاية أطفالى".

أمانى--نبيل-الحاوى
أمانى--نبيل-الحاوى

 

وأضافت السيدة الثلاثينية: "بدأت أشتغل من المنزل أصنع فوانيس رمضان وشنط الأطفال من الخرز، وأبيع للجيران ونالت المشغولات إعجابهم مما شجعنى على تصنيع المزيد، من كافة المجسمات والأشكال أصنعها من منزل، ولا أجد صعوبة فى تصنيع أى شكل من المشغولات، الصعوبة والعقبة الوحيدة هى قلة التمويل فى شراء الخامات، فكثيرا ما أتوقف عن التصنيع بسبب قلة المواد الخام، وارتفاع أسعار الخرز وفى حال وجود تمويل من قبل أي شخص يمول لى المشروع سأعاود فى تصنيع المشغولات بكثافة".

امانى-يد-تتلف-فى-حرير
امانى-يد-تتلف-فى-حرير

 

"بتساهل مع الزبون فى الأسعار".. بخجل شديد يمنعها من المزايدة فى الأسعار، أوضحت "أمانى" أنها تتساهل مع الزبون فى سعر المشغولات مكتفية بالحصول على أجر بسيط يعوضها عن الوقت الذى استغرقته في تصنيع المشغولات، حيث يستغرق تصنيع الفانوس يوما كاملا، لأنها تستخدم نوعا من الخرز الصغير ومن أجود الأنواع، يتطلب مهارة فائقة فى التصنيع عن الخرز الكبير الذي يعد سهل جدا، وسعر الفانوس يبدأ من 60 جنيها ولا يزيد عن 100 جنيه، وكذلك السعر بالنسبة لباقي المشغولات فيما عد مشغولات المساجد لأنها تستغرق كمية كبيرة من الخرز وأيضا من الوقت.

 

واختتمت حديثها قائلة: "أنصح كل سيدة تجلس فى منزلها أن تتدرب على الأشغال اليدوية مثل الخرز لأنه يعطى فائدة لها وبنفس الوقت تستطيع الحصول على مقابل مادى ليس بالكثير ولكنه يساعد ربات البيوت فى الحصول على مبلغ مادي لها وتقضي وقتا ممتعا وهى تزين بالخرز".

 
 
جانب--من-مشغولات-امانى
جانب--من-مشغولات-امانى

 

مسجد-مشغول-من-الخرز
مسجد-مشغول-من-الخرز

 

مشغولات-متعددة
مشغولات-متعددة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة