خالد صلاح

بريطانيا تعلن تطعيم أكثر من 20 مليون شخص بلقاح كورونا.. جونسون: إنجاز ضخم.. ووزير الصحة: اللقاح هو طريقنا للخروج.. ووزير المالية: منح الناس شهادات لقاح للسماح لهم بدخول الأماكن وسيلة لمساعدة البلاد واقتصادها

الإثنين، 01 مارس 2021 12:00 ص
بريطانيا تعلن تطعيم أكثر من 20 مليون شخص بلقاح كورونا.. جونسون: إنجاز ضخم.. ووزير الصحة: اللقاح هو طريقنا للخروج.. ووزير المالية: منح الناس شهادات لقاح للسماح لهم بدخول الأماكن وسيلة لمساعدة البلاد واقتصادها كورونا
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أطلقت بريطانيا أسرع برنامج تطعيم ضد فيروس كورونا المستجد في أوروبا، مما زاد من احتمالية رفع قيود الإغلاق الحالية من الآن وحتى نهاية يونيو المقبل، حيث تسعى السلطات البريطانية السيطرة على تزايد الإصابات بهذا الفيروس، والالتزام بالوعود التي أطلقتها الحكومة البريطانية الأسبوع الماضى بالعودة تدريجيا إلى الحياة الطبيعية، بجانب رفع القيود بشكل تدريجى مع انخفاض عدد الإصابات والسيطرة بشكل متدرج على تفشى هذا الفيروس المستجد.

وفى هذا السياق قال وزير الصحة البريطاني مات هانكوك اليوم الأحد، إن أكثر من 20 مليون شخص في جميع أنحاء المملكة المتحدة تلقوا حتى الآن جرعة لقاح ضد فيروس كورونا، ووفقا لموقع روسيا اليوم، أضاف وزير الصحة البريطاني، أنه إنجاز رائع للبلاد، فاللقاح ضد كورونا هو طريقنا للخروج، وعندما تتلقى المكالمة، احصل على اللقاح.

وأعرب وزير الصحة البريطانى، عن شكره للفريق القائم على عمليات التطعيم في المملكة، متابعا: "أرغب في شكر كل شخص تقدم للتطعيم ضد كورونا، لأننا واثقون تمامًا من أن اللقاح يحميك ويحمي مجتمعك وهو أيضًا الطريق للخروج من هذا لنا جميعًا، ووقال وزير الصحة البريطاني إن الطريق لا يزال طويلًا ولكننا نخطو خطوات كبيرة.

من جانبه أكد بوريس جونسون رئيس وزراء بريطانيا، أن تطعيم أكثر من 20 مليون شخص بلقاح كورونا إنجاز ضخم، فيما قال وزير المالية البريطاني ريشي سوناك، إن فكرة منح الناس جوازات سفر أو شهادات لقاح للسماح لهم بدخول الأماكن قد تكون وسيلة لمساعدة البلاد واقتصادها على التعافي من فيروس كورونا.

وأضاف وزير المالية البريطانى، أنه من الواضح أنه سؤال معقد ولكنه من المحتمل أن يكون ذا صلة يمكن من مساعدتنا على إعادة فتح تلك الأجزاء من بلادنا مثل الأحداث الجماعية.

يأتي هذا بعدما أعلنت اللجنة المشتركة للتطعيم والتحصين في المملكة المتحدة، أن المرحلة الثانية من تلقيح المواطنين ضد فيروس كورونا المستجد ستواصل إعطاء الأولوية في تلقي التطعيم وفقا للسن وليس المهنة لتجنب حدوث أي بطء في برنامج التطعيم.

ونقلت قناة (سكاي نيوز) البريطانية عن الحكومة البريطانية قولها، إن الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم ما بين 40 و49 عاما سيأتون في المرحلة التالية لتلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا بعد الإنتهاء من تطعيم جميع الفئات الضعيفة المعرضة للإصابة بالفيروس ومن تزيد أعمارهم عن 50 عاما.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة