خالد صلاح

الأرصاد للمواطنين: لا تخففوا الملابس.. انخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة غدا وأمطار ونشاط رياح.. الأمطار على السلوم ومطروح والإسكندرية ورشيد وبلطيم وتمتد خفيفة على القاهرة الكبرى.. واضطراب الملاحة على البحرين

الثلاثاء، 02 مارس 2021 05:00 م
الأرصاد للمواطنين: لا تخففوا الملابس.. انخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة غدا وأمطار ونشاط رياح.. الأمطار على السلوم ومطروح والإسكندرية ورشيد وبلطيم وتمتد خفيفة على القاهرة الكبرى.. واضطراب الملاحة على البحرين الطقس
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حالة من عدم الاستقرار النسبي تتعرض لها البلاد بدءا من غد، الأربعاء ، حيث تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد الغد انخفاضا ملحوظا فى درجات الحرارة على أغلب الأنحاء مع نشاط رياح وفرص أمطار.

الطقس غدا وانخفاض الدرجات 

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد الطقس غدا، الأربعاء، انخفاضا ملحوظا بدرجات الحرارة، حيث يسود طقس مائل للبرودة على القاهرة والوجه البحرى والرياح معتدلة، وطقس مائل للبرودة على السواحل الشمالية والرياح نشطة ، دافئ على جنوب سيناء والرياح معتدلة نشطة.
 
كما تتوقع هيئة الأرصاد، أن يسود طقس معتدل على شمال الصعيد، وطقس دافئ على جنوب الصعيد والرياح معتدلة. 

فرص الأمطار 

وكشف محمود شاهين مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد،  أن البلاد تشهد أمطار متوسطة على مناطق من السلوم ومطروح والإسكندرية ورشيد وبلطيم ودمياط وبورسعيد والعريش ، وأمطار خفيفة لمتوسطة على مناطق من كفر الشيخ والبحيرة والدقهلية والشرقية والغربية والمنوفية ، وأمطار خفيفة على مناطق من القاهرة الكبرى على فترات متقطعة، ونشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد ، وشبورة مائية صباحا على الطرق الزراعية والسريعة المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى وشمال الصعيد.

وتتوقع الأرصاد، أن يكون الطقس شديد البرودة ليلا على القاهرة والوجه البحرى، شديد البرودة على السواحل الشمالية، بارد  على جنوب سيناء، شديد البرودة على شمال الصعيد، شديد البرودة على جنوب الصعيد.
 
وناشدت هيئة الأرصاد الجوية المواطنين بعدم تخفيف الملابس، خاصة وأن البلاد تتعرض لانخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة وعدم استقرار نسبى بحالة الجو.

درجات الحراره غدا 

وبالنسبة لدرجات الحرارة، غدا الأربعاء: القاهرة العظمى 18 درجة والصغرى 10 درجات، والإسكندرية العظمى 17 والصغرى 12 درجة، ومطروح العظمى 16 درجة والصغرى 12 درجة، وسوهاج العظمى 21 درجة والصغرى 10 درجات، وقنا العظمى 23 درجة والصغرى 10 درجات، وأسوان العظمى 26 درجة والصغرى 11 درجة.

خريطة الظواهر الجوية 

وكشفت هيئة الأرصاد الجوية عن الظواهر الجوية المتوقعة من غدا الأربعاء 3 مارس 2021 إلى الإثنين 8 مارس 2021، حيث يشهد يوم غدا الأربعاء 3 مارس أمطار متوسطة على مناطق من السلوم - مطروح - الاسكندرية - رشيد - بلطيم - دمياط - بورسعيد - العريش ) على فترات متقطعة ( 70 % تقريبا ) .

 
كما يشهد غدا أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من ( كفر الشيخ - البحيرة - الدقهلية - الشرقية - الغربية المنوفية على فترات متقطعة ( 60 % تقريبا ) . 
 
ويشهد غدا فرص أمطار خفيفة على مناطق من القاهرة الكبرى على فترات متقطعة ( 30 % تقريبا ) ، ونشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد .
 
وتتعرض البلاد، غدا لاضطراب فى الملاحة البحرية على غرب البحر المتوسط وارتفاع الموج ( من 2.75 : 3.25 متر)، على البحر الأحمر وارتفاع الموج ( من 2.5 : 3.5 متر )
 
كما تشهد البلاد ، شبورة مائية صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد . 

خريطة الظواهر الجوية الخميس 

ومع يوم الخميس 4 مارس، تتعرض البلاد لأمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة ( 40 % تقريبا ) ، وأمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية على فترات متقطعة ( 60 % تقريبا ).

 
كما تشهد البلاد يوم الخميس ، نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء وجنوب البلاد، و شبورة مائية صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى وشمال الصعيد . 

الطقس من الجمعة للاثنين 

واعتبارا من الجمعة 6 مارس 2021 إلى الاثنين 8 مارس 2021 شبورة مائية صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى ومدن القناة والسواحل الشمالية وشمال ووسط سيناء وشمال الصعيد.

 
 
وأكدت هيئة الأرصاد ضرورة اتخاذ كافة الاستعدادات والتدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن الظواهر الجوية.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة