خالد صلاح

الحب والزواج فى حياة الراحل يوسف شعبان.. فيديو

الثلاثاء، 02 مارس 2021 02:00 ص
الحب والزواج فى حياة الراحل يوسف شعبان.. فيديو نسرين فؤاد
عمار محسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع، تغطية خاصة عن الحب والزواج فى حياة يوسف شعبان، وكيف أثر ذلك في حياته الفنية والاجتماعية؟.

رحل الفنان الكبير يوسف شعبان، بعد رحلة إبداع وعطاء فنى استمرت لأكثر من 60 عامًا إثر إصابته بفيروس كورونا ليفقد الفن أحد أعمدته فرسانه ومبدعيه.

في بداية حياته كان أول ارتباط له مع الفنانة ليلى طاهر بعد أن جمعهما مسلسل الحب الكبير أول أعماله التليفزيونية، وكانت هى بطلة العمل ونشأت بيننا قصة حب، وكان عمره 21 عاما.

وقال إنه متربى على التقاليد الشرقية، وإن الراجل هو اللى بيصرف على الست، انتظرت حتى أكرمنى الله وبدأت أشتغل حتى أصبح لدى المقدرة والاستطاعة لأكون مسؤولا عن أسرة وبيت وزوجة، فتقدمت لها واستمر زواجنا لمدة 3 سنوات.

وحكى عن قصة انفصاله، قال: لاحتفاظى بعادات الرجل الشرقى لم أتحمل نمط الحياة بأن أحضر للبيت فى الوقت الذى تستعد فيه زوجتى للخروج لعملها، ولم نستطع استكمال الحياة الزوجية وانفصلنا بأدب وهدوء ورقى.

 

الأميرة نادية ابنة الأميرة فوزية شقيقة الملك فاروق فى بداية السبعينيات.

حكى الراحل يوسف شعبان، أنه قابلها فى إحدى حفلات الجامعة الأمريكية وكانت طالبة بالجامعة وأعجبت بثقافتها وشخصيتها، دون أن أعرف أنها من الأسرة المالكة، وعرضت عليها الزواج، فتحدثت مع والدها إسماعيل باشا شيرين ابن عم الملك فؤاد الأول ووزير الحربية فى عهد الملك فاروق ولكنه رفض، حيث كان لا يزال يحتفظ ببقايا النظرة الفوقية للفن والفنانين وأن دورهم التسلية ويعيشون حياة منفلتة.

وكشف يوسف شعبان، أن ابنة الأميرة فوزية حاولت الانتحار بسبب رفض أسرتها زواجها منه: بعدها بدأت تكلمنى فكنت أغلق التليفون ولا أرد، وبسبب تشدد ورفض أسرتها حاولت الانتحار بتناول عدد كبير من الأقراص، وبعدما أنقذوها اتصل بى والدها واستدعانى، فذهبت إلى فيلا الملكة نازلى التى يقيمون بها فى سموحة بالإسكندرية، وبمجرد أن رآنى قال لى، لو أنت راجل خدها وتزوجها».

يشير الفنان الكبير، إلى أن أسرة زوجته كانت تراهن على أنها لن تتحمل الحياة مع فنان، مؤكدا أنه لم يحدث أى خلافات بينه وبين الأميرة نادية ولمس رقى الأخلاق فى التعامل معها، مؤكدا أن أسرتها قاطعتها لفترة بعد زواجهما، حتى عادت العلاقة بعدما شعروا أنها تعيش حياة سعيدة وأنه أمين عليها، خاصة بعدما أنجبا ابنتهما «سيناى».

وعن أسباب الطلاق، قال: «كانت الأسرة المالكة تعتاد على أن تقضى فترة الصيف فى مونترو بسويسرا، وعرضوا عليها السفر معهم، فلم أمانع حتى لا أحرمها مما اعتادت عليه، ولكن بعد عودتها شعرت بتغير فى معاملتها وكأن رأسها وقلبها مقسوم نصفين، نصف معى ونصف يميل لحياة أسرتها وأفكارها، فعرضت عليها أن تسافر معى إلى باريس حيث كنا نصور فيلم آه ياليل يازمن حتى نريح أعصابنا ولكنها رفضت وذهبت إلى بيت أسرتها».

وتابع: «والدها اتصل بى وقال بنتنا مش عاوزة تعيش معاك، طلباتك إيه، لأنهم ظنوا أنى سأبتز الأسرة مقابل الطلاق، ولكن قلت أن تطلب منى هى الطلاق بنفسها، وبالفعل تم الطلاق فى هدوء».

سهام فتحى

فنانة مصرية تزوجها يوسف شعبان، عقب الانفصال عن نادية إسماعيل شيرين بعام واحد، وحدث الطلاق بعد عامين بسبب اختلاف الطباع، إلا أنها أحبته بصدق، ورفضت تكرار تجربة الزواج بعد ذلك.

 

إيمان الشريعان

ذكرت تقارير صحفية، أن يوسف شعبان تعرف على الكويتية إيمان الشريعان أثناء تصوير أحد أعماله في دولة الكويت، ونشأت بينهما قصة حب رائعة، وعندما وجد في شخصيتها كل الصفات التي يبحث عنها تزوجها، وأنجب منها ابنته زينب وابنه مراد المقيمين بدولة الكويت، ومنذ زواجه منها قرر إبعاد حياته الشخصية عن الأضواء.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة