خالد صلاح

انتعاشة سياحية من منتصف مارس.. ارتفاع معدلات الطيران الوافدة للغردقة ومرسى علم.. وخبراء: زيادة الرحلات من ألمانيا وإيطاليا وأكرانيا والتشيك.. ونقيب المرشدين السياحيين يستبشر بالحركة السياحة الصيف المقبل.. صور

الثلاثاء، 02 مارس 2021 12:00 ص
انتعاشة سياحية من منتصف مارس.. ارتفاع معدلات الطيران الوافدة للغردقة ومرسى علم.. وخبراء: زيادة الرحلات من ألمانيا وإيطاليا وأكرانيا والتشيك.. ونقيب المرشدين السياحيين يستبشر بالحركة السياحة الصيف المقبل.. صور وصول السياح الغردقة
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

- خبراء السياحة: الشركات المنظمة للرحلات أعلنت زيادة الرحلات البولندية والألمانية والأوكرانية والكازاخستانية 
 

بدأت حركة السفر والسياحة حول العالم تنشط تدريجيا وخاصة بعد انتشار لقاح فيروس كورونا المستجد، وينتظر العاملون فى النشاط السياحى بشكل عام فى محافظة البحر الأحمر الانفراجة خلال الشهور المقبلة وما تحمله من خير لهم بعد مضى عام من الركود، تسببت فيه جائحة كورونا، حيث أكد خبراء السياحة والشركات المنظمة للحركة السياحة والطيران على أن شهر مارس سيكون شهر خير على مدن محافظة البحر الأحمر بعد إعلان شركات الطيران المختلفة ارتفاع معدلات السياحة الوافدة لمطارات مرسى علم والغردقة بداية من شهر مارس.

السياح داخل الفنادق السياحية بالبحر الاحمر
السياح داخل الفنادق السياحية بالبحر الاحمر

بداية كشفت مصادر من مطار مرسى علم الدولى، أنه من المقرر من بداية النصف الثانى من شهر مارس المقبل ستشهد ارتفاع معدلات رحلات الطيران الوافدة لمرسى علم من جنسيات مختلفة، حيث إن الرحلات البولندية متوقع ارتفاعها إلى 7 رحلات بداية من 13 مارس المقبل، وكذلك ارتفاع معدلات الرحلات التشيكية إلى 5 رحلات وكذلك الرحلات الأوكرانية لرحلتين بدلا من رحلة واحدة، مع استمرار وصول رحلة أسبوعيا من سويسرا.

شواطئ البحر الأحمر

شواطئ البحر الأحمر

كما توقعت المصادر، لـــ" اليوم السابع"، إعلان جنسيات جديدة العودة لمصر قبل نهاية شهر مارس منها الرحلات الإيطالية، والكازاخستانية، خاصة بعد إعلان أكبر شركة مصدرة للسياحة الإيطالية لمصر عن البدء فى حجز رحلاتها لمدن مرسى علم وشرم الشيخ بداية من 6 مارس المقبل، موضحين أنه بداية من منتصف مارس سيستقبل مطار مرسى علم الدولى أكثر من 25 رحلة طيران أوروبية سياحية مختلفة.

من جانبه، قال سيد الجابرى، مدير إحدى شركات السياحة بمدينة الغردقة، إن مطار الغردقة الدولى، يستقبل بداية من منتصف مارس المقبل 38 رحلة طيران شهرية من دولة كازاخستان، بعد توقفها بسبب جائحة كورونا من خلال رحلات مباشرة وغير مباشرة.

الاجراءات الاحترازية داخل المطارات

الاجراءات الاحترازية داخل المطارات

وأضاف مدير شركة السياحة لــ"اليوم السابع"، أنه من المقرر أن تنقل تلك الرحلات القادمة من كازاخستان قرابة 5 آلاف سائح شهريا، حيث إنه من الشهر المقبل توقع خبراء السياحة زيادة معدلات رحلات الطيران من الدول المختلفة، خاصة أوروبا ومن بينها ألمانيا وإيطاليا وأكرانيا والتشيك.

وتابع الجابرى، أنه من المقرر أيضا أن تعتزم شركة طيران عارض ألمانية، زيادة عدد رحلاتها إلى مدينة الغردقة اعتباراً من شهر مارس المقبل، بمعدل رحلتين أسبوعيا بعد وصولها رحلة واحدة أسبوعيا، ورفعها إلى 3 رحلات أسبوعياً لمدينة الغردقة مطلع أبريل المقبل.

وصول السياح الغردقة

وصول السياح الغردقة

من جانبه قال بشار أبو طالب، نقيب المرشدين السياحين بمحافظة البحر الأحمر، إن الأجواء العامة للنشاط منذ بداية العام أفضل بكثير من عام 2020، متوقعا أن تكون هناك حركة سياحية مبشرة خلال الشهور المقبلة وخاصة فى شهر يونيو المقبل.

وتوقع نقيب المرشدين السياحين، زيادة معدلات الرحلات السياحية الأوربية وخاصة من ألمانيا وإيطاليا وغيرها خلال الفترة المقبلة وخاصة بعد انتشار اللقاح الخاص بفيروس كورونا المستجد، وبدأت الدول تتبع إجراءات وضوابط التعامل معه واتباع الإجراءات الاحترازية المختلفة للتعايش معه.

السياحة بالبحر الأحمر

السياحة بالبحر الأحمر

وأضاف نقيب المرشدين السياحين لــ" اليوم السابع"، أن افتتاح مقر لسحب عينات لتحليل الـ pcr لتخفيف العبء عن السياح المغادرين بمنطقة الممشى السياحى خطوة إيجابية كبيرة، وأنها بالفعل ستوفر الكبير من الجهد والضغط على المعمل المشترك.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة