خالد صلاح

100 صورة عالمية.. "بحثا عن الرزق" فى زمن كورونا

الأربعاء، 03 مارس 2021 08:00 ص
100 صورة عالمية.. "بحثا عن الرزق" فى زمن كورونا شارع فى سريلانكا
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشاهد، اليوم، صورة عالمية من دولة سريلانكا، يمكن أن نطلق عليها "بحثا عن الرزق" وهى للفنان Isira Sooriyaarachchi، حصل من خلالها على جائزة سريلانكا الوطنية عام 2021.
 
ويقول الفنان Isira Sooriyaarachchi عن هذه الصورة: "فى أحد أيام الأسبوع من شهر أغسطس، بينما كنت أتجول على طول الشارع الرئيسى، كولومبو، لفت هذا الرجل انتباهى وسط حشود الناس وحركة المرور المزدحمة، عبرت إلى منتصف الطريق وأخرجت هاتفى لالتقاط حياة عامل يبذل قصارى جهده للبقاء على قيد الحياة خلال جائحة كورونا".
 
لقد عبرت هذه الصورة عن الكثير مما يشعر به الناس فى العالم كله مؤخرا بعد انتشار جائحة كورونا، التى أثرت على الجميع، وصار عمال اليوم الواحد "اليومية" فى مواجهة صعبة مع الحياة.
البقاء حيا
 
واستطاعت الصورة أن تقدم المعنى من خلال التفاصيل، الرجل فى منتصف الشارع تقريبا، والحياة تسير بلا توقف، وعليه أن يكمل هو مشواره وألا يوقفه التعب الذى يحس به لأنه يعرف أن التوقف صعب.
 
لقد رأينا رجلا واحدا يعانى، لكن لو سرنا فى الشارع الطويل الذى استطاع المصور أن يلتقطه، كما نرى، سوف نجد الكثيرين الذين يشبهون هذا الرجل، ولو اتسعت الصورة فى كل شوارع العالم، سوف نجد الملايين الذين يحملون هذه العربة البدائية ويتحركون بحثا عن الرزق.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة