أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير الخارجية الأمريكى يحتفى باليوم العالمى للحياة البرية

الأربعاء، 03 مارس 2021 07:46 م
وزير الخارجية الأمريكى يحتفى باليوم العالمى للحياة البرية أنتونى بلينكن وزير الخارجية الأمريكى
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

احتفى أنتونى بلينكن، وزير الخارجية الأمريكى، باليوم العالمى للحياة البرية، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية تعمل لحماية الغابات من أجل الناس، والحياة البرية، التى تعتمد عليهم.

وقال بلينكن فى تغريدة عبر حسابه الرسمى بتويتر: "فى اليوم العالمى للحياة البرية، نحتفل بالعمل فى الولايات المتحدة والعالم لحماية الغابات والحياة البرية من أجل الأشخاص".

أنتونى بلينكن وزير الخارجية الأمريكى
أنتونى بلينكن وزير الخارجية الأمريكى

 

وفى سياق متصل أكدت منظمة التربية والعلوم والثقافة التابعة للأمم المتحدة "اليونسكو"، على أهمية الحياة البرية فى حياة البشر، وحذرت من التعدى على الحياة البرية والحيوانات فيها خلال فاعليات اليوم العالمى للحياة البرية، الذى يتوافق مع يوم 3 مارس من كل عام.

وقال الحساب الرسمى لمنظمة التربية والعلوم والثقافة التابعة للأمم المتحدة "اليونسكو"، "تذكير هام في اليوم العالمي للحياة البرية، هناك مليون نوع من الحيوانات البرية والنباتات البرية مهددة بالانقراض و منها سيختفي خلال عقود وهذه سابقة في تاريخ البشرية".

كما حرص أنطونيو جوتيريس، الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة، على احياء فعاليات اليوم العالمي للحياة البرية الذى يتوافق مع يوم 3 مارس من كل عام ، مؤكدا أن أفقر السكان في العالم يعتمدون بنسبة كبيرة في حياتهم على موارد الغابات بنسبة كبيرة وكثير منهم مجتمعات أصلية.

وغرد أنطونيو جوتيريس، الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة، في هذه المناسبة برسالة على حسابه الرسمي بموقع "تويتر"، قائلا: "يعتمد حوالي 90٪ من أفقر سكان العالم على موارد الغابات - وكثير منهم مجتمعات أصلية".

وفي يوم 20 ديسمبر عام 2013، قررت الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الثامنة والستون إعلان يوم 3 مارس يوم لاعتماد معاهدة التجارة العالمية لأصناف الحيوان والنبات البري المهدد بالإنقراض وهو نفس اليوم لاعتماد اليوم العالمي للحياة البرية والذي اقترحته تايلاند،  للاحتفال به ورفع مستوى الوعي بشأن الحيوانات والنباتات البرية في العالم ودورهم في الحفاظ على العالم










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة