خالد صلاح

غرائب وطرائف كرة القدم العالمية.. حكم يتصدى لهدف بطريقة غريبة بالدورى المكسيكى.. إيقاف مباراة بعد اقتحام كلب رئيس نادى زيورخ الملعب.. "زحاليق" تمنع استكمال مباراة فى تركيا.. وطفل ينقذ فريقه من هدف بشكل مضحك

الخميس، 04 مارس 2021 05:32 م
غرائب وطرائف كرة القدم العالمية.. حكم يتصدى لهدف بطريقة غريبة بالدورى المكسيكى.. إيقاف مباراة بعد اقتحام كلب رئيس نادى زيورخ الملعب.. "زحاليق" تمنع استكمال مباراة فى تركيا.. وطفل ينقذ فريقه من هدف بشكل مضحك غرائب وطرائف كرة القدم العالمية
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا تتوقف المشاهد واللقطات المضحكة فى ملاعب كرة القدم حول العالم، حيث ترصد كاميرات الملاعب بشكل يومي أكثر الأحداث غرابة وطرافة في المباريات، وتتعلق بعض هذه الطرائف بمواقف بين اللاعبين وبعضهم، والبعض الآخر يتعلق بالحكام ومواقفهم المحرجة، وأيضا تسجيل الأهداف أو منعها بطريقة غريبة، وفى النهاية الظاهرة التى أصبحت منتشرة كثيرا في الفترة الأخيرة وهى دخول الحيوانات إلى أرض الملاعب.

 

ويرصد هذا التقرير مجموعة من المشاهد الطريفة التي سجلتها كاميرات الملاعب في مختلف الدوريات خلال شهر فبراير الماضى، ففي الدوري التركي تحولت مباراة كرة قدم لمشهد طريف بسبب الظروف الجوية وتساقط الأمطار الكثيفة والثلوج على أرضية الملعب والتى منعت اللاعبين من تمرير الكرة، وحدثت هذه الواقعة على أرضية ملعب "باهجه شهير أوكولاري"، الذي استضاف مواجهة ألانيا سبور بضيفه سيفاس سبور ضمن منافسات الجولة 22 من الدوري التركي.

زحلقة فى الدورى التركى
زحلقة فى الدورى التركى

 

وأظهرت لقطات الفيديو محاولة اللاعبين تمرير الكرة على أرض الملعب وسط عجز معظم اللاعبين عن الاستحواذ على الكرة، وتوقفت المباراة قبل أن يتم تأجيلها لوقت لاحق بسبب الظروف الجوية غير المناسبة، وعجز اللاعبون عن تحقيق أى هجمة متكاملة على أرض الملعب التى غطتها مياه الأمطار، وفق ما نقلت شبكة روسيا اليوم، وتوقفت المباراة بعد أن كانت تشير لتقدم أصحاب الأرض بهدف.

 

كلب رئيس نادى زيورخ

كلب رئيس نادى زيورخ

وفى الدوري السويسري، حدثت واقعة طريفة في إحدى المباريات بين فريقي زيورخ وسيون، حيث تسبب كلب في توقف المباراة بعد أن اقتحم أرضية الملعب، ثم استأنفت المباراة، وتبين أن الكلب يدعى "كوكي" وهو الكلب الخاص برئيس نادي زيورخ أنسيلو كانيبا، وتوقفت المبارة لعدة دقائق قبل وقت قصير من نهاية الشوط الأول بسبب دخول الكلب المتطفل أرض الملعب.

 

واتجهت الكاميرات صوب أنسيلو كانيبا، رئيس نادى زيورخ، الذى بادر بالنزول مسرعا من منصته إلى أرض الملعب بنفسه للإمساك بكلبه الهارب، وعاد الكلب فى النهاية إلى صديقه بعد أن آثار حالة من البهجة والضحك خلال أحداث المباراة، وذلك وفقًا لما نشرته شبكة "روسيا اليوم" الإخبارية.

 

رئيس النادى ينزل الملعب
رئيس النادى ينزل الملعب

 

وفى الدوري المكسيكي، حدثت لقطة طريفة أخرى بإحدى مباريات الجولة السابعة في الدورى لكرة القدم، بين فريقى كروز أزول وضيفه تولوكا، حينما ارتكب حكم المباراة خطأ نادرا تسبب فى منع إحراز هدف مؤكد، بعدما ارتطمت الكرة به فى طريقها إلى الشباك.

 

حكم يمنع هدف
حكم يمنع هدف

 

واستضاف فريق كروز أزول منافسه تولوكا، في مباريات الجولة السابعة بالدوري، وتقدم فريق كروز أزول بهدفين، وكاد لاعبه هوناتان رودريغيز أن يحرز الثالث في نهاية الشوط الأول، وهنا حدثت اللقطة الطريفة التي تناقلتها وسائل التواصل الاجتماعي أثناء تصويب لاعب كروز أزول كرة مرتدة من القائم في الشباك، اصطدمت بقدم الحكم الذي ظهر فجأة أمام المرمى الخالي، لتذهب إلى خارج أرضية الملعب.

 

الحكم يقف امام الكرة
الحكم يقف امام الكرة

 

وتجمع لاعبو كروز أزول، حول الحكم، لمطالبته باحتساب الكرة التي ارتطمت به هدفًا، باعتبارها كانت ستهز الشباك وستكون هدفًا مؤكدًا، إلا أنه رفض احتساب الكرة، وزادت سخونة المباراة في الشوط الثاني حيث أدرك الضيوف التعادل بتسجيلهم هدفين متتالين، ومن ثم عاد فريق كروز أزول ليقتنص هدف الفوز في الدقيقة 63 من زمن اللقاء، لتنتهى المباراة بنتيجة 3/2 لصالح فريق كروز أزول الذى أهدر له الحكم هدف مؤكد فى لقطة طريفة.

 

الطفل يمنع الهدف من الدخول

الطفل يمنع الهدف من الدخول

 

وأخيرا فى دورى الدرجة الثانية بالجزائر، شهدت إحدى المباريات التى أقيمت السبت الماضى، موقفا طريفا كان بطله أحد الصبية جامعي الكرات، والذي تدخل لإنقاذ مرمى فريقه من استقبال هدف محقق خلال سير أحداث اللقاء.

 

أثناء مباراة فريق هلال شلغوم العيد وضيفه فريق مولودية باتنة، تدخل الطفل جامع الكرات، لحماية مرمى فريقه من هدف محقق، حيث أخرج الصبي الكرة من على خط مرمى فريقه هلال شلغوم العيد، بعد أن مرت من حارس المرمى، ومن جانبه، أوقف الحكم المباراة، واحتسب ركلة جزاء، لصالح فريق مولودية باتنة، وأحرز منها الفريق هدفا.

 

الطفل فى ارض الملعب
الطفل فى ارض الملعب

 

واهتمت بهذه اللقطة العديد من وسائل الإعلام، من بينها صحيفة "ماركا" الإسبانية، التي أفردت مساحة خاصة للخبر على موقعها الإلكترونى، أما المباراة فكانت ضمن مواجهات الجولة الثالثة من المجموعة الشرقية، لدوري الدرجة الثانية الجزائري، وانتهت على الرغم من ذلك بفوز فريق هلال شلغوم العيد بهدفين مقابل هدف.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة