خالد صلاح

مطاردة بين "قرش" وسمكة"الراى اللاسع" على بعد أمتار من شاطئ بسيدنى.. فيديو

الخميس، 04 مارس 2021 03:00 ص
مطاردة بين "قرش" وسمكة"الراى اللاسع" على بعد أمتار من شاطئ بسيدنى.. فيديو سمكة قرش
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ظهرت سمكة قرش بيضاء كبيرة وهى فى مطاردة لصيد سمكة ستينجراى أو ما تعرف  بالراى اللاسع، على شاطئ سياحي شهير فى أستراليا، حيث كانت المطاردة البحرية بين السمكتين على بعد 10 أمتار فقط من الشاطئ، مما تسبب في خوف العديد من السباحين.

 

وذكرت جريدة ديلى ميل البريطانية، أن لويس لوجلين، ويعيش شرق مدينة سيدني ، رصد سمكة القرش الأبيض وهى تطارد فريستها في خليج ساسكس على الساحل الجنوبي لولاية نيو ساوث ويلز، واستطاع لوجلين، تصوير المواجهة الملحمية بطائرة بدون طيار، حيث يمكن رؤية القرش المفترس وهو يلاحق سمكة "الراى" على بعد أمتار قليلة من الشاطئ.

مطاردة شرسة بين سمكة قرش وأخرى على بعد 10 أمتار من الشاطئ بسيدنى (1)
 
 

ويظهر فى المقطع المصور أنه بعد بضع محاولات فاشلة، تمكن القرش الأبيض الكبير من القبض على فريسته في النهاية، في عرض وحشي قبل الانتقال إلى المياه العميقة، وكانت تلك المعركة الشرسة على بعد 10 أمتار فقط من الشاطئ، وكان عدد من راكبي الأمواج قريبين جدا.

 
مطاردة شرسة بين سمكة قرش وأخرى على بعد 10 أمتار من الشاطئ بسيدنى (2)

 

وأضاف التقرير، أنه عادة ما تتغذى أسماك القرش البيضاء الصغيرة على الأسماك التي تعيش في القاع، عندما تصل إلى مرحلة النضج الكامل، وغالبًا ما يتوجه انتباههم إلى فريسة أكبر مثل الدلافين وأسود البحر وأسماك القرش الأخرى.

واستطرد التقرير، إلى أن القرش الأبيض الكبير يميل إلى عدم أكل البشر بالكامل، والطريقة المفضلة للهجوم هي الغارات الوحشية التي يمكن أن تكون قاتلة للضحية في كثير من الأحيان باستخدام أسنانه الحادة.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة