خالد صلاح

القمامة تشوه ترعة سقارة بعد تبطينها..والرى تزيلها وتناشد الأهالى الحفاظ عليها

الجمعة، 05 مارس 2021 03:51 م
القمامة تشوه ترعة سقارة بعد تبطينها..والرى تزيلها وتناشد الأهالى الحفاظ عليها ترعة سقارة البحرية بالجيزة
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعرضت ترعة سقارة البحرية بالجيزة، التى تم الانتهاء من تبطينها مؤخرا لتكدس كميات كبيرة من القمامة بها، وفور انتشر الصور على وسائل التواصل الاجتماعى تم توجيه حفارات وقلابات الإدارة العامة لري الجيزة لإزالة المخالفات وتطهيرها.
 
وناشدت وزارة الموارد المائية والرى الأهالي بعدم إلقاء القمامة في الترع حتى لا تتسبب نواتج القمامة في انسداد المجرى المائى وإعاقة حركة سير المياه فضلا عن تولثها بنواتج القمامة.
 
وقال المهندس شحته إبراهيم رئيس مصلحة الرى أن المشروع القومي لتبطين وتأهيل الترع هو أحد مشروعات مباردة حياة كريمة لدعم القرية المصرية وتطويرها، وتبلغ تكلفته 18 مليار جنيه، واحد أهدافه استعادة جمال الريف المصري والمحافظة على الترع بعد تبطينها مسئولية مشتركة بين الحكومة والمجتمع.
 
أشار إلى أنه سوف يتم التعاون مع وزارة التنمية المحلية والبيئة من أجل إنفاذ القانون بتوقيع عقوبة إلقاء القمامة في الترع وتصل فيها الغرامة الى 10 آلاف جنيه والإحالة للنيابة العامة.
 
الجدير بالذكر أن الحكومة تعمل على توعية المواطنين فى القري للمحافظة على سلامة الترع والمصارف خاصة بعد تنفيذ مشروع تأهيل الترع ، بمشاركة الجمعيات الأهلية التى تعمل فى مجال جمع ونقل ومعالجة القمامة والمخلفات المشاركة فى المنظومة بالقرى المستهدفة بالمحافظة كنموذج ودعم المبادرات الشبابية فى هذا الشأن للتخلص الآمن من القمامة ومخلفات الترع والمصارف ونواتج التطهير.
 
 
إلقاء القمامة فى الترع بعد تبطينها
إلقاء القمامة فى الترع بعد تبطينها

 
 
إلقاء القمامة فى الترع بعد تبطينها (2)
إلقاء القمامة فى الترع بعد تبطينها 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

ثروت ابراهيم السعيد

الصرف الصحي والقمامة أكبر مشكلة

القمامة تزين النيل في كامل الوطن والصرف الصحي يلوثه جميع القرى توجه الصرف الصحي لمجرى النيل والقمامة اكوام على جانبيه حل مشكلة القمامة والصرف الصحى مفروض الحكومة تعتبره أولوية قصوى قبل المدن الجديدة والطرق وحتى تطوير بعض القرى

عدد الردود 0

بواسطة:

نبيل حسن

يجب وضع منظومة سهلة لجمع القمامة من المنازل

يتم سداد مبلغ من 3 جنيهات للمناطق الشعبية  الي 9 جنيهات في المناطق الراقية علي فاتورة الكهرباء ولا مانع من زيادة طفيفة لهذا المبلغ مقابل ان يتم تجميع القمامة من المنازل مجانا ووقتها لن يتم القاء القمامة في الشوارع او الترع واسلوب المناشدة او العقاب قبل حل المشكلة بطريقة عادلة للاهالي هو الحل الامثل

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة