خالد صلاح

المجاملات تضرب ليفربول في مقتل.. كلوب فى قفص الاتهام بعد استبدال محمد صلاح مبكرا أمام تشيلسي.. الصحف الإنجليزية: الفرعون يسأل الرحيل عن قلعة الريدز.. وريال مدريد وبرشلونة يتأهبان لخطف "مو"

الجمعة، 05 مارس 2021 02:01 م
المجاملات تضرب ليفربول في مقتل.. كلوب فى قفص الاتهام بعد استبدال محمد صلاح مبكرا أمام تشيلسي.. الصحف الإنجليزية: الفرعون يسأل الرحيل عن قلعة الريدز.. وريال مدريد وبرشلونة يتأهبان لخطف "مو" محمد صلاح
كتب رامى عبد الحميد وسيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يواجه الألماني يورجن كلوب المدير الفني لنادي ليفربول الإنجليزي موجة من الانتقادات الحادة داخل إنجلترا بعد تبديل محمد صلاح نجم الفريق خلال مباراة الأمس أمام تشيلسى،لاسيما أنه كان واضحا علامات الغضب المكتوم على النجم المصرى عقب خروجه في الدقيقة 62 من عمر المباراة، وشارك بدلا منه البرتغالي دييجو جوتا العائد من الإصابة.

 

وخسر فريق ليفربول أمام ضيفه تشيلسي بهدف دون مقابل في المباراة التي أقيمت على ملعب "آنفيلد"، أمس في قمة منافسات الجولة التاسعة والعشرين من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز"البريميرليج" بالموسم الكروى الجارى 2020-2021، وهي الخسارة الخامسة على التوالي بملعبه لأول مرة في تاريخه.

فرحة ماونت بهدف تشيلسي الأول
فرحة ماونت بهدف تشيلسي الأول

اندهاش إنجليزى من تغيير "مو" 

وأبدى العديد من نجوم الكرة الإنجليزية السابقين دهشتهم من التغيير المبكر للنجم محمد صلاح، خاصة أن الفرعون هو هداف الريدز في جميع المسابقات، وهداف الدوري الإنجليزي الموسم الحالي برصيد 17 هدفا، كما أنه كان يقدم أداءً جيدا أمام البلوز.

وتحدث جيمى كاراجير قائد ليفربول السابق بعد نهاية المباراة في شبكة "سكاى" الإنجليزية، قائلا:"أنا لازلت متعجب من تبديل صلاح، ليفربول كان يحتاج هدف وقاموا بإخراج هداف الدوري".

بينما قال جيمى ريدناب نجم ليفربول وتوتنهام السابقين:" أنا مندهش من خروج محمد صلاح، وله كل الحق في الغضب من هذا التبديل، ليفربول بحاجة إلى هدف وهو الأكثر تسجيلا في البريميرليج".

ويحتل ليفربول حاليا المركز السابع في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، برصيد 43 نقطة، بينما يتواجد البلوز في المركز الرابع برصيد 47 نقطة.

ونفس الحال للصحف الإنجليزية التي تعجبت مما حدث مع نجم منتخبنا الوطني، حيث أكدت صحيفة "ليفربول إيكو" أن تبديل محمد صلاح مبكرا خلال مباراة تشيلسي تسبب للريدز في مشكلة جديدة له ليس في حاجة لها خلال الفترة الحالية، لاسيما بعد أن أثار رامي عباس وكيل اللاعب جدلا كبيرا على صفحته بموقع "تويتر" بعد التغريد بوضع نقطة على صفحته.

كان رامي عباس نشر تدوينه غامضة عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر" عقب ثواني من استبدال الفرعون المصري ، ليزيد بها التكهنات بشأن مستقبل أسطورة الكرة المصرية في نادي ليفربول.

 تبديل محمد صلاح  تسبب في مشكلة جديدة لـ ليفربول

وقالت الصحيفة الإنجليزية في عنوانها: " تبديل محمد صلاح ورد فعل الوكيل تسبب لليفربول في مشكلة أخرى لا يحتاجونها"، ووصفت رد فعل صلاح قائلة: "خرج صلاح ببطء من أرض الملعب، وهو يهز رأسه لما كان يحدث، وبعد ذلك بقليل، كان يمكن رصد المصري جالسًا في المدرجات، ولا يزال غير قادر على الخروج من حالة الغضب".

وذكرت الصحيفة أن محمد صلاح كان أكثر مهاجمي ليفربول حيوية، حيث كافح لإيجاد طريق من خلال دفاع تشيلسي العنيد والمدروس جيدًا.

وأشارت الصحيفة إلى أن صلاح رغم عدم تسجيله إلا أنه كلن أفضل من في الثلاثي الهجومي المكون من ساديو ماني وروبرتو فيرمينو.

 ولفتت إلى أن رد فعل وكيل اللاعب سيثير الآن الجدل حول مستقبل صلاح في ملعب آنفيلد حيث لم يكن هناك أي شيء في السابق.

ووصفت الصحيفة ذلك بأنه تشتيت الانتباه الذي كان للريدز في غنى عنه، حيث يواجهون احتمال الخروج من دوري أبطال أوروبا أيضا بسبب هذا التراجع.

لحظة استبدال محمد صلاح

يورجن كلوب يفسر أسباب التبديل

يأتي ذلك في الوقت الذي تحدث فيه كلوب سر التبديل المبكر للنجم المصرى عقب المباراة، قائلا:"لقد كان متعبا قليلا لأنه لعب العديد من المباريات مؤخرا، كان يمكننا استبدال ماني أو فيرمينو، ولكن الوضع كان يستوجب خروج صلاح".

ويبدو هنا أن كلوب يرغب في إيجاد المبررات للرد على الانتقادات اللاذعة التي تطارده الفترة الأخيرة بسبب العناد ضد محمد صلاح في أكثر من مناسبة سابقة، على رأسها رفضه منح الأحقية في شارة قيادة الفريق في بعض المباريات، بالإضافة إلى اتهام المجاملات في أحيان أخرى لصالح السنغالي ساديو مانى الذي يتردد أنه على خلافات مع النجم المصري بسبب رغبته في الحصول على لقب "نمبر وان" داخل قلعة الريدز.

الفيرارى يتربع على عرش هدافى البريميرليج

ورغم خسارة ليفربول، إلا أن  محمد صلاح  الشهير بـ"الفيراري" حافظ، على صدارة ترتيب هدافي الدوري الانجليزي برصيد 17 هدفا، بفارق هدفين عن البرتغالي برونو فيرنانديز لاعب مانشستر يونايتد، الذي أحرز 15 هدفا، وغاب عن التهديف في لقاء فريقه أمام كريستال بالاس الذي انتهى بنتيجة التعادل السلبي.

ويتواجد النجم هاري كين مهاجم توتنهام هوتسبير في المركز الثالث في ترتيب هدافي الدوري الانجليزي برصيد 14 هدفا، بعد أن غاب هو الآخر عن التهديف في انتصار السبيرز على مضيفه فولهام بهدف دون رد.

ويأتي في المركز الرابع في ترتيب هدافي الدوري الانجليزي، 3 لاعبين برصيد 13 هدفا، هم الكوري الجنوبي هيونج مين سون مهاجم توتنهام هوتسبير بالإضافة إلى دومينيك كالفيرت-لوين، مهاجم إيفرتون، وباتريك بامفورد نجم ليدز يونايتد.

ويتواجد جيمى فاردى مهاجم ليستر سيتي، في المركز السابع بترتيب هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 12 هدفا، متفوقا بفارق هدف وحيد عن الألماني إلكاي جوندوجان، نجم مانشستر سيتي، صاحب المركز الثامن برصيد 11 هدفا.

ويتشارك الثنائي كالوم ويلسون مهاجم نيوكاسل يونايتد وأولي واتكينز هداف أستون فيلا في المركز التاسع بجدول ترتيب هدافي الدوري الانجليزي برصيد 10 أهداف. 

ترتيب هدافي الدوري الانجليزي

 

ماني على خط الأزمة

في هذا الشـأن، أثار أسطورة الكرة الانجليزية ونادي ليفربول السابق مايكل أوين،الجدل مجددا حول علاقة محمد صلاح وماني عقب مباراة تشيلسي  وعدم سيطرة كلوب على الأجواء قائلا:" اللاعب السنغالي قرر عدم السقوط في إحدى الهجمات داخل منطقة الجزاء، حتى لا يحصل فريقه على ركلة جزاء ويسجلها محمد صلاح".

المعروف أن محمد صلاح هو منفذ ركلات جزاء ليفربول، حيث أحرز 6 أهداف في مسابقة الدوري الانجليزي هذا الموسم من ركلات جزاء من ضمن 17 هدفا يتربع بهم على عرش صدارة الهدافين.

وأضاف أوين أن ماني كان بإمكانه أن يسقط في منطقة الجزاء خلال مباراة الفريق أمس ضد تشيلسي ليحصل ركلة جزاء لكنه اختار الوقوف على قدميه.

وفي تصور عنيف لمهاجم الكرة الانجليزية السابق حول علاقة الثنائي ماني وصلاح المثيرة للجدل، يرى أوين أن ماني بقي واقفًا على قدميه في منطقة الجزاء بعد تدخل من أندرياس كريستنسن مدافع البلوز، حيث قال أوين: "لم أصدق أنه لم يسقط ويحصل على ركلة جزاء، أنا لا أدافع عن ذلك".

أضاف: "لقد كانت لمسة قوية وربما كان يعتقد أنه قد يحصل على فرصة في نهاية الأمر، لكنه فعل شيئًا مشابهًا قبل أسبوع ضد شيفيلد يونايتد".

وواصل: "أنا فقط أتساءل، وقد يكون هناك القليل من الأفكار الغريبة التي تتسلل إلى رأسي، مو صلاح هو منفذ ركلة الجزاء في هذا الفريق، وإذا كان (ماني) يعتقد أنه حصل على فرصة للتسجيل، فإنه يعتقد أنه سيحرز هدفا، ولذلك قرر الوقوف على قدميه بدلا من أن يسجل محمد صلاح".

الفرعون يسأل الرحيل عن قلعة الريدز

الوضع الحالي وفقا للمعطيات السابقة يشير إلى أن محمد صلاح بات قريبا للرحيل عن ليفربول في الميركاتو الصيفي المقبل، خصوصا أن دخل في وقت سابق بؤرة برشلونة وريال مدريد الإسباني للظفر بخدماته، خصوصا أنهما في حاجة ماسة للتدعيم خلال الفترة المقبلة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة