خالد صلاح

وصفات طبيعية للتخلص من حب الشباب وآثاره.. احصلى على بشرة نقية بسهولة

السبت، 06 مارس 2021 02:00 ص
وصفات طبيعية للتخلص من حب الشباب وآثاره.. احصلى على بشرة نقية بسهولة حب الشباب
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يبدأ حب الشباب فى الظهور بالوجه عند انسداد مسام البشرة ووجود خلايا الجلد الميتة، أو لأسباب أخرى مثل عوامل وراثية أو اتباع حمية غذائية أو نتيجة التعرض للضغط العصبى الشديد، ويمكن علاج هذه المشكلة باتباع وصفات طبيعية للتخلص من حب الشباب وآثاره، وفقا لما ذكره موقع "thehealthy".

وصفات طبيعية للتخلص من حب الشباب وآثاره : وصفة زيت جوز الهند 

فوائد زيت جوز الهند كثيرة منها التخلص من حب الشباب، وآثاره من خلال تدليك المنطقة المصابة بحب الشباب بزيت جوز الهند النقى  البكر، حيث يساعد عنصر حمض اللوريك في مكونات زيت جوز الهند على قتل البكتيريا التي تسبب حب الشباب.

وصفات  للتخلص من حب الشباب وأثاره
وصفات للتخلص من حب الشباب وأثاره

الشاى الأخضر للتخلص من حب الشباب وآثاره

فوائد الشاي الأخضر عديدة منها التخلص من حب الشباب بفضل خصائصه المضادة للالتهابات، ويمكن استخدامه ببساطة من خلال  وضع مستخلص الشاى الأخضر على حب الشباب وتركه لفترة من الوقت، ثم غسل الوجه بالماء.

وصفات طبيعية للتخلص من حب الشباب وأثاره
وصفات طبيعية للتخلص من حب الشباب وأثاره

وصفة العسل للتخلص من حب الشباب وآثاره

يساعد العسل على علاج حب الشباب بفضل خصائصه المطهرة، ويمكن استخدامه من خلال استخدام  اصبع نظيف أو وسادة قطنية، وغمسها فى العسل ووضعه على حب الشباب، وترك العسل على الوجه لفترة من الوقت، ثم غسل الوجه بالماء، أو إضافة العسل إلى أى قناع وجه لعلاج أى مشكلة جلدية .

وصفة جل الصبار للتخلص من حب الشباب وأثاره

يمكن استخدام جل الصبار فى علاج حب الشباب وآثاره، كما يرطب البشرة وذلك من خلال وضع طبقة رقيقة من الجل على حب الشباب المنتشر بالوجه، وتركه لعدة دقائق ثم غسل الوجه بالماء، أو استخدام طبقة رقيقة من الكريم أو الجل الذى يحتوى على نسبة 10% من الصبار على الأقل، والمتاح فى مختلف المحلات التجارية أو عبر مواقع التسوق عبر الإنترنت.

التخلص من حب الشباب وأثاره
التخلص من حب الشباب وأثاره

زيت الجوجوبا للتخلص من حب الشباب وآثاره

زيت الجوجوبا هو مادة شمعية طبيعية،  تستخرج من بذور شجيرة الجوجوبا، ويساعد فى التخلص من حب الشباب من خلال و ضع بضع قطرات من زيت الجوجوبا على وسادة قطنية والتربيت برفق على تقرحات حب الشباب، ويمكن تكرار الوصفة مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع .


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة