خالد صلاح

أرقام قياسية تنتظر التحطيم على يد ميسي قبل نهاية هذا الموسم

الثلاثاء، 09 مارس 2021 04:00 ص
أرقام قياسية تنتظر التحطيم على يد ميسي قبل نهاية هذا الموسم ميسي
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يسعى النجم الأرجنتينى ليونيل ميسي، قائد برشلونة الإسبانى، لتحطيم العديد من الأرقام القياسية خلال الفترة المتبقية من الموسم الحالي 2020-2021 سواء في مسابقة الدوري الإسباني التي يتبقى فيها نحو 12 جولة على إسدال الستار عليها هذا الموسم، أو دوري أبطال أوروبا حيث ينتظر ميسي ورفاقه مواجهة من العيار الثقيل ضد باريس سان جيرمان في إياب دور الستة عشر من المسابقة بعد الخسارة ذهابا بنتيجة 4-1، وفى هذا السياق نشر موقع " sportskeeda" العالمى تقريرا عن أبرز أرقام قياسية يسعى ميسي لتخطيها بالموسم الجارى.

التتويج بجائزة هداف الليجا للمرة الثامنة

يملك ميسي فرصة رائعة لتعزيز الرقم القياسى لقائمة اللاعبين الأكثر تتويجا بجائزة البيتشيشي لأفضل هداف في موسم واحد من الليجا، حيث انفرد قائد برشلونة بالرقم القياسى للأكثر فوزا بجائزة هداف المسابقة برصيد 7 مرات متخطيا النجم تيلمو زارا الذى حصدها 6 مرات.

وفى هذا الموسم، يتصدر ميسي على الرغم من البداية التهديفية البطيئة صدارة هدافى الدوري الإسباني برصيد 19 هدفا، ويسعى إلى الحفاظ على الصدارة حتى نهاية الموسم من أجل الفوز بالجائزة للمرة الثامنة في تاريخه والرابعة على التوالي

التسجيل في 18 موسم متتالى بالليجا
 

يعد ميسي متصدر هدافى الليجا، اللاعب الوحيد في تاريخ الدوري الإسباني الذى نجح في التسجيل خلال 17 موسما متتاليا بالمسابقة، ويملك فرصة ذهبية لتخطى هذا الرقم حال استمرار في صفوف برشلونة الموسم المقبل من المسابقة ليصبح أول أول لاعب يسجل في 18 موسمًا متتاليًا.

ولم يفشل ميسي في التسجيل بالليجا منذ ظهوره الأول في الدوري الإسباني في 2004-2005 عندما سجل هدفًا وحيدًا، وبعد سبعة عشر موسمًا سجل البرغوث 463 هدفًا في المسابقة، وهو رقم قد يزداد قبل نهاية الموسم الجاري.

ثانى لاعب يسجل 50 هدفا بالأدوار الإقصائية الأوروبية
 

يحتاج ميسي لتسجيل هدفين في شباك باريس سان جيرمان بالمواجهة الأوروبية المقبلة، ليكون ثانى لاعب في تاريخ دوري الأبطال ينجح في تسجيل 50 هدفا في الأدوار الإقصائية بالمسابقة، بعدما سجل البرغوث 48 هدفا في مرحلة خروج المغلوب بمسابقة تشامبيونزليج مقابل 67 هدفا لمنافسه البرتغالى كريستيانو رونالدو، لاعب يوفنتوس الإيطالى.

 

أول لاعب يسجل 9 هاتريك بدورى الأبطال

يتقاسم ميسي مع منافسه كريستيانو رونالدو الرقم القياسى لأكثر اللاعبين تسجيلا للثلاثيات "هاتريك" في دوري أبطال أوروبا، بثمانية ثلاثيات لكل منهما خلال السنوات الأخيرة، وفى حال نجاح قائد برشلونة في تسجيل "هاتريك" ضد باريس سان جيرمان سيتخطى الدون ويسجل رقما قياسيا جديدا.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة