خالد صلاح

قصة محترف.. كريم حافظ "مستر أسيست" ملطية سبور

الجمعة، 16 أبريل 2021 10:30 ص
قصة محترف.. كريم حافظ "مستر أسيست" ملطية سبور كريم حافظ
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يظل اسم كريم حافظ أحد أهم الأسماء التي تنير سماء الكرة المصرية في الملاعب الأوروبية المختلفة وذلك لما يملكه من مقومات فنية وبدنية تؤهله للعب في تلك البطولات بكل قوة جعلته واحداً من أهم اللاعبين في فريقه ملطية سبور خلال الفترة الحالية بالدوري التركي.

وبالرغم من الظروف القاسية التي واجهها اللاعب أبرزها الغياب الإعلامي الكبير عن متابعته الا أن كريم حافظ يحقق نجاحات شديدة مع ناديه ملطية سبور حتى أنه بات مطلوباً في الدوري الإسباني وهو الأمر الذي ساهم في زيادة وعي اللاعب بشكل كبير لمواصلة تألقه مع ناديه بشكل مستمر.

بداية كريم حافظ الكروية ونشأته منذ أن كان طفلاً في نادي ألعاب دمنهور حيث تعود أصوله الى قرية شبرا النونة التابعة لمركز ايتاي البارود بمحافظة البحيرة، الا أنه عرف طريق الأهلي عندما انضم له في سن 13 عاماً بعدها انضم الى صفوف فريق الأكاديمية الفرنسيةJMG حتى 18 عاماً، ومن ثم بدأ مشواره مع نادى ليرس البلجيكى، والذى لعب ضمن صفوفه قبل الانتقال لاومونيا نيقوسيا القبرصى، قبل الرحيل الى صفوف لانس الفرنسى لمدة موسم واحد على سبيل الإعارة قادماً من ليرس.

أداء كريم حافظ خلال الموسم الحالي جعله أحد أفضل ممن يقدمون مستويات في الدوري التركي حيث استطاع أن يمنح نفسه لقب مستر أسيست خاصة وأنه مدافع قدم 6 تمريرات حاسمة لزملائه وكان غالبيتها له دور كبير في انتصارات ملطية سبور الحالية في الدوري التركي.

ويعد كريم حافظ ثاني أفضل المشاركين من المحترفين المصريين في الدوريات الأوروبية بعد محمد صلاح حيث استطاع المشاركة في 25 مباراة بينها 23 أساسياً بمتوسط 85 دقيقة في المباراة الواحدة، كما استطاع خلق 4 فرص كبيرة في الدوري التركي، بخلاف أن متوسط اللمسات التي قام بها خلال الفترة الحالية هي 57.2 كرة في المباراة الواحدة.

ولأنه تصدر قائمة أكثر اللاعبين صناعة للأهداف في الدوري التركي نجح اللاعب أيضاً أن يتواجد في المركز العاشر بقائمة الدوري التركي حيث يعد اللاعب العربي الوحيد بالقائمة.

قبل أيام صرح اللاعب أنه تلقى قبل الانتقال الى الدوري التركي عرضاً من الأهلي إلا أنه فضل اللعب والاستمرار في تجربته الاحترافية حيث يأمل اللاعب الشاب في اللعب بالدوري الاسباني خاصة وأن وكيله تلقى عرضاً لانتقاله الى نادي فياريال.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة