خالد صلاح

مطبات تحاصر الأهلي قبل مواجهة الزمالك.. سلسلة إصابات تضرب المارد الأحمر.. تراجع أداء كتيبة موسيمانى بالمواجهات الأخيرة.. إثارة الثلاث مباريات الحاسمة.. رغبة الفارس الأبيض فى الانتقام بعد نهائى القرن الشهير

السبت، 17 أبريل 2021 09:30 ص
مطبات تحاصر الأهلي قبل مواجهة الزمالك.. سلسلة إصابات تضرب المارد الأحمر.. تراجع أداء كتيبة موسيمانى بالمواجهات الأخيرة.. إثارة الثلاث مباريات الحاسمة.. رغبة الفارس الأبيض فى الانتقام بعد نهائى القرن الشهير فريق الأهلى
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تترقب جماهير الكرة المصرية مباراة القمة التى تجمع القطبين الأهلي والزمالك في التاسعة والنصف مساء غد الأحد على استاد القاهرة الدولى الموافق السادس من شهر رمضان، فى اللقاء المؤجل من الجولة الرابعة لمسابقة الدوري الممتاز، فى أول مباراة تجمعهما عقب نهائي القرن الأفريقي في نوفمبر من العام الماضي، والذى فاز به المارد الأحمر بهدفين مقابل هدف ليتوج بطلا لدوري الأبطال الأفريقى للمرة التاسعة فى تاريخه.

مباراة الأهلى والزمالك من شأنها أن تحول شكل المنافسة في مسابقة الدوري العام، وتأتى أهميتها في ظل حاجة الفريق الأبيض لمصالحة جماهيره بعد وداع دوري أبطال أفريقيا، فيما يراها الأهلي مباراة مصيرية في رحلة الدفاع عن لقب الدوري العام الذي يحمله عن الموسم الماضي، وفرصة لرد الاعتبار أمام الفرنسي باتريس كارتيرون الذي سبق وتغلب عليه في آخر مواجهتين.

ويواجه المارد الأحمر مطبات عديدة قبل مواجهة الزمالك نستعرضها فى السطور التالية..

سلسلة الإصابات فى الأهلى 

11 لاعباً كان حصيلة الإصابات التي تعرض لها الأهلي قبل مباراة القمة، وباتت كابوساً يؤرق المارد الأحمر لاسيما بعد أن دفعت الجهاز الفني بقيادة بيتسو موسيماني إلى إعادة ترتيب الأوراق من جديد على أرض الملعب، حيث يغيب عن الأهلى 6 من اللاعبين الأساسيين، وهم، محمد الشناوى وعلى معلول وحمدى فتحى وجونيور أجايى وياسر إبراهيم ومحمد هانى.

وينوى موسيماني الاعتماد على على لطفى فى حراسة المرمى بدلا من محمد الشناوى، وأحمد رمضان فى الجبهة اليمنى بدلا من محمد هانى، ورامى ربيعة فى قلب الدفاع بدلا من ياسر إبراهيم، وحسين الشحات فى مركز الجناح الأيسر بدلا من جونيور أجايى، فيما يستمر أيمن أشرف فى قيادة الجبهة اليسرى.

فى المقابل اكتملت صفوف نادي الزمالك قبل القمة المرتقبة دون إصابات أو غيابات، بعد استعادة عبد الله جمعة ظهير أيسر الفريق، وشارك اللاعب في المران الجماعي بصورة طبيعية، ليصبح جاهزا من الناحية الطبية لمواجهة الأهلي القادمة.

تراجع أداء كتيبة موسيمانى 

التراجع الشديد الذى يظهر على أداء الأهلى فى الفترة الأخيرة سواء على صعيد مباريات دوري الأبطال الأفريقى أو حتى كأس مصر يمثل مطبا شديد الصعوبة للمارد الأحمر قبل مواجهة الزمالك، وتحدث موسيماني مع لاعبيه عن كيفية تقديم عرض قوى ونتيجة جيدة أمام الزمالك في القمة المقبلة، رغم أزمة الغيابات التى يعاني منها الأحمر الفترة الحالية، وشاهد المدير الفني للأهلي مع لاعبيه عدة مباريات للزمالك خاضها الفترة الماضية في الدوري وبطولة أفريقيا من أجل اكتشاف نقاط القوة والضعف والعمل على استغلالها لتحقيق الفوز.

الثلاث مباريات الحاسمة فى صراع القمة

يرغب الأهلى حامل لقب الدوري فى انتزاع قمة الإيجيبشن ليج من أنياب الزمالك التى يعتليها منذ بداية الموسم وهذا لن يتحقق سوى بعد الفوز فى ثلاث مباريات مؤجلة، حيث خاض الأهلي 11 مباراة من أصل 17 لقاء في الدور الأول، فاز في 8 مباريات وتعادل في 3 أخرى ولم يتذوق طعم الهزيمة، وسجل لاعبو الأهلي 23 هدفاً واستقبلت شباكهم 5 أهداف فقط، ويتبقى للأهلي 6 مباريات وهي، أسوان والزمالك وسموحة وإنبي والمصري والجونة.

فيما خاض الزمالك 14 مباراة بزيادة 3 لقاءات عن غريمه التقليدي بالدوري، فاز في 10 مباريات وتعادل في 3 مباريات وخسر واحدة، وسجل لاعبو الزمالك 23 هدفاً، واستقبلت شباكه 6 أهداف، ويتبقى للفريق الأبيض 3 مباريات أمام، الأهلي، والإنتاج الحربي والبنك الأهلي.

وحال فوز الأهلي في الثلاث مباريات المؤجلة سيرفع رصيده إلى 36 نقطة ويتقدم وقتها على الزمالك بعد التساوي في عدد المباريات التي تم لعبها.

رغبة الزمالك فى الانتقام بعد أحداث نهائى القرن 

وتبدو مباراة القمة بالدوري هى الظهور الأول للفريقين وجهاً لوجه بعد أحداث نهائى القرن الشهير لذا يرغب الزمالك فى الانتقام من غريمه الأهلى كرويا، بعدما خطف منه اللقب القارى فى مباراة تاريخية بهدف أفشة الشهير فى الدقائق القاتلة، لاسيما أن الفارس الأبيض كان يؤدى بصورة طيبة خلال أحداث فى المباراة، فى المقابل سوف يسعى الأهلى لإثبات تفوقه على غريمه بالبحث عن فوز جديد يعيد لأذهان مشجعى المارد الأحمر احتفالات نهائى القرن.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة