خالد صلاح

برشلونة يضع شرطا للمشاركة في دوري السوبر الأوروبي.. تعرف عليه

الثلاثاء، 20 أبريل 2021 08:52 م
برشلونة يضع شرطا للمشاركة في دوري السوبر الأوروبي.. تعرف عليه خوان لابورتا
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت تقارير صحفية إسبانية عن وضع إدارة نادي برشلونة الإسباني شرطا في التعاقد على الانضمام إلى الأندية المؤسسة لدوري السوبر الأوروبي يقضى بالرجوع إلى الجمعية العمومية للنادي للحصول على موافقتها.

ويقضي شرط برشلونة الانتظار الى الجمعية العمومية للنادي للتأكيد على موافقتهم بشأن المشاركة في دوري السوبر الأوروبي وأنه لا عودة عن القرار وفق تأكيدات قناة "tv3" والتي نقلت عنها صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية.

ووفقاً لصحيفة "موندو ديبورتيفو" أن لابورتا ترك الاتفاق على هذا خطيًا، بحيث يكون رحيل برشلونة إذا اعتبره الشركاء مناسبًا أمرًا ممكنًا من الناحية القانونية.

كما أبلغ رئيس برشلونة اليوم، رونالد كومان المدير الفني للفريق عن مشاركة برشلونة في المشروع وغدًا سيفعل الشيء نفسه مع مجلس إدارة النادي.

وفي سياق متصل، قال الاتحاد الأوروبي إنه سيتخذ قرارا نهائيا بشأن استمرار ميونخ وبيلباو ودبلن في استضافة مباريات في بطولة أوروبا يوم الجمعة المقبل، بعد أن أخفقت هذه المدن في تقديم ضمانات للسماح للمشجعين بالحضور في الملاعب.

وطالب "يويفا" 12 مدينة تستضيف مباريات البطولة بتحديد خططها بشأن حضور المشجعين بحلول بداية أبريل، وتعهدت المدن التسع الأخرى بالسماح بحضور جماهيري بنسب تتراوح ما بين 25% وسعة الاستاد كاملة.

لكن دبلن وبيلباو أخفقتا في التعهد بالسماح بحضور بعض الجماهير على الأقل، بينما لم يستبعد رئيس بلدية ميونخ منع المشجعين من حضور المباريات؛ بسبب معدلات الإصابة بفيروس كورونا والإجراءات التي تتخذها السلطات للحد من انتشار الوباء في "بافاريا".

وقال "يويفا"، في بيان "تم عرض عدة خيارات على اللجنة التنفيذية بشأن المباريات المقرر إقامتها في بيلباو ودبلن وميونخ، حيث لم تؤكد تلك المدن حتى الآن مدى قدرتها على السماح لجماهير بحضور المباريات.

وكشف بيان دوري السوبر الأوروبي قيمة الأموال التى ستتلقاها الأندية المشاركة فى البطولة التي ستنطلق خلال شهر أغسطس المقبل، والتى تبلغ 3.5 مليار دولار تُوزَّع بالتساوي بين 20 ناديا.
 
ووفقا للموقع الرسمي لدوري السوبر الأوروبي ستتكون البطولة من 20 فريقا، موزعة على مجموعتين، كل مجموعة 10 أندية، بحيث يكون هناك 15 ناديا، بينها 12 تم الإعلان عنها رسميا.
 
ومن المقرر أن يتأهل أصحاب المراكز الثلاث الأولى من دور المجموعات الى ربع النهائي المكون من 8 أندية، بينما سيخوض أصحاب المركزين الرابع والخامس مباراة فاصلة لتحديد الفريقين المتأهلين، بعدها تبدأ مباريات دور المغلوب بنظام الذهاب والعودة.
 
وأوضح بيان دوري السوبر الأوروبي أن مبارياته ستقام في منتصف الموسم، بعيدا عن مواعيد مباريات الدوريات المحلية، على أن يتم الانتهاء من الموسم في مايو المقبل، على أن يكون من مباراة واحدة في ملعب محايد.
 
وأشار بيان دوري السوبر الأوروبي، إلى أن العائدات الاقتصادية التي ستعود بالنفع على الأندية المشاركة ستصل إلى 10 مليارات يورو خلال فترة الالتزام الأولية للبطولة.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة