خالد صلاح

رئيس جهاز حدائق أكتوبر يكشف موعد إطلاق أول "أبليكيشين" يربط المدينة بالسكان.. بدء التجارب عقب عيد الفطر.. ويؤكد: سنكون أول مدينة تطلق تطبيق إلكترونى يتيح إنهاء كافة المعاملات وتقديم الشكاوى.. فيديو

الأربعاء، 21 أبريل 2021 02:30 م
رئيس جهاز حدائق أكتوبر يكشف موعد إطلاق أول "أبليكيشين" يربط المدينة بالسكان.. بدء التجارب عقب عيد الفطر.. ويؤكد: سنكون أول مدينة تطلق تطبيق إلكترونى يتيح إنهاء كافة المعاملات وتقديم الشكاوى.. فيديو المهندس محمد مصطفى رئيس جهاز حدائق اكتوبر والزميل احمد حسن
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

المهندس محمد مصطفى:هدفنا الوصول لأعلى مرحلة من التطور التكنولوجى لمواكبة عصر المدن الذكية 

كشف المهندس محمد مصطفى، رئيس جهاز مدينة حدائق أكتوبر، تفاصيل نسب الانتهاء من أول " أبليكيشن " يتم إعداداه لربط سكان المدينة بالجهاز، والذى يتيح عدة خدمات أبرزها تقديم الشكاوى وإنهاء كافة المعاملات مع الجهاز من خلال هذا التطبيق الإلكتورنى، لافتا إلى أنه تم الانتهاء من السيستم الداخلى بالجهاز وجارى الانتهاء من الشكل الأخير الذى سيكون عليه التطبيق الإلكتروني.

وأضاف المهندس محمد مصطفى، لـ"اليوم السابع" أن هناك فريقا كاملا يتولى مهمة إعداد الأبليكيشن وإعداد السيستم الخاص به، حتى يكون على استعداد لتلقى الشكاوى والطلبات الخاصة بكافة مواطني حدائق أكتوبر، موضحا أنه تم الاتفاق على الشكل النهائي للأبليكيشين، ومن المقرر بدء تجارب التشغيل عقب عيد الفطر المبارك.
 
وأكد أن التطبيق سيكون على مرحلة واحدة فقط، بحيث تكون كافة الخدمات المقرر إطلاقها على الأبليكشين في مرحلة واحدة وليس على عدة مراحل، لافتا إلى أنه عقب إطلاق التطبيق بشكل رسمي، سيكون هناك فترة لا تتجاوز الـ 3 شهور، يكون من حق الجهاز إجراء أي تعديل عليه لمعالجة السلبيات التي قد تطرأ ، لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.
 
وحول أبرز الخدمات التي سيتضمنها التطبيق الإلكترونى الجديد " الأبليكيشين" قال إنه سيتم إتاحة كافة المعاملات التي يتم إجرائها داخل الجهاز منها خدمة التقديم على تركيب عدادات مياه وكهرباء، وكذلك إنهاء إجراءات استلام الوحدات السكنية، وإصدار التراخيص، وغيرها من الخدمات اليومية، بالإضافة إلى خدمة تلقى الشكاوى على مدار الساعة.
 
وأكد أن مدينة حدائق اكتوبر ، ستكون أول مدينة تطلق أبليكيشن يربط المدينة بالسكان، ويتم انهاء كافة الطلبات وتلقى الشكاوى من خلاله، لافتا إلى أن مدينة حدائق أكتوبر إحدى مدن الجيل الرابع والتي يطلق على هذا الجيل من المدن مدن ذكية، موضحا أن إطلاق الأبليكيشين سيكون بمثابة الخطوة الأولى للتحول نحو المدن الذكية ومواكبة التطور التكنولوجى لهذا الجيل من المدن، مشيرا إلى أنه جارى الانتهاء من توصيل البنية التحتية بنظام متطور وحديث سواء في مشروعات المياه أو الصرف أو الاتصالات، كما تم الانتهاء من تركيب كافة أبراج التقوية الخاصة بشبكات الاتصالات داخل المدينة.
 
وبما يتعلق بالخطوط الداخلية والخارجية للمدينة وخطة الجهاز في ربط حدائق أكتوبر بالجيزة والقاهرة،  قال المهندس محمد مصطفى، رئيس جهاز حدائق أكتوبر، أن الجهاز بدأ في بيع كراسات شروط نحو 300 سيارة فان 7 راكب، لدعم الخطوط الداخلية بالمدينة، كما جارى التنسيق مع المرور للسماح بترخيص عدد آخر من سيارات "الميكروباص" 14 راكب داخل المدينة وربطها بالمدن الأخرى، موضحا أن الأولوية ستكون لقاطنى المدينة، مشيرا إلى أنه بالنسبة للخطوط الخراجية، جارى التنسيق مع محافظتى القاهرة والجيزة لإنشاء خطوط  أتوبيسات تربط مدينة حدائق أكتوبر بالقاهرة والجيزة.
 
وأشار محمد مصطفى، إلى أن هدفه الوصول بمدينة حدائق أكتوبر لدرجة عالية من الرقى، من خلال الاهتمام بتطوير وتجميل شوارع المدينة، وإعادة تأهيل كل المحاور الرئيسية والداخلية، بالإضافة إلى تجميل الشوارع من زراعة وإنارة وخلافة.
 
وأشار رئيس جهاز مدينة حدائق أكتوبر، إلى أنه من المقرر  إعلان استقلال مدينة حدائق أكتوبر عن مدينة أكتوبر بالكامل، خلال أيام، موضحا أن الاستقلال يساعد على عملية سرعة اتخاذ القرار، ومواجهة كل التحديات التى قد تعطل الجهاز، مشيرا إلى أن كثرة المخاطبات بين الجهات الإدارية تعد أبرز الإشكاليات التى تواجه أى مسؤول وتجعله غير قادر على اتخاذ القرار فى الوقت المناسب.
 
وحول خطة جذب الاستثمارات، قال محمد مصطفى، إن مدينة حدائق أكتوبر، تتمتع بموقعها المتميز، وهو ما يجعلها مؤهلة لجذب المستثمرين، لافتا إلى أن هدفه جذب المستثمرين ورجال الأعمال الجادين فقط، لرفع قيمة المدينة، وهو ما يساهم فى توفير فرص العمل وخدمات حقيقية للمواطن، لافتا إلى أن هناك فرصا متنوعة للاستثمار، منها الخدمات الأساسية، مثل الصحة، والتعليم، ومحطات الوقود، والمولات التجارية، وخلافه.
يذكر أن مدينة حدائق أكتوبر إحدى مدن الجيل الرابع، وتعد باكورة مدن الجيل الرابع التى شهدت الانتهاء من أكبر مشروع إسكان اجتماعى، على مستوى المدن الجديدة، بواقع 90 ألف وحدة سكنية مقسمة على عدة مناطق، وتم إنهاء وتسليم 25440 وحدة سكنية بمشروع الإسكان الاجتماعى، وجارٍ تنفيذ 51968 وحدة أخرى بالمشروع، كما أنه جار تنفيذ عدد من المشروعات الخدمية لسكان المشروع، وتشمل: «وحدات صحية - أسواق تجارية - مدارس - حضانات - ملعب ثلاثى».
 
وتضم مدينة حدائق أكتوبر مستويات متنوعة للسكن تشمل: «الإسكان الاجتماعى، وإسكان الشباب المنفذ من قبل شركات استثمارية، والإسكان الاستثمارى الحر، وعددا من مناطق إبنى بيتك، وأراضى القرعة للإسكان فوق المتوسط، كما تضم عددا من المشروعات التعليمية والترفيهية والرياضية»، بجانب مشروعات عملاقة مثل واحة أكتوبر، ومدينة الخيول وجامعة زويل للعلوم والتكنولوجيا، وأندية رياضية كبيرة، علاوة على القرية الكونية، وهى الأقرب لمدينة الجيزة، وميدان الرماية وشارع الهرم، والطريق الدائرى، عن باقى أجزاء مدينة أكتوبر، وتقع على طريقى الواحات والفيوم، وتبدأ عند ملتقى منزل الطريق الدائرى وطريق الواحات، ومداخلها من طريق أحمد زويل، حيث يفصل الطريق بين حى حدائق أكتوبر ومنطقة جنوب الواحات التى من المنتظر أن يتم فصلهما ليكونا مدينة مستقلة.
 
وتضم عدة مستويات منها كمبوندات استثمارية وتضم 25 كومباوند سكنيا متكاملا، توفر 30 ألف وحدة سكنية ضمن الاستثمار الحر، وتتميز بالتصميمات الجذابة، وتتوافر بها أماكن مميزة للاستمتاع والخروج، ممثلة فى المساحات الخضراء ورؤية مشاهد طبيعية جميلة، وألعاب متنوعة لأطفال السكان، كما توجد خدمات الأمن والصيانة، والمواصلات الخاصة، والمولات التجارية، وتعتبر ضمن الإسكان فوق المتوسط مثل كمبوندات «جولف ريزيدنس - بيتا إيجيبت - أستوريا - كنز كمبوند - رحاب أكتوبر سيتى - وحدات من الحى الإيطالى - المدينة المنورة.. وغيرها»، وتبدأ أسعار المتر فيها من 3500 و4200 وفقا لجودة الكمبوند طبقا لأسعار نهاية عام 2015، كما أن بعضها يأتى ضمن الإسكان الفاخر.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة