خالد صلاح

سر انسحاب أندية إنجلترا من دورى السوبر الأوروبي

الأربعاء، 21 أبريل 2021 12:45 ص
سر انسحاب أندية إنجلترا من دورى السوبر الأوروبي سيفيرين رئيس الاتحاد الأوروبي
كتب أحمد هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت تقارير صحفية إسبانية عن سر انسحاب جميع الأندية الإنجليزية الستة من المشاركة فى مسابقة دورى السوبر الأوروبي بشكل رسمى، على الرغم من موافقتهم فى البداية على المشاركة. 

ووفقا لصحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية فإن الاتحاد الأوروبي بقيادة السلوفينى سيفيرين عرض على الأندية الإنجليزية مبالغ مادية كبيرة من أجل الانسحاب من دوري السوبر الأوروبي، ولم يتم تقديم نفس العرض للأندية الإسبانية والإيطالية، الذين ينظر لهم على أنهم أعداء للاتحاد.

وكانت جميع الأندية الإنجليزية ليفربول، مانشستر يونايتد، مانشستر سيتي، تشيلسي، توتنهام وأرسنال قد أعلنوا انسحابهم من المشاركة فى دورى السوبر الأوروبي. 

وأشارت إذاعة  "كادينا سير" الإسبانية إلى أن الأندية التى سوف تنسحب من المشاركة فى دورى السوبر الأوروبي ستكون مضطرة إلى دفع غرامات مادية كبيرة، للأندية الأخرى التى سوف تتواجد فى المسابقة.

وأضاف التقرير الإسباني أن الأندية المنسحبة لن تدفع غرامات مادية، فى حال إلغاء مسابقة دورى السوبر الأوروبي بشكل نهائي. 

وتلقى فكرة إنشاء دورى السوبر الأوروبي معارضة جماهيرية كبيرة، بجانب الفيفا واليويفا، بعد أن أصدرا بيانا مشتركا بعد دقائق قليلة من الإعلان الرسمى عن إنشاء المسابقة.

وكانت تقارير صحفية قد أشارت إلى اتخاذ العديد من الأندية المشاركة فى دورى السوبر الأوروبي خطوات من أجل الانسحاب من المسابقة، بعد الهجوم الكبير على فكرة إنشاء المسابقة.

واتفقت أندية ليفربول، مانشستر سيتي، مانشستر يونايتد، أرسنال، تشيلسي، توتنهام، برشلونة، ريال مدريد، أتلتيكو مدريد، إنتر ميلان، ميلان، ويوفنتوس، على إنشاء دورى السوبر الأوروبي.

وتقام نظام المسابقة على شكل دوري بمشاركة 20 فريقا، 15 منها بتصنيف "المؤسس" و5 فرق أخرى متغيرة كل موسم تشارك بالدعوة، بناء على الأداء الموسمي لها في بطولاتها المحلية.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة