أكرم القصاص

مسلسل "الاختيار 2" الحلقة 8.. محاولة اغتيال وزير الداخلية محمد إبراهيم والتحقيق فى أحداث جامعة الأزهر.. الضابط الخائن محمد عويس يمد التكفيريين بمعلومات عن محمد مبروك مقابل 2 مليون جنيه والقتلة يصلون أمام المنزل

الأربعاء، 21 أبريل 2021 02:25 م
مسلسل "الاختيار 2" الحلقة 8.. محاولة اغتيال وزير الداخلية محمد إبراهيم والتحقيق فى أحداث جامعة الأزهر.. الضابط الخائن محمد عويس يمد التكفيريين بمعلومات عن محمد مبروك مقابل 2 مليون جنيه والقتلة يصلون أمام المنزل الاختيار 2
كتب : محمد زكريا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت الحلقة الثامنة من مسلسل "الاختيار 2" على قناة ON ، اجتماع اللواء رفعت "رياض الخولى" بضباط الأمن الوطنى ومن بينهم زكريا "كريم عبد العزيز"، ومحمد مبروك "إياد نصار" لبحث العمليات الإرهابية الجديدة التي تحدث في الشوارع بتفجير عبوات ناسفة والبحث من وراءها، ثم يتم عرض تصوير حقيقي لمحاولة اغتيال وزير الداخلية محمد إبراهيم، والآثار التى تركها الحادث بعد التفجير.

217070-الاختيار-2-الحلقة
لاختيار 2 الحلقة

تظهر العناصر التكفيرية مجتمعين ومشاعر متباينة لديهم حول العملية، فالبعض غاضب من عدم وفاة وزير الداخية، والآخرون سعداء بالصدى الذي تركته العملية والخوف لدى الشرطة، ويؤكد بعضهم أهمية التخلص من محمد مبروك بأسرع وقت ممكن، فيما يدور حديث بين زكريا ومبروك حول طريقة تربيتهما لأبنائها ويتفقان على اصطحابهم إلى النادى ويتقابلان بالفعل من أجل ممارسة الأبناء للسباحة.

الاختيار-2-الحلقة-8
الاختيار 2 الحلقة 8

يظهر ضابط المرور الخائن محمد عويس "أحمد شاكر عبد اللطيف" بصحبة التكفيرى هارون "إسلام جمال" ويساعده فى تخطى أحد الكمائن بدون تفتيش السيارة، ويظهر "عويس" خلال جلسته مع هارون وأبو يوسف أنه مادى، وذلك من حديثه وأسئلته عن الفيلا التى يجتمعون فيها، ليبدو أنه يعمل مع الجماعة من أجل جمع الأموال.

يطلب التكفيرى أبو يوسف، من عويس إمدادهم بالمعلومات عن ضابط الأمن الوطنى محمد مبروك ويخبرهم بأنه صديقه ودفعته ويرفض أن يكون سبب فى أذيته، ويخبرهم بأن الموضوع صعب، ويعطيه أبو يوسف سلاح آلى هدية، فيما يؤكد هارون لأبو يوسف أنه سيوافق ولكنه يحتاج ضغط سواء بالمال أو إعطائه فيلا.

1166306-مسلسل-الاختيار-2-الحلقة-88
مسلسل الاختيار 2 الحلقة 8

يجتمع زكريا وزوجته "أنجى المقدم"، ومبروك وزوجته "بشرى"، ويحضر يوسف "أحمد مكى" وحبيبته عاليا "أسماء أبو اليزيد"، ويصبح لقاء عائلى يتحدث كل واحد عن كيفية تعرفه على زوجته والعديد من الأمور، وفجأة يترك زكريا الجلسة بسبب مكالمة تليفون، وبعد مغادرة مبروك المنزل أبلغ زوجته أنه مازال يفكر بجدية فى الشهادة بقضية التخابر ويقوم بعمل بروفات يومية على ما سيقوله.

مسلسل-الاختيار-2-الخلقة-8
مسلسل الاختيار 2 الحلقة 8

 

يظهر فتحى عبد الوهاب، كضيف شرف حيث يقدم دور ضابط، والتقى بالضابط محمد مبروك والذى تحدث عن عمله على ملف الجماعة من قبل ثوره 25 يناير ومخططات الإخوان فى هذه الفترة واستعداده للشهادة فى قضية التخابر، بينما يلتقى عويس التكفيرين هارون وأبو يوسف ويعطياه شيك بـ 2 مليون جنيه ثمن فيلا فى نفس المنطقة التى يسكن فيها أبو يوسف ويخبرهما مباشرة بعنوان الضابط محمد مبروك ورقم سيارته ومواعيد عمله ، بينما يطلب يوسف الحصول على إجازة لأنه قرر أخيرا "قراءة الفاتحة".

814114-فتحى-عبد-الوهاب-واياد-نصار
فتحى عبد الوهاب واياد نصار

المشهد ينتقل إلى جامعة الأزهر يوم 14 أكتوبر 2013 وحالة من الشغب والحرائق، ويتم القبض على أحد التكفيريين ويحقق معه ويصل إلى بعض المعلومات عن اجتماعاتهم، وماذا يدور فيها والهدف منها، وينتهى الحلقة بمشهد أمام منزل محمد مبروك حيث ينزل هو وابنه وتظهر سيارة التكفيرين هارون وأبو يوسف تتحرك وراء سيارته.

احمد-شاكر-عبد-اللطيف-فى-الاختيار-2
احمد شاكر عبد اللطيف فى الاختيار 2

 

مسلسل "الاختيار 2" يعرض على قناة ON الساعة 9 مساء ويعاد الساعة 2 صباحاً والساعة 3.30 عصراً، ويعرض على قناة ON دراما الساعة 10.15 مساء ويعاد الساعة 4 صباحاً والساعة 11.30 صباحاً والساعة 4.45 مساء.

مسلسل "الاختيار 2" تأليف هانى سرحان، وإخراج بيتر ميمى، وإنتاج شركة سينرجى وبطولة كريم عبد العزيز، أحمد مكى، إياد نصار، بشرى، إنجى المقدم، أسماء أبو اليزيد، هادي الجيار، احمد حلاوة، احمد شاكر عبد اللطيف، محمد علاء، اسلام جمال، احمد سعيد عبد الغنى، سلوى عثمان على الطيب طارق صبرى، عمر الشناوى، وعدد من الفنانين الشباب.

541504-اياد-نصار-فى-شخصة-الضابط-محمد-مبروك
اياد نصار فى شخصة الضابط محمد مبروك

 

806580-تاسبشي
الاختيار 2 الحلقة 8 
 
 
992120-الاختيار-
الاختيار 2

 

1228911-الحلقة-8-من-الاختيار-2
الحلقة 8 من الاختيار 2

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة