أكرم القصاص - علا الشافعي

تغيب عن العمل 15 عامًا دون انقطاع راتبه.. تعرف على قصة "ملك الغائبين" بإيطاليا

الجمعة، 23 أبريل 2021 07:00 م
تغيب عن العمل 15 عامًا دون انقطاع راتبه.. تعرف على قصة "ملك الغائبين" بإيطاليا أرشيفية
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى مفاجأة كبيرة، حطم أحد عمال القطاع العام، الرقم القياسي الوطني من خلال التغيب عن العمل لمدة 15 عامًا، ما دفع الصحافة الإيطالية لوصفه بأنه "ملك الغائبين" عن العمل.

وذكرت جريدة الجارديان البريطانية، تأكيد الشرطة أن موظفًا بأحد المستشفيات استمر في تلقي راتبه الشهري البالغ إجماليه 538 ألف يورو على الرغم من عدم حضوره للعمل في مستشفى بوليسي سياتشيو، في مدينة كاتانزارو، في كالابريا منذ عام 2005.

3467

 

وأفاد تقرير الصحيفة البريطانية، بأن الموظف البالغ من العمر 67 عامًا، يواجه تهمًا بإساءة استخدام المنصب والتزوير والابتزاز، كما يتم التحقيق مع 6 مديرين للاشتباه فى أنهم لعبوا دورًا لتمكينه من التغيب وهو أمر منتشر في القطاع العام في إيطاليا.

وأوضح التقرير، أن الشرطة جمعت الأدلة من سجلات الحضور والرواتب، بالإضافة إلى إفادات الشهود من الزملاء في عام 2005، حيث زعم أن الرجل وجه تهديدات ضد مدير المستشفى لمنعه من تقديم تقرير تأديبي بسبب تغيبه، وفيما بعد تقاعد المدير واستمر غياب الرجل عن العمل، لأن حضوره لم يتم فحصه من قبل خليفة المدير أو قسم الموارد البشرية، بحسب ما أعلنته الشرطة.

واستطرد التقرير، إلى أنه في عام 2016 ، كشفت عدة تحقيقات رفيعة المستوى للشرطة عن مدى تفشي التغيب في جميع أنحاء القطاع العام.

20210422030534534

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة