أكرم القصاص - علا الشافعي

أستاذ تمويل: تثبيت أسعار الفائدة رسالة لمتجمع الأعمال نحو استمرار السياسات الحالية

الخميس، 29 أبريل 2021 04:00 ص
أستاذ تمويل: تثبيت أسعار الفائدة رسالة لمتجمع الأعمال نحو استمرار السياسات الحالية تغطية تليفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور هشام إبراهيم أستاذ التمويل والاستثمار بجامعة القاهرة، إن لجنة السياسيات النقدية بالبنك المركزى تعقد 8 اجتماعات كل عام بهدف تحقيق الاستقرار في الأسعار والمؤشرات الاقتصادية، مشيرا إلى أن سياسية التي ينتهجها البنك المركزى منذ بداية عام 2019 هي تخفيض أسعار الفائدة، وذلك تزامن مع الانخفاض المستمر والمتتالي للتضخم.

وأشار أستاذ التمويل والاستثمار بجامعة القاهرة، في تصريحات لتليفزيون اليوم السابع، إلى أنه على الرغم من الانخفاض المتتالى لأسعار الفائدة منذ عامين، إلا أنه حتى الان لايزال إيجابي بالنسبة للمستثمرين، مشيرا إلى أن ذلك جاذب للاستثمار.

وأكد الدكتور هشام إبراهيم، أن مسألة تخفيض أسعار الفائدة غير واردة بسبب أن معدل التضخم في مستويات مقبولة حوالى 5%، مشيرا إلى أن قرار البنك المركزى بتثبيت أسعار الفائدة، ليعطي رسالة مهمة لدى مجتمع الأعمال نحو استمرار السياسات عند الحدود الحالية والمقبولة أيضا عند المدخرين.

وأوضح أستاذ التمويل والاستثمار بجامعة القاهرة، أن الاقتصاد المصري تعافي بشكل جيد خاصة في ظل ظروف وباء كورونا بالمقارنة مع العديد من دول العالم، مشيرا إلى أن الاقتصاد المصري واحد من بين 16 اقتصاد في العالم حققوا معدل نمو.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة