أكرم القصاص - علا الشافعي

نيوزويك: ترامب يدعو لمقاطعة "كوكاكولا" لمعارضتها قانون الانتخابات فى جورجيا

الأحد، 04 أبريل 2021 12:27 م
نيوزويك: ترامب يدعو لمقاطعة "كوكاكولا" لمعارضتها قانون الانتخابات فى جورجيا الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت مجلة نيوزويك الأمريكية إن الرئيس الامريكى السابق دونالد ترامب قد دعا مساء أمس، السبت، إلى مقاطعة الشركات التي عرضت قوانين التصويت الجديدة فى ولاية جوريا، ومن بينها شركة كوكاكولا ودلتا للطيران وغيرها من الشركات الكبرى.

وقال ترامب إن الديمقراطيين اليساريين الراديكاليين قد هددوا بمقاطعة المنتجات لسنوات عديدة، والآن فإن اليسار يقضى وقت طويلا مع ثقافة "إلغاء اليقظة". وتابع الرئيس السابق قائلا: حان الوقت لكى يبادلهم الجمهوريين الشعور.

وقال ترامب هذا عبر بيان من مستشارته القانونية جينا إليز. وجاء فى البيان: " إن الوقت قد حان أخيرا لكى يرد الجمهوريون والمحافظون، فلدينا ناس أكثر مما لديهم، قاطعوا رابطة بيسبول المحترفين، وكوكاكولا ودلتا للخطوط الجوية وجي بيه مورجان وفياكوم سى بى إس وكيسكو ويو بى إي وميرك.. لا تعودوا إلى منتجاتهم حتى يتراجعوا. يمكنهم خوض اللعبة أفضل منه".

وتابع ترامب قائلا إن الانتخابات الرئاسية لعام 2020 تم التلاعب بها.. وقال: لقد تلاعبوا وسرقوا بالانتخابات التي فزنا فيها بفارق كبير.

وكانت ولاية جورجيا قد مررت الأسبوع الماضى قوانين جديدة للتصويت فى الانتخابات تفرض إجراءات أكثر صرامة على هوية الناخب فى أوراق الاقتراع الغيابية، وعدد أقل من الصناديق الخاصة باستقبال الأصوات الغيابية، وتجريم جلب الطعام والماء للناخبين الذين ينتظروا فى طوابير للإدلاء بأصواتهم.

وكان رئيس شركة كوكا كولا جيمس كوينسى قد قال فى الأول من إبريل إن شركته تعارض قوانين التصويت فى جورجيا. وقال إنهم يريدون أن يكونوا واضحين ويؤكدوا بشكل لا لبس فيه أنهم يشعرون بخيبة أمل إزاء نتيجة تشريع التصويت فى جورجيا.

وواجهت شركة كوكاكولا ودلتا وغيرها من الشركات التي تتخذ من ولاية جورجيا مقر لها ضغوطا من أجل اتخاذ موقف ضد مشروع القانون، الذى رأى البعض أن يستهدف الناخبين من أصول أفريقية بالتحديد.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة