أكرم القصاص - علا الشافعي

قضايا التوك شو.. افتتاح أول مركز للثورة الصناعية الرابعة بالعاصمة الإدارية

الثلاثاء، 06 أبريل 2021 05:00 ص
قضايا التوك شو.. افتتاح أول مركز للثورة الصناعية الرابعة بالعاصمة الإدارية التلفزيون هذا المساء
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتناول برامج التوك شو، يوميا، مجموعة من القضايا والموضوعات المهمة التى تخص الشأن الداخلى والقضايا العالمية، نرصد أبرز ما جاء بها فى ما يلى:

هيئة صناعة تكنولوجيا المعلومات: افتتاح أول مركز للثورة الصناعية الرابعة بالعاصمة الإدارية 30 يونيو

أكد المهندس عمرو محفوظ، الرئيس التنفيذى لهيئة التنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، أنه سيتم افتتاح أول مركز للثورة الصناعية الرابعة بمدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية في 30 يونيو المقبل، متابعا: بدأنا في توريد المعدات وتكون جاهزة للافتتاح في 30 يونيو، وتم إنشاء مركز ابداع متكامل يحتوى على 3 عناصر.

وأضاف الرئيس التنفيذى لهيئة التنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، في تصريحات لبرنامج الحقيقة، المذاع على قناة إكسترا نيوز، أن العنصر الأول يحتوى على محاكاة لمصنع ذكى يكون به آلات من مختلف الصناعات التي تتصل بالإنترنت، والتي تستطيع أن تحاكى عمليات التصميم والإنتاج للمصانع للمنتجات المختلفة، متابعا: المصانع التي نستضيفها ستستفيد من هذه الإمكانيات.

ولفت الرئيس التنفيذى لهيئة التنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، إلى أن العنصر الثانى للمدينة يحتوى على قاعة لتدريب رواد المركز من قطاع الصناعة أو طلاب الجامعات المتخصصة أو الشركات الناشئة على مفاهيم الثورة الصناعية الرابعة، بجانب احتوائه على معمل يستطيع إنتاج منتجات حقيقية فضلا عن تجريب أفكارهم.

التخطيط: ندرب مليوني سيدة ونوفر لهن فرص عمل من خلال مليون مشروع صغير

قالت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن الدولة تهتم حاليا بالمجتمع المصرى وتنمية الريف المصرى، وأضافت: لا بد أن يصاحبه تنمية في الأسرة وخصائص السكان، مشيرة إلى أن هدف خطة تنمية الأسرة المصرية يتمثل فى محورين، أولهما ضبط معدلات النمو المتسارعة والارتقاء بخصائص السكان.

وتابعت الوزيرة، خلال مداخلة هاتفية في برنامج الحياة اليوم المذاع على قناة الحياة، والذى تقدمه الإعلامية لبنى عسل، أنه تم وضع خطة أمام الرئيس عبد الفتاح السيسى لها عدة محاور، المحور الرئيسى هو التمكين الاقتصادى للمرأة، من خلال رفع القدرات والمهارات.

واستطردت: نستثمر في تدريب ما لا يقل عن مليوني سيدة في ثلاث سنوات وتوفير فرص عمل من خلال مليون مشروع تقودها المرأة في المحافظات المختلفة، مؤكدة على أن التمكين الاقتصادى من الأمور المهمة التي تعطى المرأة الثقة والاستقلالية .

وأكدت وزيرة التخطيط أنه يتم حاليا تطوير الوحدات ومستشفيات التكامل التى كان جزء كبير منها غير مستغل، وتقسيمها إلى قسمين، الأول عبارة عن وحدة تنمية وصحة الأسرة والقسم الثانى حضانة لرعاية الأطفال والقسم الآخر عبارة عن مشاغل وورش عمل ووزارة الصحة تقوم باستخدام ماتنتجة تلك الورش، مضيفة أنه لا بد من التوعية والمحور الثقافي عن طريق وضع مناهج تتحدث عن أهمية الاحتفاظ بأسرة سليمة ودور الإعلام والمؤسسات الدينية في التوعية بالحفاظ على حجم أسرة مناسب يتناسب مع دخل العائل لها.

طارق شوقى: لن نتخلى عن حلمنا بتطوير التعليم.. وامتحانات الثانوية بـ"التابلت"

أكد طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، أن الوزارة تخدم من يريد أن يتعلم، مؤكدا متابعة كل ما يثار على مواقع التواصل الاجتماعى بشأن المطالبات بإلغاء العام الدراسى، قائلا: "السوشيال ميديا تمثل جزءا صغيرا من الناس، ولكن احترفوا سياسة الصوت العالى على هذه المنصات".

وأضاف: "حلمنا هو استعادة التعليم والوصول إلى مستوى جيد وليس منح شهادات فقط، ونحن لن نتخلى عن هذا الحلم مطلقا"، مشيرا إلى أن بنوك الأسئلة لصفوف الثانوى تقيس المهارة ومدى الاستفادة من المنهج.

وأضاف شوقى، فى مداخلة هاتفية لبرنامج "90 دقيقة" الذى يقدمه الإعلامى أسامة كمال عبر قناة المحور، أن هناك من أولياء الأمور من يطالبون بإلغاء العام الدراسى الحالى دون إعادة العام الدراسى مرة أخرى، ولكن بنجاح الطلاب بهدف الحصول على الشهادة وليس بهدف التعلم على الإطلاق.

وتابع: "البعض يرى المنصات التعليمية عبئا، ونحن نسعى للاستفادة منها فى التعلم، ولكن من المؤسف أن البعض يبحث عن النجاح فقط دون تعلم، ونحن يسرنا وسائل التعليم، ولكن الاستجابة ليست على المستوى المنتظر".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة