أكرم القصاص

يويفا يحسم قرار نقل نهائي دوري أبطال أوروبا من إسطنبول الثلاثاء

الإثنين، 10 مايو 2021 12:58 ص
يويفا يحسم قرار نقل نهائي دوري أبطال أوروبا من إسطنبول الثلاثاء تشيلسي ضد مان سيتي
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت تقارير صحفية إنجليزية أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" يستعد لنقل نهائي دوري أبطال أوروبا بين تشيلسي ومانشستر سيتي إلى ملعب "ويمبلي" في العاصمة الإنجليزية لندن، والمقرر يوم 29 مايو الجاري، بعد أن وضعت الحكومة البريطانية تركيا على القائمة الحمراء للبلاد التي تعاني من تفشي فيروس كورونا.

ووفقا لصحيفة "التايمز" البريطانية، فإن الاتحاد الأوروبي طلب مجموعة من الضمانات من المملكة المتحدة البريطانية، خاصة أن هذا الطلب جاء من بوريس جونسون رئيس الوزراء البريطاني، شخصيا إلى رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ألكسندر تشيفرين.

وأشارت الصحيفة إلى أن الإثنين سيكون اجتماع الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم مع اليويفا والإعلان الرسمي سيكون يوم الثلاثاء، سواء بالرفض أو بالإيجاب.

الاتحاد الأوروبي لكرة القدم استبعد ملاعب تضم توتنهام ونيوكاسل وأرسنال وأستون فيلا، وأشار قادة اليويفا إلى أن ملعب "ويمبلي" هو المكان المناسب الوحيد.

كان اليويفا قد استبعد اسطنبول أيضا العام الماضي من استضافة نهائي البطولة، وقرر نقلها لعاصمة البرتغالية لشبونة، وإذ وافق على القرار ستكون هذه المرة الثانية على التوالي التي يتم خلالها استبعاد العاصمة التركية من استضافة الحدث بسبب تفشي فيروس كورونا.

وتشير التقارير الإنجليزية إلى أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يسعى أيضًا للحصول على ضمانات مطلقة من الحكومة البريطانية، بأن جميع وسائل الإعلام والمذيعين والرعاة وكبار الشخصيات سيُسمح لهم بالحضور دون اللجوء لقوانين الحجر الصحي التي تُفرض على القادمين للبلاد الدخول في عزل لمدة 10 أيام.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة