أكرم القصاص - علا الشافعي

الأوقاف: "كفُّ الأذى عن الناس صدقة".. موضوع خطبة الجمعة المقبلة

الجمعة، 14 مايو 2021 09:15 م
الأوقاف: "كفُّ الأذى عن الناس صدقة".. موضوع خطبة الجمعة المقبلة وزارة الأوقاف - أرشيفية
كتب على عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حددت وزارة الأوقاف موضوع خطبة الجمعة المقبلة التى توافق 21 مايو الجارى، تحت عنوان "كفُّ الأذى عن الناس صدقة"، ونشرت الوزارة نص موضوع الخطبة عبر صفحة الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك".
 
وشددت الوزارة على أئمة المساجد ضرورة الالتزام بموضوع الخطبة نصا أو مضمونا على أقل تقدير، وألا يزيد أداء الخطبة عن عشر دقائق للخطبتين الأولى والثانية مراعاة للظروف الراهنة.
 
وكان الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، أكد أن المصريين كانوا أشد حرصا على الاستمرار فى فتح أبواب المساجد لأداء الصلاة، مشيدا بوعى الشعب المصرى الذى حافظ على فتح أبواب المساجد طوال الفترة الماضية رغم جائحة كورونا، مضيفًا من داخل مسقط رأسه بقرية صفط راشين التابعة لمركز ببا جنوب محافظة بنى سويف، أن التزام المصلين بالكمامة والسجادة كان له دور كبير فى استمرار فتح المساجد طوال شهر رمضان وصلاة العيد.
 
وأكد وزير الأوقاف على الدور الذى قام به الإعلام المصرى ووسائل الإعلام المختلفة المقروءة والمسموعة والمرئية فى توعية المصريين ضرورة الالتزام بالتفاعل الاجتماعى وارتداء الكمامات، مما كان له آثر ملموس على استمرار فتح المساجد خلال الفترة الماضية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة