أكرم القصاص - علا الشافعي

جونسون يلمح لتأخير رفع قيود كورونا بعد ارتفاع الإصابات بالمتغير الهندي في بريطانيا ‏

الجمعة، 14 مايو 2021 10:05 م
جونسون يلمح لتأخير رفع قيود كورونا بعد ارتفاع الإصابات بالمتغير الهندي في بريطانيا ‏ بوريس جونسون
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذر رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، من أن متغير كورونا الهندي الأكثر شراسة حتى الآن يمكن أن "يشكل اضطرابًا خطيرًا" لتخفيف قيود الإغلاقات، و قد يجعل الأمر أكثر صعوبة لإنهائها في يونيو كما هو مخطط.

 

بحسب صحيفة الاندبندنت، قال رئيس الوزراء: "لا أعتقد أننا بحاجة، على أساس الأدلة الحالية، إلى تأخير خريطة الطريق الخاصة بنا وسنواصل خطتنا للانتقال إلى الخطوة الثالثة في إنجلترا اعتبارًا من يوم الإثنين".

 

وفي منعطف حاد بعد أربعة أيام من إخبار الجمهور بأن النهاية باتت وشيكة، أرسل رئيس الوزراء إشعارًا بأنه سوف "يضغط على المكابح" إذا ثبت أن العدوى القادمة من الهند انتشرت.

 

وقال جونسون إن الأسابيع القليلة المقبلة ستكون حيوية، وأضاف: "هذا لا يعني أنه من المستحيل أن نتمكن من المضي قدمًا في الخطوة الرابعة".

 

ووفقا للتقرير، أعلن جونسون أن الأفراد الذين تصل أعمارهم إلى أكثر من 50 عامًا سيحصلون على التطعيم الثاني بعد ثمانية أسابيع بدلاً من 12 بسبب مخاوف بشأن المتغير الهندي.

 

وتظهر الأرقام الأخيرة أن عدد الإصابات التي تسببها قد تضاعف ثلاث مرات تقريبًا في إنجلترا خلال الأسبوع الماضي.

 

من جانبه اشار كريس ويتي كبير الأطباء في المملكة المتحدة أن المتغير الهندي من المحتمل ان يكون أكثر قابلية للانتقال وسيصبح سلالة سائدة في المملكة المتحدة، وأضاف أنه إذا ثبت أنه ينتقل اسرع بشكل ملحوظ من السلالات الأخرى فمن المحتمل أن تواجه بريطانيا بعض الخيارات الصعبة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة