أكرم القصاص - علا الشافعي

أبو العينين: لقاء السيسي وماكرون جاء في وقتٍ بالغ الأهمية.. والرئيس يناضل سياسيا في كل الجبهات من أجل مصر والعرب

الثلاثاء، 18 مايو 2021 12:58 ص
أبو العينين: لقاء السيسي وماكرون جاء في وقتٍ بالغ الأهمية.. والرئيس يناضل سياسيا في كل الجبهات من أجل مصر والعرب النائب محمد أبو العينين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

النائب محمد أبو العينين: 

- الرئيس السيسي أكد على موقف مصر الثابت من القضية الفلسطينية وسرعة وقف أعمال العنف 

- قضية سد النهضة جاءت على رأس أولويات مباحثات السيسي وماكرون 

- إعلان الرئيس السيسي مساعدة السودان يكشف عن الدور الرئد لمصر عربيًا إقليميًا

- المصريون يقفون صفًا واحدًا خلف رئيسهم والدولة المصرية في مواقفها من القضايا الدولية 

 

ثمّنَ النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، تحركات الرئيس عبد الفتاح السيسي، ومرقف مصر الداعم للقضايا الوطنية والعربية وعلى رأسها القضية الفلسطينية وأزمة سد النهضة، ودعم استقرار السودان.
 
وكتب أبو العينين من خلال صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: "تحركات دبلوماسية في وقت بالغ الأهمية من جانب الرئيس عبد الفتاح السيسي، ولقاء مثمر مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، على هامش مؤتمر «دعم المرحلة الإنتقالية في السودان - وقمة تمويل الاقتصاديات الإفريقية».
 
وقال أبو العينين إن الرئيس السيسي تحدث بشكل حاسم للرئيس الفرنسي عن موقف مصر الثابت من القضية الفلسطينية، مطالبًا بسرعة وقف أعمال العنف، والتوصل إلى حل عادل وشامل يضمن حقوق الشعب الفلسطيني وإقامة دولته المستقلة وفق المرجعيات الدولية.
 
وتابع أبو العينين: قضية سد النهضة كانت ذات أولوية على طاولة مباحثات السيسي وماكرون، حيث أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي بشكل قاطع أن « مصر لن تقبل الإضرار بمصالحها المائية » مؤكدًا على ضرورة التوصل لاتفاق قانوني مُلزم ومُنصف يضمن قواعد واضحة لعملية ملء وتشغيل السد، ويحقق المصالح المشتركة لجميع الأطراف.
 
وقال أبو العينين إن المباحثات تناولت التطورات في شرق المتوسط وليبيا وسوريا، وجدد السيسي تأكيده أنه لا سبيل لتسوية تلك الأزمات إلا من خلال الحلول السياسية، بما يحفظ وحدة أراضي الدول ومؤسساتها الوطنية.
 
وتابع: واستكمالًا لدور مصر الرائد عربيًا وإقليميًا، أعلن الرئيس السيسي التزام مصر وإرادتها السياسية الثابتة بألّا تدخر جهداً لدعم استدامة السلام والتنمية والاستقرار في السودان، والحفاظ على وحدة أراضيه، والمشاركة في في المبادرة الدولية لتسوية مديونية السودان.
 
وأكد أبو العينين أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يناضل سياسيًا في كل الجبهات، لضمان مستقبل واعد وحياة كريمة وسلام دائم لكل مواطن مصري وعربي، ونحن إذ نثمن تلك الجهود الرامية للتنمية والسلام، نقف صفًا واحدا خلف الرئيس السيسي والدولة المصرية في مواقفها من القضايا الدولية والإقليمية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة