أكرم القصاص

الأمم المتحدة: إفريقيا حصلت على 2% فقط من 1.4 مليار جرعة للقاح كورونا

الخميس، 20 مايو 2021 12:17 م
الأمم المتحدة: إفريقيا حصلت على 2% فقط من 1.4 مليار جرعة للقاح كورونا أنطونيو جوتيريس
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد أنطونيو جوتيريس، الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة، أن نشر وتوزيع اللقاحات بصورة عادلة، هو أسرع طريق للتعافى من جائحة كورونا، التى ما زالت تستشرى فى العالم، منوها إلى أن نسبة التوزيع لا زالت غير عادلة، وأن هناك أكثر من مليار جرعة لقاح تم توزيعها عالميا ووصلت أقل من 2% منها فقط لإفريقيا.

وغرد أنطونيو جوتيريس، الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة، على حسابه الرسمي بموقع "تويتر"، قائلا: " من أصل 1.4 مليار جرعة لقاح COVID19 تم إعطاؤها حول العالم، وصلت أقل من 2٪ منها إلى إفريقيا. يُعد نشر اللقاح المنصف والمستدام في جميع أنحاء العالم أسرع طريق نحو التعافي السريع والعادل للجميع".

 

الامين العام لمنظمة الامم المتحدة على تويتر
الامين العام لمنظمة الامم المتحدة على تويتر

 

وفى وقت سابق، كرمت الأمم المتحدة، موظفيها اللذين فقدوا حياتهم خلال العام الماضى 2020 بسبب تفشى جائحة فيروس كورونا المستجد، وفى هذا الإطار، أعلن أنطونيو جوتيريس، الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة، عن تكريم المنظمة الدولية لـ336 موظفا فى الأمم المتحدة اللذين فارقوا الحياة خلال العام الماضى أثناء أداء عملهم.

وأضاف جوتيريس، عبر حسابه الرسمى على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، قائلا: "اجتمعت عائلة الأمم المتحدة لتكريم 336 زميلًا فقدوا حياتهم العام الماضى أثناء أداء واجبهم وبسبب COVID19 والظروف ذات الصلة".

وأكد أنطونيو جوتيريس، الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة، فى رسالته لنعى الموظفين الراحلين خلال عام، بأن أسرة المنظمة الدولية لن تنسى ضحاياها الذين فقدوا حياتهم بسبب الوباء العالمي خلال أداء عملهم، مضيفا: "لن ننساهم أبدا.. وباسمهم ، نتعهد بمواصلة عملنا لبناء عالم أفضل".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة