أكرم القصاص - علا الشافعي

بطول 50 كم..

النقل: إنهاء تطوير طريق "المنصورة - جمصة" نهاية الشهر المقبل

الأحد، 23 مايو 2021 05:30 ص
النقل: إنهاء تطوير طريق "المنصورة - جمصة" نهاية الشهر المقبل طريق المنصورة - جمصة
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت وزارة النقل أنه مخطط الانتهاء من أعمال تنفيذ مشروع تطوير طريق المنصورة /جمصة (رافد جمصة) بطول 50 كم نهاية يونيو المقبل بتكلفة تبلغ 1.268 مليار جنيه.
 
وأضافت وزارة النقل أن مشروع تطوير الطريق يشمل إنشاء حارة ثالثة بإنشاء حائط ساند من الدبش بعد فك التكاسى المائلة لتوسيع الطريق مع الردم خلف التكاسى وتقوية الطريق الحالى وتغطية كامل الطريق بطبقتين أسفلت مع تنفيذ الحواجز الخرسانية على جانبى الطريق وتوسعة الكبارى السطحية ليصبح 3 حارات لكل اتجاه.
 
وتعمل وزارة النقل على تنفيذ مشروع تطوير هذا الطريق وفقا لقياسات الجودة العالية وتكثف الأعمال لسرعة إنجازه لما يمثله هذا الطريق من أهمية كبيرة فى الربط بين مدينة المنصورة وجمصة والطريق الدولى الساحلى.
 
وتنفذ وزارة النقل مشروع تطوير وتوسعة الطريق الدائرى حول المنصورة الرابط بين كوبرى الجامعة وكوبرى منية سندوب حيث يتم توسعة الطريق بطول 4.5كم مزدوج بعرض 9 متر بكل اتجاه ليصبح 14 متر بعدد 3 حارات مرورية بكل اتجاه وإنشاء عدد 2 دوران للخلف ( منزل ومطلع لكوبرى الجامعة على النيل) كما تابع الوزير مشروع إنشاء كوبرى علوى لربط طريق الكورنيش بالمنصورة بمحور طلخا وتخفيف الحركة المرورية من داخل المنصورة إلى طلخا.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة