خالد صلاح

المصريون بيستعدوا للعيد إزاى؟.. خطة رجيم بعد الكحك والكشرى والرنجة

الثلاثاء، 04 مايو 2021 02:00 م
المصريون بيستعدوا للعيد إزاى؟.. خطة رجيم بعد الكحك والكشرى والرنجة تنضيف البيت
كتبت شيماء سمير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أيام قليلة وينتهى شهر رمضان ويبدأ بعده المسلمون فى الاحتفال بقدوم عيد الفطر المبارك، ولأن لكل مناسبة استعدادات تبدأ قبلها بأيام، بدأ الكثيرون بالفعل الاستعداد لاستقبال العيد على طريقتهم الخاصة، وفقًا لاهتمامات كل منهم، وإليكم طريقة المصريين فى استقبال العيد، التى عبروا عن بعضها من خلال صفحاتهم الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعى.

 

اللى مستنيين الكحك

لكل مناسبة مجموعة من الأكلات التي تميزها عن غيرها، ويعد عيد الفطر من أكثر المناسبات التي تمتلك طابعا خاصا في هذا الصدد، حيث تبدأ الكثير من الفتيات وربات البيوت فى البحث عن طريقة عمل كحك العيد فى المنزل، ويبدأن فى تجربة الأمر، بعدها تبدأ رحلة إهداء الجيران من حلوى العيد التى تكون عبارة عن كحك وبسكويت وبيتى فور وغريبة، وغيرها، وهذا ما لجأت إليه الكثيرات وعبرن عنه على مواقع السوشيال ميديا مؤخرًا.

اللي مستنينن الكحك (1)
اللي مستنينن الكحك
اللي مستنينن الكحك (2)
اللي مستنينن الكحك

بيفكروا فى الأكلات اللى وحشتهم فى رمضان

الكشرى المصرى من أكثر الوجبات الشهيرة التى يقبل على تناولها الكثير من الأشخاص، باعتباره وجبة متكاملة وغنية بالعديد من العناصر الغذائية، ورغم ذلك يمتنع الكثير منهم عن تناوله خلال الشهر الكريم، بل تلجأ بعض المحلات المتخصصة فى تقديمه غلق أبوابها وبدء العمل من جديد مع أول أيام عيد الفطر المبارك، لذا يشعر الكثير منهم بالاشتياق لتلك الوجبة ويقبل على تناولها فى العيد.

بيفكروا في الأكلات اللي وحشتهم في رمضان
بيفكروا في الأكلات اللي وحشتهم في رمضان

كذلك الرنجة تعد من الأكلات المفضلة لدى الكثيرين، إلا أنها تتسبب فى الشعور بالعطش الشديد بعد تناولها باعتبارها من الأكلات المملحة، لذا يتجنب البعض تناولها فى إفطار رمضان، ويقبلوا عليها فى العيد.

 

مستنيين العيدية

ينتظر الأطفال قدوم العيد من أجل الاحتفال بارتداء الملابس الجديدة، والحصول على العيدية، إلا أن بعض الشباب أيضًا عبروا عن رغبتهم فى الحصول على عيدية فى العيد من خلال بعض المنشورات الساخرة على مواقع التواصل الاجتماعى.

مستنيين العيدية
مستنيين العيدية

تنضيف البيت

تنظيف المنزل من الطقوس اليومية فى الأيام العادية، إلا أنه هناك ما يطلق عليه "تنفيضة العيد"، تلك التى تحرص خلالها الأمهات والفتيات على تنظيف كل ركن موجود فى المنزل بشكل مبالغ فيه، وغسل الستائر والسجاد وكل غرض لديهن، الأمر الذى تسخر منه الكثيرات كل عام على مواقع التواصل الاجتماعى، ويستخدمن الكوميكس للتعبير عن حالهن فى مثل هذا الوقت.

تنضيف البيت (1)
تنضيف البيت
تنضيف البيت (2)
تنضيف البيت
تنضيف البيت (3)
تنضيف البيت
تنضيف البيت (4)
تنضيف البيت
تنضيف البيت (5)
تنضيف البيت
تنضيف البيت (6)
تنضيف البيت

هيخسوا بعد العيد

يكتسب بعض الأشخاص الكثير من الوزن خلال شهر رمضان، ثم يأتي بعده العيد ويفقدون القدرة على السيطرة على أنسفهم أمام أطباق كحك العيد والبيتي فور وغيرهما، لذا بدأ بعضهم في وضع خطة رجيم لإنقاص الوزن بعد انتهاء العيد، واستخدموا الكوميكس في السخرية من أوزانهم الحالية.

هيخسوا بعد العيد (1)
هيخسوا بعد العيد
هيخسوا بعد العيد (2)
هيخسوا بعد العيد
هيخسوا بعد العيد (3)
هيخسوا بعد العيد

خطة العيد

مع زيادة الحديث عن الرجيم، يعتقد البعض أن كل من ينتظره سيقضي أغلب وقته في التنزه أو الخروج مع الأصدقاء، إلا أن الوضع يكون عكس ذلك تمامًا، وهذا مع عبر عنه الكثيرون، حيث سخروا من قضائهم لأيام العيد إما نائمون أو جالسون وهم يرتدون "البيجامة الجديدة" دون فعل أي شيء.

خطة العيد (1)
خطة العيد
خطة العيد (2)
خطة العيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة