أكرم القصاص - علا الشافعي

تغطية خاصة لتطورات أزمة صاروخ الصين الذى يهدد العالم بعد خروجه عن السيطرة

الأربعاء، 05 مايو 2021 06:00 ص
تغطية خاصة لتطورات أزمة صاروخ الصين الذى يهدد العالم بعد خروجه عن السيطرة جانب من التغطية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع، تغطية خاصة لتطورات أزمة صاروخ الصين الذى يهدد العالم بعد خروجه عن السيطرة.. وتهديدات سقوطه على مناطق مأهولة بالسكان، تقديم شروق وجدى.

 

تقارير إخبارية كثيرة عن صاروخ ضخم أطلقته الصين، يوم الخميس الماضى  خرج عن نطاق السيطرة خلال دورانه حولَ الأرض، ومن الممكن أنه يَسقُط على سطحِهِا خلال الأيام القليلة القادمة؛ وده وِفقًا لموقع "سبيس نيوز".. أطلقته الصين ليحمل أول وِحدة، من محطة فضائية جديدة، تقوم  بكين ، بِبنائها في الفضاء، والتي تستضيف رواد فضاء على المدى الطويل، في أحدث نجاح لبرنامج حقق عدد من طموحات الصين المُتزايدة في السنوات الأخيرة.

وِفقاً للمعلومات المنشورة، بيشُكل الصاروخ البالغ وزنه 21 طنّ، وطوله 100 قدم، وعرضه 16 قدم.. بيُشكل المِنصة الأساسية لصاروخ " long march 5B" الصيني.

 

وذكر موقع "سبيس نيوز" أنه من المتوقع سقوط جسم صاروخي ضخم، وهو المِنصة الأساسية لصاروخ "لونغ مارش 5 بي"، الذي أطلقته الصين الخميس الماضي، في أي مِنطقة مأهولة بالبشر خلال الفترة المُقبلة.

 

ووِفقًا للموقع: تركت الصين الصاروخ، ليدور حول الأرض دون سيطرة، ودون أن تحدد مُسبقاً بُقعة سقوطه، كما هي العادة.

 

واستضافت التغطية المهندس أحمد فريد مهندس عمليات الفضاء بوكالة الفضاء الألمانية والذى قال:" الخبر حقيقى للأسف .. الصاروخ أو المركبة اللى طلع من الصين فقد السيطرة عليها وهى دلوقت موجوده في مدار منخفض بالقرب من الكرة الأرضية .. أي حاجه في المدار المنخفض ده بيلف حوالين الكرة الأرضية كلها في 90 دقيقة.. ومش معروف خلال الأيام أو الأسابيع القادمة إنه هيسقط على الكرة الأرضية .. وده هيكون أكبر حاجه تسقط من الفضاء من صنع الإنسان في تاريخ عالم الفضاء كله".

وأضاف:" الصاروخ فقد التحكم فيه من عمليات الفضاء بتاعة الصين .. وده غير مقصود نتيجة خطأ أخرجه عن السيطرة ودى مش أول مرة تحصل من الصين .. حصلت مرتين قبل كده لكن في مركبات صغيرة حجمها أقل كثيرا من الصاروخ الشارد "

وعن توقعات أماكن سقوطه قال: "بالقرب من أستراليا أو نيويورك .. دى الاحتمالات ولكنها غير مؤكده حتى الان .. ولكن احتمال سقوطها على المحيطات أكتر بكتير من سقوطه على اليابس .. ودخول الصاروخ نفسه الغلاف الجوى بيحرق جزء منه ..  واحتمالات سقوطه بتزيد خلال الأيام والأسابيع القليلة القادمة "










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة