أكرم القصاص

لحظة بلحظة.. شاهد أين وصل الصاروخ الصينى الآن؟.. وموعد دخوله الغلاف الجوى

الخميس، 06 مايو 2021 06:00 م
لحظة بلحظة.. شاهد أين وصل الصاروخ الصينى الآن؟.. وموعد دخوله الغلاف الجوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استعرض تليفزيون اليوم السابع فى تغطية خاصة أخر التطورات المتعلقة بقصة الصاروخ الصينى، خاصة وأن العالم يترقب الآن بحذر شديد حركة الصاروخ  الخارج عن السيطرة وهذا خوفا من سقوطه على أحد الأماكن المأهولة بالسكان، والخوف من تأثير ذلك وأضراره على الأرواح والممتلكات.

وخلال مداخلة هاتفية ، كشفت الدكتورة رشا فتحى ، رئيس معمل أبحاث الفضاء بالمعهد القومى للبحوث الفلكية ، أنه من المفترض أن يمر الصاروخ فى الحادية عشر مساء اليوم مؤكدة أنه غير المعلوم مكان سقوط الصاروخ بعد دخوله الغلاف الجوى ، وأشارت رشا فتحى أن  رحلة الصاروخ الصينىLong March 5B  بدأت يوم الخميس الماضى 

وعلى متنه الوحدة الأساسية لمحطة الفضاء الصينية الجديدة، ويبلغ وزنه 21 طنًا وطوله 100 قدم وعرضه 16 قدمًا.

 

 

وتم ملاحظة ان الصاروخ يتحرك ببطء وبشكل غير متوقع باتجاه الأرض خلال الأيام الماضية، وبدأ فى الخروج عن السيطرة، لتكون عملية هبوطه واحدة من أكبر العمليات غير المتحَكَم فيها فى التاريخ.

يذكر أن الصاروخ بيسير حاليا بسرعة تزيد عن 4 أميال فى الثانية ويدور حول الأرض كل 90 دقيقة. ويتوقع العلماء أن مكان سقوطِه سيكون وفقا لخط سيره إلى الشمال قليلا بالقرب من نيويورك ومدريد وبكين وإلى أقصى الجنوب مثل جنوب تشيلى و(ويلين جتون)، ونيوزيلندا...كما أن دول الوطن العربى تدخل ضمن ذلك النطاق.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة