أكرم القصاص - علا الشافعي

نيويورك تايمز: الولايات الأمريكية ترفض جرعات اللقاح المخصصة لها مع تراجع الطلب

الأحد، 09 مايو 2021 02:01 م
نيويورك تايمز: الولايات الأمريكية ترفض جرعات اللقاح المخصصة لها مع تراجع الطلب عيادة للتطيعم ضد كورونا قبل مباراة بيسبول
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة نيويورك تايمز إن العديد من الولايات رفضت جرعات لقاح كورونا من مخصصات الحكومة الفيدرالية الأمريكىة، حيث انخفض المتوسط اليومى لجرعات اللقاح التى يتم حقنها فى جميع أنحاء الولايات المتحدة إلى أقل من مليونى شخص لأول مرة منذ أوائل مارس الماضى.

 

 ويقول الخبراء إن الطلبات الصغيرة للولايات تعكس انخفاضا حادا فى الطلب على اللقاح فى الولايات المتحدة.

 

 وطلب مسئولو ولاية ويسكونسن 8% فقط من إجمالى 162.680 جرعة كانت الحكومة الفيدرالية قد خصصتها للولاية الأسبوع المقبل، بحسب ما ذكرت وكالة أسوشيتدبرس. وفى ولاية أيوا، طلب المسئولون 29% فقط من الجرعات المخصصة للولاية. وفى إلينوى، خطط الولاية لطلب 9% من الجرعات المخصصة لكل مكان، باستثناء سيكاغو، خلال الأسبوع المقبل، بحسب ما ذكرت أسوشيتدبرس.

 كما قلصت ولايات نورث كارولينا وثاوث كارولينا وواشنطن وكونكتيكت طلباتهم للقاح.

 ومع تراجع الطلب على اللقاح وتباطؤ انتشار الفيروس فى الولايات المتحدة، تتعرض إدارة بايدن لضغوط متزايدة لمشاركة جرعات اللقاح مع دول مثل الهند التى تواجه زيادة كارثية فى أعداد المصابين.  فقد تم توزيع حوالى 83% من إجمالى الجرعات فى الدول ذات الدخل المرتفع والمتوسط، بينما تم توزيع 0.3% من الجرعات فى الدول منخفض الدخل.

وقال د. أميش أدالجا، خبير الأمراض المعدية فى مركز جونز هوبكينز للأمن الصحى، إن التغير فى الطلب الأمريكى كان متوقعا. فبعد تطعيم الأشخاص الذين أكثر ترقبا للحصول على اللقاح،  أصبح توزيع اللقاحت أمر أكثر تحديا. فيظل هناك أشخاص رافضين للحصول على اللقاح أو ربما لديهم أسباب أخرى لعدم الحصول عليه، وقد أدى هذا إلى تراجع فى الطلب، بحسب د.أدالجا.


 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة