أكرم القصاص - علا الشافعي

تريندات نص الليل.. عودة العمل بالمواعيد الصيفية للمحال وبدء امتحانات الإعدادية

الثلاثاء، 01 يونيو 2021 12:00 م
تريندات نص الليل.. عودة العمل بالمواعيد الصيفية للمحال وبدء امتحانات الإعدادية حور محمد
عمار محسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث "تليفزيون اليوم السابع"، تغطية خاصة من إعداد عمار محسن، وتقديم حور محمد، استعرض خلالها أبرز التريندات التى تصدرت محركات البحث مع الساعات المتأخرة من الليل.

بدأ اليوم طلاب الشهادة الإعدادية، امتحانات إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسى، وبدأت الامتحانات بمادة اللغة العربية والخط والإملاء في التاسعة صباحا حتى 11.30 ص لمدة ساعتين ونصف، ومن المقرر أن تجرى الامتحانات خلال الفترة من 1 يونيو إلى 7 يونيو 2021.

وأكد محمد عطية مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، أن الطلبة والطالبات سيؤدون امتحان مادة الدراسات الاجتماعية يوم الأربعاء 2 يونيو، ومادة الهندسة يوم الخميس 3 يوينو، ومادة اللغة الأجنبية يوم السبت 5 يونيو ومادة الجبر والإحصاء يوم الأحد 6 يونيو وتختتم الامتحانات يوم الإثنين 7 يونيو بمادة العلوم.

وأكد مدير المديرية على اتباع كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية والتزام الجميع بالتعليمات، مشيراً إلى أن عدد اللجان بمديرية تعليم القاهرة 751 لجنة ويبلغ عدد الطلبة 185.796 طالبا وطالبة، ويتواجد جميع مديري العموم ووكلاء الإدارات التعليمية بمقر المطبعة السرية.

وفعلّت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، رابط إلكتروني عبر موقعها الرسمى، أتاحت من خلاله قبول طلبات المتقدمين لمرحلة رياض الأطفال للعام الدراسى المقبل 2021،2022، فى المدارس الرسمية "الحكومية" على مستوى الجمهورية والرسمى لغات فى 19 محافظة، أبرزها محافظات القاهرة والشرقية والسويس والجيزة والمنوفية وبنى سويف والإسكندرية وكفر الشيخ.

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أنه يلزم أن يكون سن المتقدم فى 1 أكتوبر 2021 لا يقل عن 4 سنوات.

نشرت الجريدة الرسمية قرارات اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا بشأن العودة للعمل بالمواعيد الصيفية ووفقا لقرار وزير التنمية المحلية، سيتم فتح المحال التجارية، والمولات التجارية باستثناء المطاعم والكافيهات والبازارات المُنظمة بالمادة الثالثة من القرار الذى حمل رقم 456 لسنة 2020، صيفا من 7 صباحًا، حتى 11 مساءً، وزيادة التوقيت يومى الخميس والجمعة، وفى أيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة، لتغلق 12 منتصف الليل.

ومواعيد فتح وغلق المطاعم والكافيهات بما فى ذلك الموجودة بالمولات التجارية ستكون يوميًا من 5 صباحًا، وتغلق 1 صباحًا، مع استمرار خدمة التيك أواى وخدمة توصيل الطلبات للمنازل بالنسبة للمطاعم والكافيهات على مدار 24 ساعة.

وظهور اسم الفنانة ميمى جمال ضمن التريندات، وحكت قصة حبها لزوجها الفنان الراحل الكبير حسن مصطفى خلال برنامج "كلمة أخيرة" المذاع على قناة on، للإعلامية لميس الحديدى.

وقالت ميمى: "مرتين قعدت فيهم مش اعتزال، مرة لما والدتى تعبت أوى وجالها زهايمر، واعتذرت عن دور "راجل وست ستات" ورجعت العربون، وتانى مرة بعد وفاة زوجى حسن مصطفى، وهو رجل طيب وحنين وعطوف وكل صفات الدنيا فيه وخلفت بعد سنة ونصف، جبنا نورا ونجلا، ولما العمر ده كله يتعب أروح أسيبه وأمثل لا طبعا، 28 يوم قعدت تحت رجله في المستشفى، وآخر يوم شافنى قاعدة حتة إيدى على خدى، فقالى ميمى نزلى إيدك من على خدك هتحطى بعديها كتير ممكن أشرب مايه وشرب واتوفى".

ومن التريندات ظهور اسم بطولة كأس أمم أوروبا يورو 2020 التى ستقام فى 11 مدينة فى 11 دولة مختلفة، احتفالاً بمرور 60 عاماً على تنظيم النسخة الأولى من اليورو، وتنطلق المنافسات فى 11 يونيو إلى 11 يوليو 2021، بمشاركة 24 منتخبا أوروبياً.

وقرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم تأجيل يورو 2020 لمدة عام كامل بسبب كورونا، وبدلاً من إقامة كأس الأمم الأوروبية في الفترة بين 12 يونيو إلى 12 يوليو 2020، ستقام في الفترة بين 11 يونيو إلى 11 يوليو 2021.

ويشارك فى بطولة يورو 2020، 24 فريقاً أوروبياً، وهذه المرة الثانية التي يشارك فيها هذا العدد بعد نسخة فرنسا 2016.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة