أكرم القصاص

أبرز 10 نجوم من أصول أفريقية مع 10 منتخبات أوروبية فى يورو 2020.. صور

الأربعاء، 16 يونيو 2021 05:00 ص
أبرز 10 نجوم من أصول أفريقية مع 10 منتخبات أوروبية فى يورو 2020.. صور كيليان مبابي
كتب أحمد حربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تمتلك المنتخبات الأوروبية الـ 24 المشاركة في بطولة أمم أوروبا يورو 2020، التي تتواصل منافساتها، عددا من النجوم من أصول إفريقية ممن سطروا أسماءهم بأحرف من ذهب في عالم الساحرة المستديرة.

وتتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة في مختلف أنحاء العالم نحو ملاعب  11 مدينة أوروبية، لمتابعة منافسات النسخة الـ16 من أمم أوروبا التى تستمر حتى 11 يوليو المقبل بمشاركة 24 منتخبا، وسط إجراءات مشددة في بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" والذى تسبب في تأجيل إنطلاقها لمدة عام بعدما كان مقررا لها صيف 2020.

وإستعرض دويتشه فيله الالمانى، أبرز 10 نجوم من أصول إفريقية في يورو 2020 والتى يعول عليها جماهير 10 دول أوروبية الامال فى حسم اللقب القاري.

كيليان مبابي -فرنسا
 

ينحدر كيليان مبابي من أصول إفريقية لأب من الكاميرون ووالدته من الجزائر،و كان عمره 19 عاما عندما توج مع منتخب الديوك بمونديال كأس العالم 2018 في روسيا.

ويعتبر مبابي واحدا من أبرز لاعبي المنتخب الفرنسي المشارك في يورو 2020 والذين ينحدرون من أصول إفريقية إلى جانب بول بوجبا (غينيا) ونجولو كانتي وموسى سيسوكو (مالي) وعثمان ديمبيلي (كوت ديفوار) وكريم بنزيمة (الجزائر).

روميلو لوكاكو -  بلجيكا
 

أصبح "القاطرة البشرية" روميلو لوكاكو الذي ولد لأبوين أصلهما من الكونغو الديمقراطية، هداف منتخب بلجيكا حيثقاد لوكاكو منتخب الشياطين الحمر للفوز بالمركز الثالث في كأس العالم 2018.

وليس لوكاكو اللاعب الوحيد من أصول إفريقية يلعب في منتخب بلجكيا المشارك في يورو 2020 إذ يضم المهاجمين ميشي باتشواي وكريستيان بينتيكي وهما مثل لوكاكو ينحدران من الكونغو الديمقراطية بالإضافة إلى جيريمي دوكو الذي ينحدر من غانا.

أنطونيو روديجر -ألمانيا
 

 يفخر مدافع منتخب ألمانيا أنطونيو روديجر بأصوله الإفريقية إذ قال في السابق "عائلتي كلها قدمت من إفريقيا"، فر والداه من الحرب الأهلية بسيراليون في تسعينيات القرن الماضي ليستقر بهما الحال في برلين.

Credit: FIFA via Getty Images/Alex Grimm - FIFA

ويضم منتخب المانشافت المشارك في يورو 2020 لاعبين آخرين من أصول إفريقية كلاعب بايرن ليروى ساني وسيرجى جنابري وجمال موسيالا حيث ينحدر والد ساني من السنغال فيما ينحدر والدا غنابري من كوت ديفوار وموسيالا من نجيريا.

ممفيس ديباي - هولندا          
 

والد ممفيس ديباي من غانا وقد ترك العائلة عندما كان ديباي طفلا صغيرا ولهذا يرجع السبب وراء أنه يكتب اسمه الأول ممفيس غالبا على القميص الذي يرتديه.

وإلى جوار ديباي يلعب أيضا ناثان آكي الذي ينحدر من أصول إفريقية فوالده من كوت ديفوار.

 

ديفيد ألابا - النمسا
 

كان من الممكن أن يلعب المدافع القوي ديفيد ألابا في صفوف منتخب نيجيريا، لكن ألابا قرر في نهاية المطاف اللعب مع منتخب النمسا مسقط رأسه، وقد لعب المدافع النمساوي مع نادي بايرن لأكثر من 13 عاما قبل أن يتركه إلى ريال مدريد.

وتضم قائمة منتخب النمسا المشارك في يورو 2020 فالنتينو لازارو الذي يلعب في الدوري الألماني وينحدر والده من أنجولا وأيضا رفيقه في البوندسليجا كريم أونيسييو الذي ولد لأب من نيجيريا.

بريل إيمبولو - سويسرا
 

ولد المهاجم بريل إيمبولو في الكاميرون وعندما كان في عامه السادس قررت والدته الهجرة إلى سويسرا معه وشقيقه الثاني فيما بقى الأب في إفريقيا.

يورو 2020 ..«إمبولو» أفضل لاعب في مباراة سويسرا وويلز | بوابة أخبار اليوم  الإلكترونية

ويضم منتخب سويسرا المشارك في يورو 2020 لاعبين من الدوري الألماني ينحدرون من أصول إفريقية بينهم دينيس زكريا الأب من الكونغو الديمقراطية والأم من السودان  وكيفن مبابو الأم من الكونغو الديمقراطية.

ويليام كارفالو - البرتغال
 

توج المدافع ويليام كارفالو مع منتخب البرتغال ببطولة يورو 2016، لكنه في يورو 2020 يتطلع لتكرار الفوز.

كارفاليو يتعهد بإطلاق شاربه حال فوز البرتغال بيورو 2016

ولد كارفالو في عاصمة أنغولا لواندا لكنه انتقل إلى البرتغال عندما كان طفلا. ويضم منتخب البرتغال المشارك في يورو 2020 لاعبين آخرين من أصول أفريقية مثل دانيلو بيريرا الذي ولد في غينيا بيساو.

ألكسندر إسحاق - السويد
 

ينحدر مهاجم منتخب السويد ألكسندر إسحاق لأبوين من إريتريا. فتى ريال سوسيداد الذهبي كان قد لعب لعامين في صفوف بوروسيا دورتموند.

تعرف على ألكسندر إسحاق نجم سوسيداد و«قاهر ريال مدريد»

وتضم قائمة المنتخب السويدي المشارك في يورو 2020 مهاجم ماينز الألماني روبن كوايسون الذي ينحدر من أصول إفريقية فوالده من غانا وأيضا كين سيما الذي ولد لأبوين من الكونغو الديمقراطية.

جلين كامارا - فنلندا
 

فاز خط وسط منتخب فنلندا للتوه بلقب الدوري الاسكتلندي مع نادي رينجرز. ولد كامارا في مدينة تامبيري الفنلندية لأبوين من سيراليون.

جلين كامارا - ويكيبيديا

تعلم مهارات كرة القدم في أكاديمية أرسنال للشباب.

بوكايو ساكا - انجلترا
 

هاجر والدا بوكايو ساكا البالغ من العمر 19 عاما من نيجيريا إلى انجلترا لذا تم استدعاؤه في السابق لينضم إلى منتخب النسور إلا انه اختار اللعب في صفوف المنتخب الإنجليزي.

بوكايو ساكا يفتح حساب الهدف في مباراة إنجلترا والنمسا

ويعد قرار ضمه إلى المنتخب الإنجليزي المشارك في يورو 2020 أمرا مفاجئا إلى حد ما، لكن لاعب نادي الأرسنال قد يكون حاسما في مباريات المنتخب الإنجليزي.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة