أكرم القصاص - علا الشافعي

وكيلة متحف الفن الحديث تستعرض تاريخ المتحف ومقتنايته.. فيديو

الأربعاء، 16 يونيو 2021 02:42 م
وكيلة متحف الفن الحديث تستعرض تاريخ المتحف ومقتنايته..  فيديو متحف الفن الحديث
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الدكتورة نرمين عسكر، وكيل متحف الفن الحديث بدار الأوبرا، إن المتحف تم افتتاحه بعد عشر سنوات من التطوير والتجديد، حيث إنه افتتح خلال شهر نوفمبر الماضى.

 

وأوضحت نرمين عسكر، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن المتحف يضم حقبة تاريخية للفنون المصرية عموما، إضافة إلى الأعمال الفنية المقدمة تصور مجموعة من الحقبات التاريخية المستلهمة من البيئة المصرية.

وأشارت نرمين عسكر إلى أن المتحف يضم العديد من الأجيال الفنية، بداية من جيل الرواد إلى جيل التسعينيات، ومن بين رواد الفن التشكيلى محمود سعيد وأحمد صبرى وراغب عياد ويوسف كامل وسيف وانلى وأدهم وانلى ومحمود مختار مجموعة كبيرة من الفنانين المصريين، كما أن المتحف مهم لكل دارسى الفنون التشكيلية لأنه يوضح أهمية الفن المصرى على مدى العصور التى مرت بها مصر.

ولفتت نرمين عسكر إلى أن المتحف مقسم إلى ثلاث طوابق، ويضم البهو الرئيسى أعمال جيل رواد الفن التشكيلى، والأول والثانى يضم لوحات الأجيال الفنية المعاصرة، كما تعد لوحة الأمواج للفنان جورج صباغ من أقدم اللوحات الفنية، إضافة إلى لوحة المدينة والصلاة للفنان محمود سعيد، موضحة أن المتحف مهم لكل الفنانين المعاصرين، حيث إن المتحف يقوم باقتناء أعمالهم لتوثيق الحركة الفنية التشكيلية فى مصر.

وأكدت نرمين عسكر أن سيناريو العرض المتحفى قدمه مجموعة كبيرة من الفنانين التشكيليين، حمدى عبد الله وفاطمة عبد الرحمن، متنمية الزيارة من قبل الجماهير كل يوم من الساعة العاشرة صباحا حتى الساعة الرابعة عصرا ما عدا يومى الاثنين والجمعة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة