أكرم القصاص - علا الشافعي

الإثيوبيون يتوجهون لمراكز الاقتراع للإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات البرلمانية

الإثنين، 21 يونيو 2021 09:57 ص
الإثيوبيون يتوجهون لمراكز الاقتراع للإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات البرلمانية الانتخابات البرلمانية فى اثيوبيا
كتبت: إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأ الإثيوبيون بالإدلاء بأصواتهم في الانتخابات البرلمانية العامة في جميع أنحاء البلاد في وقت مبكر من صباح اليوم الاثنين، لانتخاب الممثلين في البرلمان الفيدرالي والمجالس الإقليمية، بحسب وكالة اينا الأثيوبية.

يتنافس حوالي 46 حزبا سياسيا في الانتخابات العامة الإثيوبية السادسة التي من المتوقع أن يدلي فيها أكثر من 37.4 ناخب بأصواتهم، ويتنافس أكثر من 9 الف مرشح على مجلس النواب والمجالس الإقليمية، وهو أكبر عدد من المرشحين مقارنة بالانتخابات السابقة في إثيوبيا، وفقًا للمجلس الانتخابي الإثيوبي.

كما قام حوالي 45 ألف من منظمات المجتمع المدني المحلية بالإضافة إلى 120 مراقبًا دوليًا بمراقبة العملية الانتخابية في انتخابات اليوم.

تتنافس الأحزاب السياسية والمرشحون المستقلون على 445 مقعدًا في مجلس النواب وستكون المنافسة على المقاعد الـ 64 المتبقية في الـ 6 من سبتمبر 2021.

ومن إجمالي 547 مقعدًا في مجلس النواب، سيحصل 509 مرشحًا على المقاعد في نهاية جولتي الانتخابات. وتبقى 38 مقاعد متبقية لممثلي إقليم تغيراي.

وأدلي الناخبون في المدن الرئيسية في إثيوبيا بأصواتهم ابتداء من صباح اليوم في مراكز اقتراع مختلفة، ومن بين المدن الرئسية ؛ باحردار ، جوندر ، ديبري بيرهان ، هواسا ، أربامينش ، أداما ، جيما ، شاشمين ، بيل ، بولي هورا ، غامبيلا ، أسوسا ، سميرا عفر. وشوهد الناخبون يصطفون في مختلف مراكز الاقتراع لانتخاب ممثليهم.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة