أكرم القصاص - علا الشافعي

رسميا.. حضور 10 آلاف مشجع بأولمبياد طوكيو بشرط ارتداء الكمامة وعدم الهتاف

الإثنين، 21 يونيو 2021 11:32 ص
رسميا.. حضور 10 آلاف مشجع بأولمبياد طوكيو بشرط ارتداء الكمامة وعدم الهتاف اولمبياد طوكيو
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وافقت السلطات اليابانية على حضور 10 آلاف مشجع لمنافسات أولمبياد طوكيو 2020 التي تنطلق الشهر المقبل بعد عام من التأجيل بسبب انتشار فيروس كورونا. الموافقة جاءت على هذا العدد بحد أقصى، مع حضور 50% من سعة الملاعب التى تقام بها المنافسات.

وأفادت اللجنة المنظمة للأولمبياد بأن الجماهير المحلية فقط هى المسموح لها بحضور المنافسات.
 
ووضعت اللجنة المنظمة عدة شروط لحضور الجماهير، بينها ضرورة ارتداء الكمامات طوال الوقت، وعدم الصياح، فقط سمحت بالتصفيق.
 
واشترطت على الجماهير تجنب الازدحام عند الدخول والخروج من الملاعب، كما طلبت من المتفرجين حضور المنافسات ثم العودة إلى منازلهم مباشرة، مع اتخاذ جميع الاحتياطات اللازمة عند التنقل بين المدن.
 
السلطات اليابانية وضعت احتمالات إقامة المنافسات بدون حضور جماهيري في حالة انتشار فيروس كورونا في اليابان أثناء الأولمبياد بشكل أكبر.
 
دورة الألعاب الأولمبية تأجلت من العام الماضي بعد انتشار فيروس كورونا، ليتم تحديد موعد جديد لها لتبدأ في يوم 23 يوليو المقبل، على أن تنتهي في 8 أغسطس.
 
وكانت هيئة الإذاعة اليابانية قد أفادت بإصابة أحد لاعبي البعثة الأوغندية التى وصلت للمشاركة في أولمبياد طوكيو 2020 بفيروس كورونا.
 
وأوضحت الإذاعة اليابانية أن تسعة رياضيين ومدربين أوغنديين وصلوا إلى مطار ناريتا، بالقرب من طوكيو، وكان اختبار أحدهم إيجابيا أثناء الفحص الروتيني في المطار.
 
الشخص المصاب بفيروس كورونا يقيم الآن فى منشأة مخصصة من قبل الحكومة، بينما سافر الآخرون إلى مدينة أوساكا، حيث سيقيمون معسكرهم التدريبي.
 
وتلقى جميع أعضاء الفريق الأوغندي جرعتين من لقاح فيروس كورونا، وجاءت كل النتائج سلبية قبل 72 ساعة من مغادرتهم إلى اليابان، حسب تقرير الإذاعة الرسمية باليابان.
 
الحالة هي الأولى بين الرياضيين الوافدين للمشاركة بالأولمبياد، فالبعثة الأوغندية التي تضم بعض لاعبي ومدربي فرق السباحة والملاكمة ورفع الأثقال هي الثانية وصولا لليابان بعد أحد فرق بعثة استراليا.
 
وكانت سيكو هاشيموتو رئيسة اللجنة المنظمة لـ أولمبياد طوكيو 2020 قد كشفت مصير الدورة النهائي بعد المطالبات بإلغاء البطولة.
 
وقالت هاشيموتو في تصريحاتها لصحيفة نيكان سبورت اليابانية قبل أيام: "لا يمكننا التأجيل مرة أخرى، ليس من الطبيعي إقامة الألعاب الأولمبية في هذا الوضع".
 
وتابعت "سيكون التحدي الأكبر هو كيفية تحكمنا في تدفق الناس وإدارته، في حالة انتشر الوباء وارتقى لمستوى الأزمة أو حالة الطوارئ، أعتقد بأنه يجب علينا أن نكون مستعدين لتنظيم تلك الدورة بدون أي متفرج".
 
وأضافت "جاهزون تماما بفضل إجراءات الوقاية من العدوى، ولجعل كل اليابان تشعر بالأمان والترحيب بكم، أطلب منكم جميعا أن تكونوا مسئولين عن أفعالكم وأن تلعبوا وفقا للقواعد".
 
الرئيس الياباني كان قد تحدث عن ثقته في قدرة بلاده على تنظيم دورة الألعاب الأولمبية قائلا: "لدي انطباع بأنني أسمع خطوات أقدام الرياضيين المتجهين إلى طوكيو".
 
وكانت اللجنة المنظمة قد أعلنت مسبقا عن عدم السماح للجماهير الوافدة من خارج اليابان لحضور الدورة، والاكتفاء بالجماهير المقيمة داخل البلاد.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة