أكرم القصاص - علا الشافعي

ألمانيا تعتقل 13 صحفيًا أثناء تغطيتهم تظاهرة احتجاجًا على إنشاء طريق سريع

الأحد، 06 يونيو 2021 03:52 م
ألمانيا تعتقل 13 صحفيًا أثناء تغطيتهم تظاهرة احتجاجًا على إنشاء طريق سريع مظاهرات فى ألمانيا_ ارشيفية
كتبت: هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت الشرطة الألمانية فى بيان لها اليوم الأحد، اعتقالها  13 صحفيا أمس، أثناء تغطيتهم احتجاجا لأنصار البيئة على تشييد طريق سريع في العاصمة، شارك فيه نحو 300 شخص.
 
وقال المتحدث باسم شرطة برلين مارتن هالفيج: دخل الصحفيون الموقع برفقة النشطاء، لذلك عاملناهم كمشاركين في الاحتجاج، مشيرًا إلى أن تحقيقا يجري معهم للاشتباه في تعديهم على ممتلكات الغير في موقع البناء، الذي تديره شركة مملوكة للقطاع العام.
 
واتهم يورج رايشيلت، الرئيس التنفيذي لنقابة الصحفيين في برلين وولاية براندنبورغ، الشرطة بمنع المراسلين من أداء عملهم. وكان رايشيلت أحد الصحفيين المعتقلين ويواجه أيضا اتهامات بالتعدي على ممتلكات الغير.
 
وأوضح أن الشرطة أخرجت فعلياً عديداً من المتظاهرين من الموقع، قبل أن يوافق الباقون على إظهار بطاقاتهم الشخصية كشرط للسماح لهم بالمغادرة.
 
وفى نفس السياق، تقول جماعات حماية البيئة إن تشييد طرق سريعة جديدة في برلين وأجزاء أخرى من البلاد يقوض جهود ألمانيا للحد من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري.
 
ووفقا لنشطاء البيئة فإن مليارات اليوروهات التي يتم إنفاقها على الطرق يمكن استخدامها بدلا من ذلك لتشييد بنية تحتية للنقل صديقة للبيئة.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة