أكرم القصاص - علا الشافعي

الكويت تفتح منافذها البرية والبحرية أمام المواطنين وأقربائهم.. استئناف رحلات الطيران لـ12دولة.. التحصين بجرعة واحدة على الأقل من اللقاح المضاد لـ"كورونا" أبرز شروط الدخول وفتحها للجميع 1أغسطس

الخميس، 01 يوليو 2021 04:30 م
الكويت تفتح منافذها البرية والبحرية أمام المواطنين وأقربائهم.. استئناف رحلات الطيران لـ12دولة.. التحصين بجرعة واحدة على الأقل من اللقاح المضاد لـ"كورونا" أبرز  شروط الدخول وفتحها للجميع 1أغسطس الكويت تفتح منافذها البرية والبحرية أمام المواطنين وأقربائهم
إيمان حنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قررت وزارة الداخلية الكويتية، اليوم الخميس، فتح المنافذ البرية والبحرية اعتبارا من الساعة 12 ظهرا حتى 12من منتصف الليل يوميا أمام المواطنين وأقربائهم من الدرجة الأولى ومرافقيهم من العمالة المنزلية، وذلك بعد فترة من الإغلاق كإجراء احترازى ضد وباء كورونا.

يأتى ذلك بعد أن تدارس مجلس الوزراء الكويتى، الاثنين الماضى، خلال اجتماعه الأسبوعى برئاسة الشيخ صباح خالد الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء توصيات اللجنة الوزارية لطوارئ كورونا، وقرر السماح للمواطنين وأقربائهم من الدرجة الأولى ومرافقيهم من العمالة المنزلية بالعبور من المنافذ الحدودية البرية والبحرية.

وبحسب وكالة الأنباء الكويتية «كونا»، فإن مجلس الوزراء الكويتي، أعلن السماح بتسيير رحلات طيران مباشرة إلى كل من بريطانيا وإسبانيا والولايات المتحدة الأمريكية وهولندا وإيطاليا والنمسا وفرنسا وقيرغيزستان والبوسنة والهرسك وألمانيا واليونان وسويسرا.

 

جوازات الكويت
جوازات الكويت

 


 وقال نائب المدير العام لشؤون التخطيط والمشاريع والمتحدث الرسمي للإدارة العامة للطيران المدني الكويتية، سعد العتيبي، لوكالة الأنباء الكويتية/كونا/ اليوم، إن قرارات تعليق واستئناف الرحلات الجوية المباشرة لبعض الدول تأتي بناء على تعليمات السلطات الصحية الكويتية وأخرى تجارية ترجع إلى شركات الطيران، نظراً إلى الوضع والتداعيات المترتبة على انتشار فيروس كورونا بشأن الدول عالية الخطورة.


 وأضاف العتيبي أن السعة التشغيلية للرحلات القادمة في مطار الكويت الدولي الآن تصل إلى 3500 راكب تقريباً بشكل يومي. 

شروط الدخول

ومع انطلاق العمل بقرار السماح بعبور المواطنين وضعت الوزارة الكويتية شروطا لدخول المواطنين وأقربائهم وشددت على ضرورة الالتزام بها، أولها أن يكونوا من المحصنين ممن تلقوا جرعة واحدة على الأقل من اللقاح المضاد لفيروس كورونا المعتمد لدى دولة الكويت .

 

دخول عبر المنافذ البحرية
دخول عبر المنافذ البحرية

 

مع ضرورة إبراز شهادة «بي سي ار» مدتها 72 ساعة، تثبت سلبية الإصابة من الفيروس.

تسيير رحلات 

كما قرر مجلس الوزراء السماح بتسيير رحلات طيران مباشرة، إلى كل من «البوسنة والهرسك، بريطانيا، اسبانيا، الولايات المتحدة الأميركية، هولندا، إيطاليا، النمسا، فرنسا، قيرغيزستان، ألمانيا، اليونان، سويسرا»، اعتبارا من يوم الخميس الموافق 1 يوليو 2021، ويلغى كل حكم يتعارض مع أحكام هذا القرار.

كما قرر المجلس السماح للمواطنين وأقربائهم من الدرجة الأولى ممن تلقوا جرعة من اللقاح بالعبور من المنافذ اعتبارا من يوم الثلاثاء 29 يونيو، كما قرر المجلس فتح الحدود البرية والبحرية أمام المُحصنين باللقاحات المعتمدة، في الكويت اعتباراً من الأحد 1 أغسطس.

 

مطار  الكويت
مطار الكويت

واطلع المجلس على العرض المرئي المقدم من وزير المالية ووزير الدولة للشئون الاقتصادية والاستثمار، والعضو المنتدب للهيئة العامة للاستثمار ووكيل وزارة المالية بالوكالة، بشأن بيان الحالة المالية للدولة استناداً لأحكام المادة (150) من الدستور، واستعراض كافة موجودات الدولة والتزاماتها الحالية، كما تم عرض الوضع المالي للاحتياطي العام واحتياطي الأجيال القادمة، والذي يشهد نمو قياسي في حجم أصول صندوق الأجيال القادمة، وعبر المجلس عن ارتياحه إلى ملاءة الاقتصاد الكويتي ونتائج الأداء العام غير المسبوق لاستثمارات احتياطات الدولة، معرباً عن شكره وتقديره للجهود الطيبة التي يبذلها المسئولين في وزارة المالية والهيئة العامة للاستثمار، من أجل المحافظة على هذه الأصول وإدارتها وتطويرها.

وقرر المجلس تكليف وزير المالية ووزير الدولة للشئون الاقتصادية والاستثمار بإحالته إلى مجلس الأمة.

إجراءات السفر

 

وكانت إدارة الطيران المدني أعلنت في مايو الماضى عن إجراءات السفر الجديدة في مطار الكويت الدولي، ومنها عدم السماح بالسفر خارج الكويت للمواطنين ومرافقيهم من أقرباء الدرجة الأولى والعمالة المنزلية، ما لم يكونوا قد حُصِنوا عن طريق تلقيهم اللقاحات المعتمدة لدى دولة الكويت.

وذكر البيان أن اللقاحات المعتمدة لفيروس كورونا داخل دولة الكويت وخارجها"فايزر وأكسفورد وموديرنا وجونسون".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة