أكرم القصاص - علا الشافعي

هيئة الكتاب لـ"إكسترا نيوز": إقبال جماهيرى كبير فى أول أيام المعرض

الخميس، 01 يوليو 2021 06:39 م
هيئة الكتاب لـ"إكسترا نيوز": إقبال جماهيرى كبير فى أول أيام المعرض معرض القاهرة الدولى للكتاب
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور أحمد بهى الدين نائب رئيس هيئة الكتاب، أن هناك 25 دولة من كل أنحاء العالم تشارك في معرض القاهرة الدولى للكتاب، منها دول عربية وأخرى أجنبية، بينها دولة إسبانيا التي لم تشارك فى المعرض خلال السنوات الماضية ولكن شاركت هذا العام.

وأضاف نائب رئيس هيئة الكتاب، في تصريحات لقناة إكسترا نيوز، أن أول أيام استقبال الجمهور لمعرض الكتاب شهد إقبالا كبيرا من قبل الزوار، موضحا أن الأعداد الكبيرة للزوار تدل على الريادة الثقافية التي تتميز بها مصر، وتشير إلى أن الجمهور المصرى محب للقراءة والثقافة.

ولفت نائب رئيس هيئة الكتاب، إلى أن كل التذاكر التي دخل بها الزوار المعرض حجزوها إلكترونية من خلال المنصة الإلكترونية للمعرض على الإنترنت، حيث إن هناك منصة رقمية تم تصميمها ويمكن للمواطن أن يزور المعرض افتراضيا من خلال هذه المنصة وشراء الكتب إلكترونيا.

وأوضح نائب رئيس هيئة الكتاب، أن هناك شاشة تعرض تفاصيل دور النشر وحجز التذاكر، لافتا إلى أن الهوية المصرية ضيف شرف المعرض هذا العام، وصممت جداريات المعرض بطابع مصرى قديم، لتعزيز قيمة الهوية المصرية.

وانطلقت فعاليات الدورة 52 من معرض القاهرة الدولى للكتاب، تحت شعار "فى القراءة حياة"، وذلك تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيس، بدورته الـ52 فى ظل هذه الظروف الاستثنائية يعتبر أكبر تجمع ثقافى على مستوى العالم، فيضم 1218 ناشرا عربيا وأجنبيا من 25 دولة، وتشهد الدورة إطلاق مبادرة "ثقافتك كتابك"، خلال الدورة الحالية للمعرض وتضم مئات العناوين من دور النشر وقطاعات الوزارة على ألا يتجاوز سعر الكتاب فيها عشرين جنيها مصرياً، إلى جانب الأنشطة الافتراضية التى سيتم تنفيذها من خلال المنصة الإلكترونية الخاصة بالمعرض.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة