أكرم القصاص

محمد عبدالرؤوف

محمد شريف.. المُهاجم "الهجَّام"

السبت، 10 يوليو 2021 07:21 م

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ليس من السهل أن تقتنع جماهير الأهلي برأس حربة في مكان شغله قبله مهاجم بمواصفات عماد متعب وأفذاذ قبله لعبوا في تلك المساحة، محمد شريف "ماتش" تلو الآخر يخطف قلوب الجمهور الأحمر وهدف تلو الآخر يجعله يثبت أقدامه داخل المستطيل الأخضر.

مهاجمون كثر شغلوا هذا المكان وأحرزوا أهدافًا لكنهم لم يقنعوا الجماهير بأدائهم وأسلوبهم وتفردهم عن سابقيهم.. الجرأة على المرمى واختيار المكان والعين التي لا تخطئ إلا القليل والقدم التي تعرف مباشرة مكان المرمى دون فلسفة، تجعلني ألقبه بـ"المهاجم الهجام".

والهجام في المعجم هو المباغت فجأة وكثير الهجوم والمنقض على الفريسة، وجميع هذه الصفات تنطبق على أهداف رأس حربة الأهلي الجديد محمد شريف، فالمتابع لهدفه في لقاء المقاولون العرب ومن قبله سموحة وغيرهم تجده يعرف طريقه مباشرة للمرمى ويسجل بقدميه اليمنى واليسرى ودون "فزلكة"، ما ينقص فقط مهاجم الأهلى هو التسجيل بـ"الرأس" حتى يكون رأس حربة الأهلى مكتمل الصفات، ولكن مع التدريب المستمر والثقة في النفس التي يتمتع بها محمد شريف وقدرته على معرفة المكان والزمان المناسبين للتهديف سينجح في تعويض النقص في التهديف بالرأس.

واختلف كثيرًا مع النبرة الجماهيرية التي شبهت نجم الأهلي الواعد محمد شريف، بمهاجم الأهلي الفذ عماد متعب، نعم يتشابهان في قدرتهما على اختيار المكان والزمان المناسبين للتهديف ولكن لكل منهما أسلوبه وطريقته في اللعب ومهاراته الخاصة، فإذا كان عماد متعب هو "مرعب الحراس " وثالث كبار الهدافين المصريين على المستوى الأفريقي بـ"28" هدفًا، فإن أداء محمد شريف صاحب الـ12 هدفًا في الدوري هذا الموسم الذى لم ينتهِ بعد وصاحب الخمسة أهداف أفريقية في النسخة الحالية تجعل منه الوريث الشرعي لرأس حربة الأهلي وصاحب لقب "المهاجم الهجام"





مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة