أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس "بنحبك يا مصر": الأوروبيون بمهرجان "كان" منبهرين بإنجازات مصر فى عهد الرئيس السيسى

الجمعة، 16 يوليو 2021 08:57 م
رئيس "بنحبك يا مصر": الأوروبيون بمهرجان "كان" منبهرين بإنجازات مصر فى عهد الرئيس السيسى زينب بشير في مهرجان كان
سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

على هامش فعاليات مهرجان "كان" وبحضور رئيسة مؤسسة بنحبك يا مصر زينب بشير، أهدى رئيس بلدية كان نسخة من كتابه الجديد الذي يتحدث فيه عن الحضارات بإهداء يحتوي على عبارة  Vive l'Égypte  "تحيا مصر" باللغة الفرنسية، معبرًا عن انبهاره بما حققته مصر في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي. 

تحية مصر

تحية مصر

وقالت زينب بشير لـ "اليوم السابع" إن الأوروبيين منبهرون يلمسون التطور والرخاء والتقدم الذي يحدث بكثافة في الفترة الأخيرة، وله صدى ملموس في المجتمع الخارجي".

وعن مشاركتها في مهرجان كان بحضور أبرز نجوم العالم وعدد من الشخصيات المشهورة بالعالم قالت إن له وقع إيجابي كبير لتمثيلها مؤسسة مصرية في مهرجان عالمي كأحد ابرز المدعوين.

دكتورة زينب بشير
دكتورة زينب بشير

والتقت رئيس مؤسسة بنحبك يا مصر خلال المهرجان بعدد من الشخصيات المعروفة مثل "ديفيد ليزنارد" رئيس بلدية كان، والذي عبر عن انبهاره بالحضارة المصرية والمشهد الأخير بنقل المومياوات السنين إلي متحف الحضارة، وكذلك العلاقات القوية بين الثقافات المصرية والفرنسية، كما أهدى المهندسة زينب بشير كتاب  la culture nous sauvera  ووقع عليه باسمه و "تحيا مصر" وI Egypt vive. 

دكتورة زينب
دكتورة زينب مع كوبي

وتابعت عن كواليس اللقاءات أن الانبهار موجود بشكل مستمر عند سماع الأوروبيين عن مصر، خاصة الحضارة المصرية ورمزها الأشهر "الاهرامات"،كما زاد إعجابهم بما حققته مصر من إصلاحات اقتصادية قادها الرئيس عبدالفتاح السيسي، وأن مصر تشهد نهضة حقيقية في عهده.

 

زينب بشير
زينب بشير
 

عمدة كان

عمدة كان

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة