أكرم القصاص

أحلام من أبى .. 22 عامًا على صدور الكتاب الأول لـ أوباما.. قصة نجاح

الأحد، 18 يوليه 2021 12:25 م
أحلام من أبى .. 22 عامًا على صدور الكتاب الأول لـ أوباما.. قصة نجاح غلاف أحلام من أبى
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تم نشر كتاب "أحلام من أبى" لـ باراك أوباما، رئيس الولايات المتحدة الأمريكية الأسبق فى 18 يوليو 1995، وهى مذكرات كتبها "باراك أوباما" قبل دخوله عالم السياسة، وبعد 13 عامًا من نشره، تم انتخابه الرئيس الرابع والأربعين لأمريكا .
 
يحكى كتاب "أحلام من أبى" حسبما ذكر موقع "هيستورى" قصة عائلة أوباما - فقد ولد فى هاواى عام 1961 لأم بيضاء من كنساس وأب أسود من كينيا، والكتاب أيضًا، كما يكتب أوباما فى المقدمة "يبحث الصبى عن والده، ومن خلاله يبحث عن معنى عملى لحياته كأمريكى أسود"، ويصف أوباما فترة مراهقته فى هاواى، حيث نشأ على يد أجداده البيض، سنوات ما بعد الكلية كمنظم مجتمعى فى شيكاغو، وزيارة قام بها إلى كينيا عندما كان شابًا لمقابلة أقاربه الأفارقة بعد وفاة والده عام 1982، الذى لم يره إلا مرة واحدة بعد طلاق والديه عندما كان فى الثانية من عمره.
 
احلام من أبى
 
وعندما نُشر الكتاب فى عام 1995، كان أوباما أستاذاً للقانون فى جامعة شيكاغو ولم يكن قد دخل بعد فى دائرة الضوء، تلقى الكتاب مراجعات إيجابية، ومع ذلك، فقد باعت عددًا متواضعًا من 8000 إلى 9000 نسخة من الغلاف ونفدت طباعتها فى غضون عدة سنوات.
 
فى العام الذى أعقب نشر الكتاب، تم انتخاب أوباما عضوا فى مجلس شيوخ ولاية إلينوى، وهو أول غزو له فى السياسة، وفى مارس 2004، برز على الصعيد الوطنى بفوزه فى الانتخابات التمهيدية للديمقراطيين فى مجلس الشيوخ الأمريكى فى إلينوي، ودفعت الدعاية التى ولّدها فوزه ناشرًا إلى إعادة إصدار "أحلام من أبى" فى صيف عام 2004، وعززها خطابه الرئيسى الذى لقى استحسانًا فى المؤتمر الوطنى للحزب الديمقراطى فى يوليو، وانتخابه الساحق لمجلس الشيوخ الأمريكى فى نوفمبر من نفس الشهر، وهذا العام، أصبح "أحلام من أبى" من أكثر الكتب مبيعًا، وأشاد المراجعون بالكتاب لبلاغته وصراحته.
 
فى أكتوبر 2006، نشر أوباما، الذى كان سيناتورًا أمريكيًا فى ذلك الحين، كتابه الثانى، The Audacity of Hope: Thinkts on Reclaiming America . مثل كتابه الأول، أصبح The Audacity of Hope من أكثر الكتب مبيعًا، واجتذب أوباما حشودًا عند توقيع الكتب مع تصاعد التكهنات حول ما إذا كان سيسعى إلى الرئاسة. 
وفى فبراير 2007، أعلن أوباما أنه سيرشح نفسه للبيت الأبيض، وعندما سئل عن "أحلام من أبى" أثناء حملته الانتخابية عام 2008، قال لصحيفة نيويورك تايمز "لم يكن يفكر حتى فى العواقب السياسية عندما كتب المذكرات. فى الواقع، كما قال، حذره أحد المحررين فى ذلك الوقت من أن إشاراته إلى تعاطى المخدرات يمكن أن تعود لتطارده - إذا تم ترشيحه فى أى وقت للمحكمة العليا".

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة