أكرم القصاص - علا الشافعي

محاكمة ألمانية عمرها 96 سنة بتهمة المشاركة في قتل 11 ألف شخص..اعرف قصتها

الإثنين، 19 يوليو 2021 07:00 ص
محاكمة ألمانية عمرها 96 سنة بتهمة المشاركة في قتل 11 ألف شخص..اعرف قصتها معسكر اعقتال اثناء الحرب العالمية الثانية
كتب إيهاب محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قررت محكمة ألمانية محاكمة عجوز تبلغ من العمر 96 عاما، متهمة إياها بالتواطؤ في قتل أكثر من 11 ألف شخص حين كانت سابقا سكرتيرة في معسكر هتلر في شتوتهوف أثناء الاحتلال النازي لبولندا في الحرب العالمية الثانية، وفقا لــ"سبوتنيك".

وستتم محاكمة السيدة أمام المحكمة الإقليمية في ولاية شليسفيج هولشتاين الألمانية، بتهمة المساعدة في القتل الممنهج لآلاف الأشخاص.

معسكر اعقتال اثناء الحرب العالمية الثانية
معسكر اعقتال اثناء الحرب العالمية الثانية

 

وقالت المحكمة: "إن المحاكمة ستبدأ مؤقتًا في 30 سبتمبر المقبل" ،وجاء في لائحة الاتهام: "المتهمة بارتكاب جرائم القتل، كانت سكرتيرة في مكتب معسكر الاعتقال النازي شتوتهوف السابق بين يونيو 1943 وأبريل 1945".

 

وتضيف اللائحة: "يُزعم أنها ساعدت قادة المعسكر في القتل المنهجي للمعتقلين هناك وقد تم استجوابها عدة مرات بشأن المحرقة كشاهد".

في سياق اخر، طالب رجل أمريكي يدعى جيلبرت بول، يبلغ من العمر 56 عامًا، بتعويضات مالية تصل إلى 1.6 مليون دولار أمريكى، بعد أن أمضى 32 عامًا في السجن على خلفية جريمة قتل اتضح مؤخرًا أنه لم يرتكبها، وكان جيلبرت قد أدين عام 1988 بارتكاب جريمة قتل رجل في مدينة ديترويت بالولاية ذاتها، ورغم محاولاته المتكررة لإثبات براءته وطعنه في الحكم، إلا أنه أمضى 32 عامًا كاملة في السجن، وكان هناك دليل يؤكد صحة كلام جيلبرت بعد اعتراف بتنفيذ عملية القتل طعنًا.

 

وكادت القضية تطوى، لكن تطورًا بدأ فيها خلال السنوات الأخيرة، بعدما اكتشفت السلطات أن الدماء التي كانت فى موقع الجريمة لا تتطابق مع دماء جيلبرت أو حتى الضحية.

 

وقال الرجل في المحكمة: "أمضيت عقودًا في تعلم القانون وقراءته ودراسته، لكن كل ذلك لم ينفع معي"، ووثقت الكاميرات خروجه من أحد سجون ولاية ميتيشجان بعد أن نال البراءة التي انتظرها عمرا، وذلك وفقًا لما نشرته شبكة "سكاى نيوز" الإخبارية

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة