أكرم القصاص

اعرف تفاصيل رحلة جيف بيزوس للفضاء وعودته إلى الأرض (فيديو)

الخميس، 22 يوليه 2021 08:00 ص
اعرف تفاصيل رحلة جيف بيزوس للفضاء وعودته إلى الأرض (فيديو) هشام عبد التواب خلال تغطية اليوم السابع
كتب محمد سالمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون اليوم السابع تغطية جديدة من تقديم هشام عبد التواب، حول رحلة جيف بيزوس أغنى شخص في العالم، ويرافقه ثلاثة أفراد، في رحلة للفضاء من صحراء ولاية تكساس الأمريكية على متن مركبة الإطلاق  New Shepard  التابعة لشركته Blue Origin، ثم عاد مجددا إلى الأرض، في مهمة تأذن ببدء حقبة جديدة من الرحلات الفضائية الخاصة. 

وأقلعت المركبة الفضائية من موقع تابع لـ Blue Origin على بعد 32 كيلومترا من بلدة فان هورن الريفية، واستغرقت رحلة الملياردير الأمريكي الذي يبلغ من العمر 57 عاما نحو عشر دقائق و20 ثانية، وجاءت بعد تسعة أيام من صعود البريطاني ريتشارد برانسون على متن أول رحلة ناجحة لشركة السياحة الفضائية المنافسة Virgin Galactic من ولاية نيو مكسيكو.

وكانت المهمة جزءا من معركة تنافسية شرسة بين  Blue Origin وVirgin Galactic للاستفادة من سوق السياحة الفضائية المربح الذي يقدر بنك UBS السويسري أنه سيكون بقيمة ثلاثة مليارات دولار سنويا في غضون عقد واحد.

ورافق بيزوس في هذه الرحلة الرائدة والي فونك (82 عاما)، وهي أكبر شخص سنا يطير إلى الفضاء على الإطلاق، وطالب الفيزياء أوليفر دايمن الذي يبلغ من العمر 18 عاما، أصغر من ينطلق للفضاء، كما انضم إليهم مارك شقيق بيزوس.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة