أكرم القصاص

محترفون تألقوا فى أوروبا ولم يلعبوا للأهلى والزمالك.. صلاح والننى وعبدالستار صبرى أبناء المقاولون الأبرز بالقارة العجوز.. حسنى عبدربه والصقر وحجازى دراويش الاحتراف.. وزيدان والمحمدى والسقا وحافظ توهجوا خارج مصر

الخميس، 22 يوليه 2021 06:00 ص
محترفون تألقوا فى أوروبا ولم يلعبوا للأهلى والزمالك.. صلاح والننى وعبدالستار صبرى أبناء المقاولون الأبرز بالقارة العجوز.. حسنى عبدربه والصقر وحجازى دراويش الاحتراف.. وزيدان والمحمدى والسقا وحافظ توهجوا خارج مصر محمد صلاح
كتب سليمان النقر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عجت الكرة المصرية بالعديد من المحترفين فى الدوريات الأوروبية والعربية، والذين تخطى عددهم الفريق الواحد على عكس الحال فى الماضى الذى لم يتجاوز فيه عدد المحترفين أصابع اليد الواحدة، حيث أصبح لمصر محترفون فى مختلف الدوريات الإنجليزية والفرنسية والبرتغالية والسعودية والتونسية واليونانية والأفريقية.

ومع ازدياد عدد المحترفين المصريين في الخارج ازداد أيضا عدد اللاعبين الذين خرجوا للاحتراف بعيدا عن الأهلى والزمالك، حيث لم يخرجوا من عباءة القطبين بل خرجوا من أندية أخرى، وكان لهم شأن كبير فى الاحتراف، نرصدهم فى التقرير التالى:

 

محمد صلاح

بدأ محمد صلاح الكرة بصفوف المقاولون العرب واستمر به حتى انتقل للاحتراف في الدوري السويسري من بوابة بازل، وانتقل منه إلى تشيلسي الإنجليزي، ثم فيورنتينا وروما الإيطاليين، قبل أن يعود للبريميرليج من بوابة ليفربول.

محمد الننى

جاءت مسيرة النني متشابهة مع صلاح بعدما انضم للمقاولون العرب بعد رفضه في اختبارات الأهلي، وانتقل منه إلى بازل السويسري قبل أن يحط الترحال في صفوف أرسنال الإنجليزي.

عبد الستار صبرى

تألق عبد الستار صبري في صفوف المقاولون العرب قبل أن يخرج للاحتراف ويخوض تجربة ناجحة بالدورى النمساوى فى تيرول انسبروك، ثم انتقل منه إلى آراو السويسري ثم باوك اليوناني وبنفيكا البرتغالي.

حسنى عبد ربه

 

تألق حسني عبد ربه مع الدراويش قاده للاحتراف في ستراسبورج الفرنسي، وكذلك فى صفوف أهلى دبي الإماراتي والنصر واتحاد جدة السعوديين قبل العودة للإسماعيلى.

أحمد حسن

خاض أحمد حسن تجربة احترافية ناجحة بعدما لفت الأنظار إليه بصفوف الإسماعيلي، حيث انتقل إلى الدوري التركي، أبرزها في صفوف كيجالي سبور وجينشلر وبشكتاش التركيين، قبل أن يعود للأهلي ومنه إلى الزمالك.

أحمد حجازى

انتقل أحمد حجازي من صفوف الإسماعيلي للاحتراف في فيورنتينا الإيطالي قبل أن ينتقل إلى بيروجيا الإيطالي، ومنه إلى الأهلي والعودة مجددا للاحتراف ولكن في ويست بروميتش الإنجليزي.

محمد زيدان

بدأ محمد زيدان تجربته في اللعب في صفوف المصري البورسعيدي قبل أن يرحل عنه في سن مبكرة ويرحل لأوروبا، وهناك لعب لأكثر من نادٍ دنماركي قبل أن ينتقل للدوري الألماني وتبدأ انطلاقته الحقيقية مع الكرة في صفوف بوروسيا دورتموند، ويصبح أحد نجوم البوندسليجا وأحد أمهر المحترفين المصريين، قبل أن يخوض أكثر من تجربة بعد ذلك في الوصل الإماراتي والإنتاج الحربي والمقاولون العرب.

محمود كهربا

انتقل كهربا للاحتراف من صفوف إنبى إلى لوزيرين السويسري ومنه إلى جراسهوبرز قبل انتقاله للزمالك، ومنه إلى اتحاد جدة السعودى على سبيل الإعارة.

أحمد المحمدى

انتقل المحمدي من إنبي إلى الدوري الإنجليزي من بوابة سندرلاند ومنه إلى هال سيتي وأخيرا أستون فيلا بدوري الدرجة الأولى الإنجليزي.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة