أكرم القصاص

29 ألف قتيل ومصاب جراء أحداث إجرامية شهدتها روسيا منذ بداية العام

الخميس، 22 يوليه 2021 08:00 ص
29 ألف قتيل ومصاب جراء أحداث إجرامية شهدتها روسيا منذ بداية العام الشرطة الروسية
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 كشفت إحصائية صادرة عن وزارة الداخلية الروسية عن مقتل 12 ألف شخص في وقائع إجرامية شهدتها المدن الروسية خلال النصف الأول من العام الجاري.

وقال ناطق باسم الوزارة لوكالة "تاس" الرسمية للأنباء في روسيا أن 17 ألفا قد أصيبوا في جرائم تحقق فيها الشرطة الروسية منذ بداية العام الجاري وأن الجريمة في روسيا قد كبدت اقتصادها خسائر قيمتها 222 مليار روبل / 9ر2 مليار دولار / خلال النصف الأول من العام الجاري بارتفاع نسبته 2ر24 في المائة مقارنة بالنصف الأول من العام الماضي.

وشهدت مناطق الريف الروسي نسبة 4ر37 في المائة من إجمالي الجرائم التي وقعت في روسيا من بداية العام الجاري بإجمالي وخلفت حالات قتل وإصابة لنحو 4400 مواطن روسي، أما المناطق الحضرية والمدن فقد شهدت 8ر67 في المائة من إجمالي وقائع الإجرام في روسيا وهو ما أدى إلى مقتل وإصابة 11 ألف و500 روسي منذ بداية العام الجاري.

كما بلغ إجمالي الخسائر الناتجة عن الجرائم ذات الطابع الاقتصادي في روسيا منذ بداية العام الجاري 7ر142 مليار روبل / 9ر1 مليار دولار أمريكي / بزيادة نسبتها 8ر10 في المائة عن الفترة المناظرة من العام الماضي.

ونقلت وكالة "تاس" عن مصادر بوزارة الداخلية الروسية كذلك أن الشرطة والأجهزة الأمنية الروسية قد استطاعت التعامل والكشف عن 70 ألف و400 قضية إجرامية في كافة أنحاء روسيا منذ بداية العام الجاري وتم تقديم مرتكبيها إلى العدالة، وأن تحقيقات الشرطة الروسية لا تزال قائمة بشأن 60 ألف واقعة إجرامية لم يتم التوصل إلى مرتكبيها وتقديمهم إلى العدالة.

وبحسب بيانات الداخلية الروسية فقد بلغ عدد الجرائم التي شهدتها روسيا في النصف الأول من العام الجاري مليون جريمة بزيادة نسبتها 1ر1 في المائة عن عدد الجرائم التي شهدها النصف الأول من العام المنصرم، وكشفت بيانات الداخلية الروسية كذلك عن أن ارتفاعا في معدلات الجريمة قد تم رصده في 46 إقليم روسي فيما تم رصد تراجع في معدلات الجريمة في 39 إقليم روسي خلال النصف الأول من العام الجاري مقارنة بالفترة المناظرة من العام الماضي.

 

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة