أكرم القصاص - علا الشافعي

محمد الشوربجي يتأهل لنهائى بطولة العالم للاسكواش ويعود لصدارة التصنيف العالمى

الخميس، 22 يوليو 2021 05:32 ص
محمد الشوربجي يتأهل لنهائى بطولة العالم للاسكواش ويعود لصدارة التصنيف العالمى محمد الشوربجي
كتبت أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تأهل البطل المصري محمد الشوربجي، المصنف الثاني عالميا لرجال الاسكواش، إلى المباراة النهائية ببطولة العالم للاسكواش، المقامة حالياً فى شيكاغو خلال الفترة بين 14 إلى 23 يوليو الجارى، بقيمة جوائز مادية تصل إلى 500 ألف دولار للرجال ومثلها للسيدات.

وفاز الشوربجي في مباراة الدور نصف النهائى على منافسه النيوزلاندي بول كول بنتيجة 3/1، في مباراة استغرقت 50 دقيقة وجاءت نتيجة الأشواط كالتالي: 11-5, 11-3, 4-11, 11-8.

بهذا الفوز يتأهل محمد الشوربجي لمواجهة علي فرج المصنف الأول عالميا، في المباراة النهائية للبطولة، في قمة الاسكواش المصري والعالمي، كما يعود محمد الشوربجي إلى صدارة التصنيف العالمي بداية من شهر أغسطس المقبل، ليكمل 50 شهراً من السيطرة على قمة الاسكواش.

وفاز علي فرج على منافسه طارق مؤمن المصنف الثالث عالميا وحامل لقب النسخة الماضية، في مباراة الدور نصف النهائي بنتيجة 3/2 في مباراة استغرقت 84 دقيقة، وجاءت نتيجة الأشواط كالتالي: 10-12, 11-5, 12-10, 5-11, 11-8.

ويعتبر طارق مؤمن، لاعب الجزيرة المصنف الثالث عالمياً للرجال، ونور الشربينى لاعبة سبورتنج المصنفة الأولى عالمياً للسيدات، هما حاملا لقب البطولة عن النسخة الماضية.

كما تعتبر هذه النسخة فاصلة فى تحديد التصنيف العالمى للرجال، خاصة مع تضاؤل الفارق بين على فرج لاعب وادى دجلة والمصنف الأول عالمياً ومحمد الشوربجى المصنف الثانى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة